عرض مشاركة واحدة
قديم 20/08/2007   #37
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline
 
نورنا ب:
Nov 2006
مشاركات:
848

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
اذا الفلسطينيون نسيو بلدهم وانتماءه هاد شي بخصهم .. بس مو الجنسية الأردنية السبب .. لانو الفلسطين اذا اخد الجنسية الألمانية بضلو فلسطيني والسوري اذا معو الجنسية الامريكية بضل سوري ... بقا ما دخل ..
هلأ ليش أعطوهم جنسية فهاي قصة سياسية تانية .. بس الشعب القوي هوي اللي بحافظ هويتو لو اخد ميت جنسية .. والفلسطينيين اللي عم تقول عن معاناتهم .. روح تفرج على عمان بس .. وارجع لنحكي ..
ورح تتفاجا انو معظم عمان بيحكو اللهجة الفلسطينية .. انت بتعرف مين اللي بيقدر يعيش بعمان .. بقا اذا الفلسطينيين بحاجة لمساعدة حدا من الاولى أن يساعدهم فلسطينيي عمان ..

انا طول عمري وما زلت بحب الكل على حد سواء وبحترم كل انسان .. وبالنسبة للفلسطينين بحبهم وبحترمهم .. حبيت وضح هالشي لانو الجواب المذكور فوق هوي بس للي عم يحاول ينتقص من قدر الاردنيين أو الأردن .. لاني عم حاول خاطبو بنفس أسلوبو .

شكرا سمسوم ..
كمان مرحبا
أنا بأيد معظم الكلام اللي قلتيه بالبداية
بس برأيك انا من وين جبت الشي اللي حكيته عن التفريق بالمعاملة بين الاردنيين والفلسطينيين؟ أكيد مش من عندي، وانما من ناس كتار هم اللي حكولي، بالاضافة اني شفت بعيني بعض المخيمات اللي حالتها بتأسي

اما انو الفلسطينيين اللي عايشين بعمان هم اللي لازم يساعدو ابناء شعبهم، اسمحيلي أيدك بجزء من هالكلام وخالفك بجزء
معظم سكان عمان هم من الفلسطينيين صحيح، والكثيرون منهم هم من الاثرياء ويجب عليهم بالتأكيد مساعدة اخوانهم، (هون عم أيدك)
بس طالما هالفقراء (قصدي الفلسطينيين) يحملون الجنسية الاردنية، معناها صارو مواطنين اردنيين، وبالتالي من واجب الدولة الاهتمام بمواطنيها وتأمين أدنى حد من المستوى المعيشي اللائق، وان لا تتعامل بمنطق الخيار وفقوس، يعني مثلا في لبنان الفلسطينيين ما معهم جنسيه، والحكومة متخذه هالشي ذريعة لفرض قوانين تضيق عليهم وتحرهم من ابسط الحقوق(وهون عم خالفك)
كلمة أخيرة، وهي لا تعتبريها مديح وانما من خلال الكثير من مشاركاتك وردودك الواعية والبعيدة عن التعصب في مواضيع مختلفة، خليتيني قول ياريت كل الاردنيين، والعرب بشكل عام متلك
تحياتي الك
 
 
Page generated in 0.03819 seconds with 10 queries