عرض مشاركة واحدة
قديم 21/01/2008   #1
صبيّة و ست الصبايا saali
مسجّل
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ saali
saali is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
الاصل غزة
مشاركات:
20

افتراضي انقسام حاد في حماس بعد إجبارها لفصائل المقاومة بوقف اطلاق الصورايخ .


كشف مصادر مطلعة في قطاع غزة "أن حركة حماس وجناحها العسكري الخارج عن القانون اتخذوا قراراً بوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل ".

وأوضح المصادر "أن حماس قامت بإجبار فصائل المقاومة التي تطلق الصواريخ باتخاذ هذا الموقف وحملتها كامل المسئولية عن أي كارثة قد تحدث في قطاع غزة نتيجة لقطع التيار الكهربائي ونفاذ الوقود وانقطاع الأدوية والغذاء ،التي قامت إسرائيل بمنعها عن قطاع غزة نتيجة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل.

وكشفت المصادر " أن تياراً في مليشيات كتائب القسام الجناح العسكري لحماس وفي سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي يرفض هذا الطرح وهذا الموقف ، مما أدى الى نشوب خلاف واضح، قد تظهر معالمه على السطح خلال الساعات القادمة، حيث أكدت جهات أخرى من داخل حماس أن قيادات الحركة في القطاع بدأت تنقسم إلى قسمين ، قسما مع وقف الصواريخ وفك الحصار ، وقسما مع إطلاق الصواريخ وإبقاء الوضع كما هو عليه.

واضافت المصادر " أن تيار يتزعمه محمود الزهار و سعيد صيام وأحمد الجعبري هو الذي يؤيد إطلاق الصواريخ ، وبالمقابل يقف إسماعيل هنية وأحمد بحر مع وقف الصواريخ ومع انتهاء هذا الوضع المتردي، إلا أن هذا التيار الأخير لا يستطيع فرض رؤيته لتنفيذها على قواعده العسكرية.
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02698 seconds with 10 queries