قديم 26/10/2008   #28
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
بس يا ابو نهلا
يُفترض اننا نكون شوي واقعيين ونطلع من قيود المعنى الحرفي للحرف بحد ذاته ونشوف المعنى المقصود منه
كلامك حكم و درر كأنو

اقتباس:
يعني انت شبكت نظرية مؤامرة .. اهل النظريات بحد ذاتون ما اتجرؤوا يحكوا فيها
اعتبرت الفكر تبع جماعة الشرف والجرائم اللي عبيتبعوها فكر يهودي !!
ودلالتك كانت حكم الرجم اليهودي
فتلتها براسي .. شطحتها .. وقفتها .. برمتها .. ما زبطت معي بولا شكل
يعني بحسب ماني شايف نظرية المؤامرة هي فاقدة للمنطق بشكل كتير كبير
يعني حسيتها ما بتختلف عن نظرية الانظمة العربية
ما في داعي لا تقلبها و لا تبرمها ..عطيني حدى من التاريخ كلو حكم بالموت بموضوع الزنى ! ..بالتاريخ مافي غيرن الجماعة , و على ما اعتقد معن براءة اختراع بالموضوع , و يمكن ترى تكون حقوق النشر محفوظة. أما تجي تقلي مؤامؤة و أنظمة , و الله يا معلم شوفة عينك يعني ...هاد الوضع بتشوفو مؤامؤة , بتحب تشوفو غير شي انت حر . انا شخصياً ماني شايف مؤامرة بالموضوع .

اقتباس:
انت مسكت الرجم كفعل رجم بالحجارة .. كفعل فيزيائي بحت وما قدرت تطلع من ابعاده
مع العلم انه ما سمعنا بولا حادثة قتل تحت مسمى الشرف استخدام الحجر بهدف استخدامه !!
كلامك غلط ...بمعنى انو انا بالعكس تماماً ما مسكت فعل الرجم ك فعل فيزيائي متل ما عم تقول , بالعكس تماماً , الظاهر انت قريت بدون تركيز !

اقتباس:
مرة وحدة سمعت بعملية قتل لفتاة درزية بعد زواجها من مسلم .. كان القتل باستخدام الحجر .. بس بعتقد لأن ما كان في اي اداة بايد الاب بلحظتها غير الحجرة اللي شافها بالارض
هي الحادثة كانت بالعراق , و لبنت يزيدية تحديداً , و هون بأكدلك أنو كان في مؤامؤة لترويج مقطع الفيديو على انو لفتاة درزية او اسماعيلية او غير , و المؤامؤة واضحة شو الهدف منها , و مكشوفة , و رخيصة و شعبنا اوعى من هيك بكتير ؟.

اقتباس:
يعني اغلب الاوقات عبتم باستخدام .. مسدس .. سكين ..
وقف منطقك هاد لازم نقول (( المسدس شغل روسيا .. فجرائم الشرف مستوردة من الفكر والثقافة الروسية ))
ببصملك بالعشرة ترى , انو ولا واحد بالعالم ,و لا بحمص حتى فكر هالتفكير غيرك ...اول مرة بحياتي بسمع هيك فكرة , و الحقيقة انا بهنيك انك قدرت توصل لهيك استنتاج .!!

اقتباس:
اداة الجريمة ما في الها ولا دلالة او اي امتداد
وفرض خيوط خيالية لشبك نظرية من نوع ما .. شي غير منطقي .. على الاقل بوجهة نظري
بالمناسبة , اداة الجريمة مهمة و هاد موضوع بياخدو فيه بالمحكمة , و بدي اكدلك هون باعتبارك عم تحكي عن هالنقطة بخصوص الرجم يعني , انو الرجم بحد ذاتو الو دلالة سوبر كبيرة , لانو بدو جماعة , يعني ممكن يكون القاتل هو الاب و الاخ و ابن العم و الجيران ,و ممكن شي حدى نارق بالطريق كمان , يعني بدقة المجتمع ...اي الذكوري اذا بدك , بس هو يعني المجتمع بالاخر . ما حدا بيقدر يرجم حدى لحالو , و يقول انو كانت فورة دم مثلاً ّ.

اقتباس:
يعني فينا نشوف آيات اسلامية بتدعي لجلد الزاني والزانية 100 جلدة بدون رحمة او رأفة (( بحسب التعبير ))
فليش اعتبرت قتل النساءاللي وقعوا بالزنا او بحسب التعبير المستحدث حاليا والمتعامل به جرائم الشرف من فعل اليهود !!
سؤالك غريب عجيب يا زلمي ما مجاوب ع حالك انت شو بدك ياني اشرحلك !!

اقتباس:
وما اعتبرته من فعل الآية اللي نادت لمعاقبتهم .. بالنهاية القتل نوع من انواع العقاب لا اكتر ولا اقل
انو القتل يابا هو نوع من انواع العقاب لا اكتر ولا اقل !!. .اي لا تغليق منوب

اقتباس:
فالعقاب الالهي المقترح ممكن يتجسد باشكال مختلفة ، الرجم بالحجارة ، الجلد ،
العقاب الالهي مانو مقترح , العقاب الالهي منزل . بيتنفذ بحذافيرو .ما باشكاتل مختلفة .

اقتباس:
فقبل ما تعمل نظرية مؤامرة او نظرية محورها واللاعب خلف الكواليس فيها هوي نفس اللاعب اللي تعودنا نسمع اسمه بكافة الميادين : (( سبب تخلفنا العلمي والثقافي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي ))
يفترض نكون كشاب واعي منحمل نظرة اعمق ونقدر نشوف الاشياء متل ما هية
و الله انا بتمنى نحمل نظرة اعمق , يا سيدي خلينا نحمل نظرة و ماشي الحال اي نظرة انا قبلان

اقتباس:
بالملخّص :
الاعتراف بالخطا خير من محاولة الالتفاف للتبرئة منه
ما فهمتا ..و استطلعت رأي الجمهور و قالولي انو ما فهموها !!

اقتباس:
معاقبة الزانية بأي الاشكال الفيزيائية ((الجلد الرجم ، القواص ، التسميم ، القتل بالسلاح الابيض ، شد الشعر ، قلع العين ، الكركرة .. الخ من الممارسات العقاب الجسدي ))
اعتمادا على نصوص (( مقدسة )) هوي سبب مشكلتنا وحلنا بيطلع من علمنة التفكير (( ان صح التعبير ))
هلأ نحنا اللي صاير عنا و اللي حاولت اشرحو من قبل انو نحنا ماننا معتمدين ع اي نص مقدس بالتشريع المخفف لاحكام مرتكبي جرائم الشرف , و اساساً الحدود الاسلامية اللي بتتعلق بالموضوع ككل غير مطبقة ,و بالتالي نحنا م عنا مشكلة مع نصوص مقدسة .

اقتباس:
او بمعنى آخر استبدال التفكير الديني (( اللي عبمشي الشعب )) بتفكير متطور ومتماشي مع مفاهيم الحياة .. بتفكير قابل للتطوير ومش مُغلق عليه بمجموعة من النصوص او القوانين لا يمكن التفيكر بمدى جدواها الاجتماعي وهل بتخدم المجتمع او لا .
كيف يعني بدك تعمل هيك , حكي كبير هاد , يا رجل السوفييت عجزو عن هاد الحكي ترى مين بدك ينفذو ؟؟؟

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

Page generated in 0.04010 seconds with 11 queries