الموضوع: بلد العاهات
قديم 13/09/2007   #67
شب و شيخ الشباب the god father
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ the god father
the god father is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
يمكن ,,يمكن ,,على ما اعتقد بسوريا ,,هيك بيقلولي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
معلم كلك مفهومية .. بس ممكن أعرف نشر متل هالموضوع شو ممكن يفيد

أنو عم تطلعنا عـ الأوضاع اللي عم نعيشا .. بتوّقع أي واحد زغير بعدوه عم يرضع بيعرف هالقصص ..

أأنو أنا شو ممكن أستفيد كـ سوري من هالموضوع ؟!

أو كـ عضو أخوّي عم أقرا موضوع في الصالون و الصالون الهدف الأاساسي منو - قسم حواري - شو ممكن حاور في هالموضوع

كم سؤال لا تأخزنا إذا تقلنا عليك ..

و على عيني ..
أول الشي حقك على راسي ,,لأنو اتأخرت بالرد ,,بس صدقني مو إهمال ,,إنما كان إنشغال ,,

والشي التاني ,,اللي بتمنى أنو نلتزم فيوا ,,أنو بعد ما أرد ,,ما يكون في رد تاني لكلامي اللي رح أحكي ,,مو لأنو ما بدنا نتناقش ,,بس مشان ما يحيد الموضوع عن هدفوا الأساسي ,,وبتمنى أنو اتكون فكرتي واضحة ,,

أما عن اسئلتك يا سيدي ,,

أول سؤال ,,

أنت قلت ,,شو ممكن يفيد ,,أنو عم اطلعك على أوضاع ,,الكل بيعرفها ,,وحتى الصغير ,,

صحيح ,,وهاد كلام لا خلاف ,,عليه ,,بس الفكرة ,,وين ,,

كلنا منعرف أنو في رشوة ,,وكلنا منعرف أنو في فساد ,,وكلنا منعرف أنو في محسوبة ,,وفي ,,وفي ,,وفي ,,

طيب ,,الفكرة وين ,,,؟؟!!!

يعني لأنو منعرف أنو في رشوة ما منحكي عليها ,,ولأنو منعرف أنو في فساد ما منجيب سيرتوا ,,

حتى سيادة الرئيس بشار الأسد في خطابوا الأخير ,,حكى عن الفساد ,,وقال ,,نحن ما مننكر أنو موجود ,,وعم نحاول أنو نقضي عليه ,,

معناتو كون أنو المشكلة معرفة ,,هاد الشي لا يعني أنو مالازم انجيب سيرتها ..بالعكس ,,تماماً ,,تسليط الضوء على المشكلة المعروفة ,,بوازي تماماً تسليط الضوء على المشاكل غير المعروفة ,,

لأنو المشاكل المعرفة ,,لازم دائماً نحكي عنها ,,حتى ما تتحول لعادة ,,وعرف في المجتمع ,ولازم دائماً نقول هون غلط حتى يتم تصليحوا ,,
هي بالنسبة للسؤال الأول ..

أما السؤال التاني ,,أنو شو ممكن تستفيد كسوري من هل الموضوع ,,

هلق ,,كمان ممكن تقلي شو بتستفيد كسوري ,,,من أنو تعرف أرقام البطالة في بلدك ,,شو ممكن تستفيد كسوري أنو تعرف نسبة الجريمة اللي عم تحصل ببلدك ,,

أنت كسوري واجب عليك ,,تعرف الشاردة والواردة في بلدك ,,أنا ما عم جبلك موضوع وبحكي فيه عن العسكرية في نكراجوا لحتى تقلي انا كسوري شو بهتم بهيك قصة ,,,

أنت كونك سوري ,,لازم تعرف ,,الحجرة اللي بالشارع ليش موجودة ,,ولا أنا غلطان ؟؟!!!!

أم عن أنو شو ممكن اتحاور بهلك موضوع ,,وأنو هيك موضوع غير قابل للحوار ,,وهاد كان سؤالك التالت ,,

فبظن ,,أنو ما أنا جاوبت على هل السؤال ,,لأنو هي الأعضاء قدامك كلهم ,,

منهم من أيدك بالرأي ,,وما حاول أصلاً يحاور ,وقال هاد حكي فاضي ,,,ومنهم ,,من دخل على الموضوع ,,وقرأو ,,وقرف منو وما حب يعلق أصلاً ,,

ومنهم من عجبوا الموضوع وحب يضيف عليه ويعطي رأيوا ,,,فبشكل عام ,,أنت إذا عجبك الموضوع ,,,وخرط مشطك بتناقش وإذا لأ ,,يا أما بتقول ما عجبني ,,يا أما ما بتناقش وما بتشوف منو فائدة ,,

وهل الشي ,,أصلاً طبيعي لأنو لكل شخص رأيوا ومعتقدوا ,,

بظن جاوبتك على أسئلتك ,,وبتمنى أنو اتكون إجاباتي كانت واضحة ,,وشكراً ألك مرة تانية ,,

وبتمنى أنو ,,تعطينا رأيك ,,بالموضوع ,,بحد ذاتوا ,,هي إذا عجبك الموضوع

وإذا لأ ,,انت ,,ألك كامل الحرية أكيد ,,

وهلق خلونا نرجع للحوار
ودمتم .

الإعدام أخف عقاب

يتلقاه الفرد العربي.

أهنالك أقسى من هذا؟

- طبعاً..

فالأقسى من هذا

أن يحيا في الوطن العربي!

Page generated in 0.02483 seconds with 10 queries