عرض مشاركة واحدة
قديم 26/07/2007   #41
شب و شيخ الشباب علي خالد
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ علي خالد
علي خالد is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
مشاركات:
99

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samsoum عرض المشاركة
انا لم التمس الاعذار للابن على الاطلاق، وفي أول ردودي على هذا الموضوع، قلت بأن اهانة الوالدين مرفوض مهما كانت الاسباب،ولكن هذا لايبرر اطلاقا قيام الاب بقتل ابنه، مهما كان السبب، وأظن انها ستكون كارثة كبرى في حال تعاملنا مع هذه الجريمة على انها قاعدة، وانه يجب ان تطبق في كل الحالات المماثلة.
انا حكيت عن مشكلة ، وهي انو انت وبعض الاخوة، اطلقو على هالابن صفة المرتد وحملوه الذنب كاملا، وكأنكم كنتم شهود على هذه الحادثة من اولها لآخرها.
انا سألت سؤال اعتقد انه منطقي، وهنا اكرره بصيغة اخرى : هل قام هذا الابن فعلا بكل مانسب اليه من اهانة للدين ولوالده؟؟ اليس من المحتمل ان يكون مظلوما؟؟ اليس من المحتمل ان يكون الاب قد كذب ليبرر فعلته؟؟ ام ان الاب نبي وعلينا ان نصدق كل مايقول؟؟ هنا انا انتظر منك الرد المنطقي
واكرر هنا انني لا أقف الى جانب طرف ضد طرف آخر، ولكن علينا ان نفهم الاسباب التي دعت الابن للتطاول على الاب وعلى الدين والتذمر منه، قبل ان نبحث فيما اذا كان قتل هذه الروح جائزا بهذه الطريقة الدموية ام لا
يا ايها الذين امنو ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
وجوابا على سؤالك ايهما اعظم قتل النفس ام الكفر، فجوابي هو قتل النفس كفر بحد ذاته، ولا يوجد في اي من الكتب السماوية مايبيح للاب قتل ابنه.

جزاك الله كل خير وربما انت لم تقرأ كل ما كتبت

اولا انا قلت ان حكم الله هو قتل المرتد ولكن لا يجوز ان يطبق احد حكم الله الذي يطبق حكم الله هو الحاكم وقلت ايضا ان الاب قتل الابن لان ارتد فهو حكم الله قتل المرتد

الامر الاخر انا لم احكم عليه بالكفر ولكن كاتب الموضوع ذكر ان الابن كان يشرب الخمر ويتمتع بالنساء ويتطاول على كتاب الله بالبصق او الرمي لا اذكر جيدا ولكنه تطاول على كلام الله وهذا كفر

اذا انا لم احكم عليه بل نقلت وجهت نظري على اساس ان الروايه صحيحه وان الابن فعل الكفر وارتد وعنوان الموضوع صرخ الابن بوالده لا اؤمن بدينكم اذا عنوان الموضع هو من حكم على الابن وليس انا

اخيرا لم تجب وانت تتهرب ايها اعظم سوف اجيبك قال تعالى (ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)وهذا ما اجتمعت عليه الامه ان كل ذنب كبر او صغر يغفر برحمه الله اذاشاء ولمن شاء الا ذنب واحد وهو الشرك(الكفر)ومن اجل ذلك اذا حكمت على الاب بانه ظلم ابنه فالابن هو من ظلم نفسه اشد ظلم وهو الكفر قال تعالى وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون وقال تعالى (وما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون وقال تعالى(وما ظلمونا ولكن كانوا انفسهم يظلمون (وقال تعالى ونادوا يا مالك ليقضي علينا ربك قال انكم ماكثنون لقد جئناكم بالحق ولكن اكثركم للحق كارهون _ام ابرموا امرا فانا مبرمون _ام يحسبون انا لا نسمع سرهم ونجواهم بلا ورسلنا لديهم يكتبون_اللهم انصرنا بالتوحيد وثبتنا على الحق

آخر تعديل علي خالد يوم 26/07/2007 في 01:29. السبب: تصحيح عباره
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.10454 seconds with 10 queries