قديم 19/03/2008   #41
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
لو في حكومة متل عادة البشر لو في حكومة بتخاف عا مصلحة البلد لو في شرطي يخالف واحد على هالعملة كان ما شفت و لا سيكارة مطفية بالحيط ..

لو مثلا ً بالنفوس وقفو عنصر كل مواطن بيمسح آثار البصمة عا الحيط يدفع مخالفة 500 ليرة كان شفت حيطان النفوس خالية من آثار البصمات

لو مثلا ً على إشارة المرور وقفو شرطي شريف , كان شفت كل العالم عم توقف عا الإشارة

بس وين المشكلة شرطي المرور بخبي نسبة من الرشاوي للمساعد و المساعد للضابط و الضابط لرئيس الفرع و هلـّم جرا ً إلى راس القائمة ..
من فين بدك تشوف شرطة بتكفي الشعب ما الشرطة من الشعب ؟!
ما الشرطي اللي مطلوب منه بالدوام الرسمي مثلا يمنع تجاوز الاشارة بكون خارج نطاق الدوام اول شخص بيتجاوز الاشارة بدك ترجع تدور بحلقة مغلقة

اذا بدك تحط شرطي بالنفوس شرطي مشان يمنع العالم اتطفي السيكارة بالحيط
شرطي على نهر قويق مشان تمنع العالم تشلف زبالتها بالنهر
شرطي على الأشارة
بصير معك مع الايام الشرطة اكتر من الشعب لكن برجع للفكرة لاشرطي داخل العمل مواطن " صالح " خارج العمل انسان لا يختلف عنم البقية بشي وبعتقد ما عبحكي عن نموذج مريخي .

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة

يا سيدي لا يملك أدنى حد و خريج صف سادس إبتدائي و أبن الصاخور , و مع ذلك مالي شايف شعبنا متل ما عم تحكي عنوه ..

لأاعطيك معلومة يمكن بتفيدك ..

أي تغيير على مر التاريخ في دولة من الموجب للسالب و من السالب للموجب , و من الصفر للحضارة و الحضارة للإنهيار .. كان بتنظيم سلطوي أو حكومي مش بحركة شعبيّة ..

يعني من الآخر الأخير الشعب ما بتغير لوحدوه ..
يا بلاك انا ماني عالم تاريخ وماني باحث بالحضارات وفكرتي عن الانقلابات ما بتتعدى المعلومات العامة والسطحية

لكن تقول لي الحكومة هي اللي بتعمل انقلاب وهي اللي لازم تخلق شعب حضاري ما عتبدخل بعقلي

برايك كيف بصير هاد الشي ؟!؟!
انا كنت متلك واكتر منك ب10000 مرة كنت مؤمن ان الانسان السوري متله متل الانسان الأوروبي ما بيختلق عنه بشي غير انه عبعيش بدولة متطورة وبالتالي الدولة هي اللي بتحدد نوعية البلد وطريقة التعامل فيها

لبين ما صار معي موقف قلب النظرية راسا على عقب

انا متفهمك 100 بال 100 لكن القصة بدها شوي عقلانية حتى نعالجها ومانها مجرد مهاترات وردود وخلي الرد علي وانا بدي اجيبك وانا بدي افحمك وعيفوه عليّ انا بخرسه وانا بطلع بخرجه القصة بدها عقلانية شوي وموضوعية شوي كمان

للأسف الوقت متاخر وكان بودي ادخل بالتفاصيل لكن اكيييد بكرا اول شي بدي اعمله هو افوت على المضوع واتابع الحديث بالنقطة هي

تصبحوا على خير يا شباب

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.02814 seconds with 11 queries