قديم 08/09/2009   #84
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
كل واحد مننا لمّن بلّش يوعى عالدنيا حاول يرسم خريطة طريق لحياتو .....أحلامو و طموحو
كل الناس ...وخاصة لما منكون بسن ال15 - 16 سنة ...بتكون أحلام اليقظة عمتعيش فينا و معنا ....
وكبرنا....وكبرت معنا أحلامنا...وزادت همومنا....

حلو هالكلام ...

اقتباس:
انتو بعمركن هلاء ....
* شو كانت أحلامكن اللي كنتو راسمينها بقلوبكون و عقولكم
* هل ياترى ...بعد هالعمر ....تحققت هالاحلام ....
* اللي تحقق من هالاحلام ....شو كانت اسباب النجاح
*ومن الاحلام اللي ماتحققت ...شو كان السبب...طيب اللي ماقدرت تحققها ...حذفتها من بالك ..ولا أجلتها...
أنا كنت حب أدرس أو أشتغل بمجال فني أو فكري .. يعني مثلاً تمثيل .. غناء .. صحافة و إعلام .. هيك شي
بحس انو عندي الموهبة و المؤهل .. بس أول عائق اصطدمت فيه كان معارضة الأهل بحجة انو هالمجالات كلها دراستها بالشام حصراً ، و كوني أخدت البكالوريا بعمر صغير (16 سنة و نص) فكانوا أهلي من باب الرافضين تماماً فكرة إني اطلع عيش لحالي بمدينة ما بعرف فيها حدا ...
هالحكي هاد صار بالحادي عشر .. من لما بلشت فكر شو بدي أدرس بعد البكالوريا .. و كون انو ما في اختصاص معين من الكليات الباقية الموجودة بحلب بيشدني و بيستهويني فاللي صار إني فقدت الحافز للدراسة .. و صرت أدرس فض عتب و لأنجح و بس ، و حتى بعد النجاح سجلت أدب فرنسي و أنا قرفانة ..! قال : "بيضل اسما جامعة و أحسن من المعاهد "
هلأ اليوم بزعل على هالشي .. بحس انو كنت لازم أقبض القصة جد أكتر و جيب علامات منيحة و صرّ على موقفي بخصوص الدراسة بالشام .. بقول لحالي مرات انو يمكن لو أهلي شافوا اجتهادي و تصميمي كانوا غيروا موقفن و شجعوني ... ما بعرف ..!

اقتباس:
وبالاخير .....
بعمرك هاد.....وبقدر الطموح اللي راسمو عن حياتك....هل انته راض عن حالك !!!
هاتو لنشوف

هلأ بالأخير درست أدب فرنسي متل العالم و الناس و كل سنة بسنتا و كنت من الأوائل بدفعتي كمان ... بس ما بحس حالي اليوم انو هاد مجالي (قصدي ع التدريس) و بحس كمان انو إذا بدي بالمستقبل أشتغل بسوريا لازم يكون الفرنسي عنصر بشغلي مو كل شي فيه .. يعني بمجال السياحة مثلاً أو الإعلام .. و ما بلاقي حالي أبداً عم درّس قرطة عجيان و على اقعود و كن و اسكوت ... خاصةً انو كان الي تجربة صغيرة بهالمجال من كم سنة و من بعدا رفعت العشرة و قلت التوبة
بس أنا بشوف انو الرضى عن الذات شغلة نسبية .. يعني أنا مثلاً ما فيني أجزم قطعاً برضايي عن حالي أو بعدمه .. خاصةً لما بتكون نتائج أعمالنا منظورة عالمدى البعيد .. يعني ممكن كون اليوم راضية عن اختيار اخترته أو تصرف عملته و بعد سنتين أكتشف حالي اني كنت غلطانة .. بتصير ما ؟!
بحس انو في أشيا عملتا كانت بمحلا و أشيا تانية لأ .. بس ما بندم ... مبلى بندم بس مو كتير

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول

آخر تعديل أم الجود يوم 08/09/2009 في 15:56.

Page generated in 0.03924 seconds with 11 queries