قديم 18/01/2008   #33
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بس ما بعرف شو الفائدة من اضراب ما بيجيب نتيجة .
ما بتزكر صار اضراب بلا نتيجة في أوربا... يعني هو آلية الاضراب بأوربا حضارية جدا... النقابات تعلن اضراب 24 ساعة مثلا في اليوم الفلاني, بمجتمع الى حد ما رأسمالي (أأكد على الى حد ما) توقّف العمل 24 ساعة في شركة و خصوصا في شركة من الكبار ممكن الو آثار سلبية جدا بالبورصة مو بس على هالشركة انما على جميع المتعاملين معها, و النقابات تعرف تلعب على هالوتر بشكل ممتاز و خصوصا انو مو فارقة معهون هنن لأنو قانونا الشركات لا تستطيع اتخاذ اجراءات من أي نوع بحق العمال المضربين و لا حتى خصم رواتب أيام الاضراب (رغم انو هنن ما انتجو بهالأيام).

غالبا النقابات تكون مسيّسة و ذات فكر يساري صرف و متأثرة جدا بالأحزاب اليسارية, و انت حطيت مثالين:فرنسا و ألمانيا, المحكومات الآن من قبل اليمين.... اذا بتدقق بالسياسة المحليّة راح تشوف انو أغلب الاضرابات مالها علاقة كبيرة بسبب الاضراب المعلن (يعني كتير أحيان يصير اضرابات قبل انتخابات محلية أو أي شي شبيه لأنو مافي شي يضر بسمعة حاكم محلي أكثر من أنو يصير في اضراب بمنطقتو... و الانتخابات تأمر)...ماعم نقّص من أهمية الاضراب اللي أعتبرو حق طبيعي للعامل, اللي ما أحبّو أنو حق أنا كيساري مؤمن فيه يتم استخدامو لأهداف غير اللي وجد من أجلها.

اقتباس:
انا طبعا مو ضد كلشي عم يصير بأوروبا بس شايف بالجوهر اللي عم يصير هو شركات كبرى تعمل لاجل مصالحها والدول بقوانينها تعمل لأجل تلك الشركات ولأجل تأبيد سيطرتها على العامل الذي لا يعطى إلا اجزاء ضئيلة جدا من حقوقه .

أنا بعتبر هالكلام ظلم كبير..عنجد مو هيك, يعني بأوربا ما في شركة كبرى الها هالنفوذ القاطع!! لا شك انو الاقتصاد يلعب دور ضخم و البورصة تأمر كتير لكن في شغلة:

أوربا (عم أحكي عن الدول المنتمية بشكل كامل للاتحاد الأوربي و موافقة على القوانين الاقتصادية الموحدة, يعني بريطانيا على طرف) عملت اقتصاديا شي أنا بعتبر انو جيد, أكيد مو مثالي لأنو مافي مثالية, بس اسقاط الوضع الاقتصادي على الرخاء الاجتماعي بالمقارنة مع باقي مراكز العالم و حتى الأغنى منها اقتصاديا رابح جدا لصالح اوربا

بالنسبة للاقتصاد على مستوى البورصة, نعم في سوق بورصة نوعا ما ليبرالي, لكن محكوم جدا بسياسة الدولة الاجتماعية و الاقتصادية, و في وكالة مراقبة لسوق البورصة تابعة مباشرة لرئاسة الدولة عندها قدرة انو تمنع أي صفقة ممكن ما تتوافق مع سياسة الدولة, هالشي بالدولة الرأسمالية النموذجية مو موجود و حتى منافي للافكار الليبرالية. و كل الشركات مجبورة تقدّم كشوف شهرية و فصلية بجميع عملياتها بهالوكالة الحكومية, و ممكن حتى في حالات خاصة و خطيرة انو يثبت تلاعب أو شي و قضائيا تستلم الدولة ادارة الشركة مرحليا

الشركات الاسبانية مثلا معروف انو نفوذها بأميركا اللاتينية أكبر بألف مرة من نفوذها باسبانيا نفسها. هنيك يعملو صفقات بحياتهون ما يحلمو يعملوها هون.

يظل في حكي كتير عن مفهوم مجتمع الرخاء لكن ما بدنا نقلبها و كأنو أنا الناطق باسم الاتحاد الاوربي أكيد مافي نظام اجتماعي- سياسي-اقتصادي كامل و مثالي, لكن ضمن ظروف العالم الحالية و الهيمنة الرأسمالية على الاقتصاد العالمي لا شك أبدا انو اجتماعيا و اقتصاديا النظام الاوربي أكثرها عدلا......

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

Page generated in 0.02990 seconds with 11 queries