قديم 08/09/2009   #83
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
لما كنت بعمر 14 - 18 كانت الأشياء عندي مثالية بشكل كبير.. يعني كنت فكر بكل شي من منطلق مثالي ... أحلام طموح وحتى تغيير الواقع... طبعاً وبطبيعة الحال، كل ما كنت اكبر سنة كان يصير تعديلات وتنازلات ورضوخ للواقع في نواحي كتيرة... لسه الحلم جواتي، لكن يا عالِم إذا رح أقدر حققو أو رح يصير ذكريات تعبر عن حالي وشخصيتي... في شي كتير أثر في عدم تحقيق أحلامي غير الظروف الخارجة عن إرادتي... أهمها المجتمع اللي عايشة فيو... كسلي ... وطبيعتي اللي يٌقال عنها وجودية.. واتباع شعار (تمتع بيومك) يعني كنت ضحي بكتير قصص من ناحية العمل وتطوير حالي من أجل المتعة والاستمتاع بوقتي .. ومشان هيك كام شهر وبصير بالتلاتين ولسه ما حققت شي من أحلام الطفولة.. لكن، كل هاد ما بيمنع إنو في نوع من الرضا عن حالي ووضعي الحالي من ناحية العمل وما شابه...
وفي ختام قصة حياتي ... عسى ولعل!
مارح أحكي عن نيرفانا الواقعية الراكزة الاكابر .....مافي شي ممكن ينحكى بهالمجال

بحييكي جداً على جرأتك ....
لسّا ماحدا قال عن حالو كسلان ....
ياريت حلمك يبقى جواتك....متلي ....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
بعمر 15 كنت احلم بكثير شغلات
و من ضمنها الدراسة اللي درست غيرها
هي اول خطوة على طريق التعايش او سياسة الحل البديل ... اللي اكتشفنا يوم بعد يوم ... و ما زلنا نكتشف .. هي جوهر الحياة اللي نعيشها !
طيب كانت طموحاتك محصورة بمجال دراستك....!! مافي شي تاني كنت تحب توصلو و وصلتو ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saba n عرض المشاركة
الاحلام عندي بدأت بوقت يسبق عمر ال15 لما كنت صغيرة وحلمت اكون رسامة.. بس على ما وصلت لمرحلة
15_18 وضحت معالم المستقبل وعرفت اني بالرسم ماممكن اقدم شي جديد فأنتقلت عالادب .. بس الحلم ظل هو ذاته اني أكون انسانة حرة بفكري ومستقلة بخياراتي ..أما الخيارات فصارت تعتمد على الظروف..
بعد ما وصلنا لفوق الــ25 فلساتها احلامي عايشة_بس تحت الارض _ وللأسف انها كلما تحاول تطلع تصدم بالاسفلت..
دايماً اسقيها ميّ ........الا مايوم تنبت و تتحدى الاسفلت وتتغلب عليه ....
الرسم أو الادب أو أي فن من الفنون هو تعبير ....نوعاً ما....عن الجنوح نحو الاستقلالية و الحرية و رفض الواقع...

عالهامش....
انا بنظري ...فنان صادق ...ممكن يحرك الشعب ...اكتر من أكبر زعيم سياسي .....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
الله يجبر بخاطرك، رفعتلي معنوياتي.

هلأ بخصوص السؤال، الأحلام أنا بحسا بتتغير مع الوقت، أنا كنت أحلم أني فوت عكلية الفنون، بس الله يخلي الماما ما كانت تقبل والسما زرقا، لا وهددتني أنو تعملي واسطة لأسقط بالفحص!! وحتى وقت طلعلي هندسة عمارة باللاذقية كمان ما خلتني روح لأنو بتخاف عليي!! مع أنو كلا سنة وبقدر ارجع انقل عالشام، المهم هيدول أول حلمين انطبشو، ومن يومها بطلت الرسم، بس هلأ بقول لو أني فنانة مظبوط يمكن كنت كفيت بالرسم..
يمكن أكبر حلم بحس أنني حققتو هو الزواج واستمرار التفاهم مع زوجي بعد سنين من الزواج، رغم أني تركت فرص كتير مهمة بالشغل وقت تجوزت كانت بتحققلي أحلام كبيرة، بس المهم هو أنو الواحد يعرف أي حلم هو الأهم بالنسبة إلو، أحيان الأحلام بتكون متعاكسة مع بعضا وما فينا نحققا كلا، بس المهم أنو نعرف نختار وبس نختار ما عاد نراجع تفكيرنا.
نفس المشكلة اللي عانيت منها ....
تحكم الاهل بمصير ابنائون ...
انو يا أخي الولد بيحب الرياضة ....خليه يدخل معهد رياضي .....لا لا ...ويصير استاز رياضة ...؟؟؟
ليش خيو أن أبو فلان الفلاني ...ابني استاز رياضة ...!!
رح دخلو طب ..بتقول لك يا أبو فلان ..الدكاترة عبّو البلد ...وصارو يشتغلو مندوبي أدوية
بقللك لا لااااااااا......بيبقى اسمو دكتور ...وانا أسمي أبو الدكتور ...وامو بتصير أم الدكتور ....واختو شو بتصير ...!!
كمان أخت الدكتور
بتجي بعد 4 سنين بتشوف الولد عمبيراوح مكانو ...بالسنة الاولى ......
لك ليش هيك ....يا أبو فلان ...ابنك صار عمرو 23 سنة و لسّاتو بالسنة الاولى .....
بيقلك حسبي الله ونعم الوكيل ....يالله كلّو قدر و نصيب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mblue عرض المشاركة
، للاسف كانت تجربة فاشلة بشكل كبير و فيها اخطاء كبيرة ولكن طلعت منها بخبرة ذاتية عن معرفة لاطباع الناس المختلفة وطريقة تفكيرهن و مع اني خسرت ايام وجهد وحتى مبالغ كبيرة نتيجة عملية اختلاس حصلت معي الا اني تعلمت اشياء اكتر بكتير ،
أنا معك ....جداً
ممكن تكون فاشلة من الناحية التنظيمية أو المالية ....
انا أؤمن بشدة ....انو البني أدم مابيقدر يتعمل الا من تجاربو وتخبيصو .....
يازلمة ازا اجا واحد وقللك انو هيك هيك صار معي و عملت هيك وساويت هيك و تخوزقت " أو نجحت " هيك.....ممكن تتعاطف معو لحد كبير..بس مارح تقدر تعيش أحساسو .....

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!

Page generated in 0.04046 seconds with 11 queries