قديم 12/10/2009   #11
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mblue عرض المشاركة
الله يكون بعون البشر جميعهن ولكن في نقطة مهمة ... احيان كتيرة طريقة نقل الخبر بدل ما تكون رادعة وذات اسلوب توعية بتكون دافع ،وحتى بتثير فضول بعض الناس لخوض التجارب اللي عم يقرؤوها بنفسهم خصوصا اذا تكررت بعض الحوادث اللي فاعليها بقيوا بعيد احرار وما قدرت الجهات المختصة القبض عليهن .
اللي بدي اوصل اله انه بغض النظر عن طبيعة المنطقة اللي انت ساكن فيها ( مو انت بالذات يعني اي شخص ) واللي هي بتلعب دور احيان كتيرة بخلق هالنوع من المشاكل ... بغض النظر عن المنطقة التوعية هي الها الدور الاكبر ... واذا ملاحظ انه اكتر هي الجرائم مرتكبيها عم يكونوا صغار السن نسبيا يعني من ال17 وانت طالع لل 30 ... لك حتى جرائم القتل ما خليت منهم وكل يوم والتاني منسمع بقصة شكل ومنعيش بتجربة شكل ...
الضغط المعيشي اللي الناس عايشة فيه بتخليها تدور على طرق لحتى تنفس عن مشاعرها ولو كان بطرق ملتوية وعن طريق الجرائم ... لذلك برأيي انه التوعية الصح هي اهم من مجرد العرض .
يا ريت يكون في توعية أخي الكريم

التوعية تحتاج الى مستوى عالي من العلم و الثقافة و الخبرة الأجتماعية

نسبة الأمية تتجاوز كل المعايير الموجودة في العالم

الدولة مفتقرة بكل الكلمة من معنى الى برنامج عملي تقوم بتوعية المجتمع

و قد قامت بمنع الدين من القيام بدوره ببرامجه التثقيفية للمواطنين و للأسف ليسى عند الدولة البديل

أنا لاحظت أن الغرب يستخدم الرادع الديني في حل كثير من المشاكل العقيمة و حتى أنهم خصصو رجال دين في السجون لتوعية المجرمين و ألحاقهم في المجتمع بحيث يكونو مؤهلين للعيش في الوسط الأجتماعي بدون أي رجعة الى السجون مرة أخرى

عندنا أصبحت الناس بلا عقيدة و لا مبدء

و قد تركت الحابل للنابل

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }

Page generated in 0.02994 seconds with 11 queries