الموضوع: ارضية مشتركة
قديم 28/02/2008   #13
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
المشكلة مو بالوضوح المشكلة بالمتعصبين اللي بدن يحكو عن الأرضية المشتركة .. وماعندن استعداد يحاولو يطبقوها
هاد بعتقد غريب شوي لو انك قريتي الموضوع الاصلي كنتي فهمتي عليّ اكتر لكن انك تعيفوا الموضوع مسكر وما حدا عبقرب عليه حتى تنتظروا شي مني ويصير لكم حجة تحكوا فيها !!!

ما بختلف معك وما بدي اناقشك ان موضوع الاديان والمعتقدات ممنوع الحديث عنها بالأخوية
لكن ما فسرتي لي شو هو مفهوم الاديان او شو الدين

الدين متل ما قلتي انت قبل شوي بالرد الأول بتانيا
اقتباس:
التاني .. انو ما عم نقدر نحترم أنو العلاقة مع الله هي علاقة شخصية بحتة .. وما حدا أيا كان الحدا بيحقلو يتدخل بنوع وطبيعة هي العلاقة .. ووجود هالعلاقة او عدم وجودها
بمعنى آخر الدين هو العلاقة بين الانسان والله

وهي علاقة لا انا ولا واحد ممكن يعقب فيها ممكن واحد يسال لكن بحكم ظروف الأخوية وموقفها من حوار الاديان احترمنا هي الرغبة وما بعتقد بتشوفي موضوع بيتحدث على ماهية العلاقة بين الانسان والله وكيف بده يكون .

لكن الاحكام بين البشر ةالعلاقات البشرية مانها علاقة دينية اذا كان احد الاديان ذكرها بشكل كبير هاد ما بيعني انها علاقة الهية ممنوع التحدث فيها او انها من الخطوط الحمر .

قبل ما نمنع الاديان لازم نعرف شو هو الدين بالأصل

على هاد الاساس ممكن واحد اذا كتب موضوع جيولوجي على علم الارض تعتبروه مخالف للاديان وعبهين المعتقداتالشخصية
اذا كتب موضوع طبي حول مراحل الحمل كمان بتعتبروه عبهيم وعبجرح بالأديان .

المشكلة هي منشوفها بشكل اكبر في الدين الاسلامي باعتبار انه بيتقاطع مع الشرائع الأرضية بنسبة اكبر من قية الاديان .
بمعنى آخر بيحكي على عقات البشر وعلى كيف واحد لازم يصوم وكيف واحد لازم يصلي وكم زوجة لازم يتزوج .

هلق اذا نحكى بهاد الموضوع باحد الكتب " السمواية " فهاد معناه اصبح المجال هاد ديني بحث ممنوع الاقتراب منه واي تساؤل حول العلاقات البشرية اللي خططها الله صارت تهجم على الاديان ؟!!

مرسيل ما عبطلب غير نطلع على كيفية الحكم على الأمور او كيف هي المعايير اللي تقاس اليها المواضيع " ان وجدت "
فبكون طلبي كبير !؟!

على الهامش الديني
اقري القسم بالانجيل الخاص بدخول المسيح على الهيكل ومشاهدة الباعة المتجولين فيه

رايحة تزور
كوخ مسحور

Page generated in 0.03601 seconds with 11 queries