عرض مشاركة واحدة
قديم 24/07/2005   #21
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية
مشاركات:
1,016

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464
افتراضي


اقتباس:
يسرده بوحي من الروح القدس ولا تنسى ان كثير من آيات القرآن فيها سرد على لسان محمد والجن احيانا
قال شخص [ يقول فلان () ويحكى أن () ورأى فلان () وأقول () ويا فلان قل () ]

هنا السياق كاملا من نفس الشخص يحكي وأي حرف بين القوسين المربعين من قوله أليس كذلك ؟

أما كتاب كذا [ يقول فلان () ويحكى أن () ورأى فلان () وأقول () ويا فلان قل () ]

من كاتب هذا الكتاب ؟ الأول ام الثاني ام من يسند اليه القارئ .

فأقوال متى ويوحنا ومرقص لا تعد من الانجيل لماذا ؟
لأن النجيل كلام الله وهؤلاء ليسوا آلهة .

واذا ما ثبت وأن اخرجنا اقوالهم وحدهو وا راوه في المنام سواء صدقا كانت أم لا فهذا يعنى ان الاجمال ليس من الاله
ولكنه يتضمن كلام الاله .

اذن يجب هنا الفصل للنص عن الشرح أيا ما كان الكاتب .

فعندما نقول بأن القرآن من عند الله فكل حرف فيه باعرابه ومعانيه وجميع ما فيه من عنده سبحانه وتعالى .

أما عندما يصف فلان حادثة ما حدثت لشخص آخر فهذا كلام الأول لا الثاني .

بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن

شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى
فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى
مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى
وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى

م-أحمد. م. ح. مسلم مصري
 
 
Page generated in 0.02937 seconds with 10 queries