قديم 19/06/2007   #34
شب و شيخ الشباب سدير المعاني
عضو

الصورة الرمزية لـ سدير المعاني
سدير المعاني is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
سوريا

Lightbulb

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : chefadi عرض المشاركة
السيد سدير
تحية و بعد
سأسمح لنفسي بالخروج عن الموضوع (البالغ الأهمية ) و سأرد باقتضاب ......ستسمح لنفسك شو؟؟ ليش هون موقع دعاية ولا موقع حوار؟؟ ذكرك هكذا نقطة يدل على الحشو و اهل الحشو يحشون لقلة النفع فيما يعلمون..
باعتقادي انه ليس من حقي ولا من حقك ان نقيم كلام الماغوط لسببين اساسيين من حقي ان اقيم الالاه و ارى ان كان يتسحق العبادة, ربما تشعر انت ليس من حقك و هذا طبيعي يقوم به الاغنام عادة. ارفض ان اكون غنمة في حظيرة اعداء الانسانية و لا حتى في حظيرة ايا كان..
اولهما انه شاعر و اديب حصل على اجماع ((( اجمعت الناس سابقا على عبادة الشمس و شرعية الزنى و ضرورة السرقة ))) هل تتخذه دينا لو اجمعوا عليه اليوم؟؟ ابداع لا متناهي من محيط رجعي مثل بلدنا العظيم؟؟ لا اظن اخي, لو كان الكلام صحيح و كان هنالك ابداع لرأينا ثماره على شبابنا و شاباتنا ( شعبنا بشكل عام)) بل هو ربما وجد مناصرين من الذين لا يعرفون كيف يحكمون على قيمة المرء.. دعني اسألك انت. ان تعطيني خمسة نقاط من التي طرحها الماغوط و التي بامكانك انت ان تسكت المحجين بها من خلال ابراز مدى اهمتيها انسانيا.. ؟؟ نقدي بابداعه اللامتناهي (مع كل الاحترام لرأيك فيه و عدم اتفاقه معه ) ان تصف الحجر برجل دلالة على النقص في القدرة على الوصف. ها انت قلت سببين ساعدوا دوما على استمرار الدونية في الامم. الاول ان الاجماع سبيل لتقييم الصواب او المفيد و هذا لو كان صحيح لبطل دين محمد و لا اقصد دين محمد كي يصبح الحديث ديني. لاء. ساعطيك مثال اخر . لو كان كلامك صحيح لبطل صدق من قال ان الشمس هي من تدور الكواكب حوله و ليس الارض كما ظن الجمع في الماضي.... و النقطة الثانية ان نقطتي لا تزال موضوعة على الطاولة, لم تجب عنها و عدم اجابتك دليل على غياب الحجة.. اكرر سؤالي اي جبل هذا الذي يحتاج ان يتعب و اين تقع جملة كهذه مقارنة بجملة قالها احد المفكرين الاغريق.. " اعرف نفسك" ؟؟ اجمعوا على ابداعه؟؟ اسمحلي ان اقول ان المبدع هو من في انتاجه ما يفيد..
وثانيهما انه مامن قانون يجرم التلاعب بالكلام او استخدام المواربة و المقاربة ضمن سياق الشعر او الادب فما بالك بشاعر كالماغوط يطوع كلماته بشكل فاتن لينتج تشكيلا يدفعك للبحث و الاستقراء مامن قانون يجرم التلاعب بالكلام... احسنت شكرا لاثباتك نقطتي تماما... فعلا ظن اعداء الصواب و اعداء ما ينبغي ان يعلم, ان الكلام مجرد حروف توضع في اي شكل و تطلق على اي امر و تصبح له اسما و يتم استخدامه للتواصل .. منكرين قوانين المنطق التي تحتكم على كلم كلمة و التي تفرض فرضا ان تكون كل كلمة لها مقابل لها جوهر معنوي حقيقي هو قطعة من الصواب المطلق.. ايضا هون لا اتفق معك و لا اعلم كيف انت تحدثني بنقاط قبل ان تجيب عن السؤال اللي كررته شي اربع مرات.. لكن العتب ليس عليك بل على الحشو اللي ما تعودنا غيره و صرنا نسميه نقاش و حوار,, ارجع للنص و ارجع للسؤال , في سؤال وضعته بخصوص قاسيون, اجب عليه ان كان لديك

اسمح لي تسجيل نقطة اختلاف ....هي عبد للشاعر الكلمة الكلمة سيدة , الكلمة هي نعمة ككل النعم, لها اصول للتعامل معها , من اساء استخدامها حصد شرها و من احسن استخدامها حصد خيرها.... هي عبد عند من يظن ان الكلمة بضعة حروف تلفظ بنغمة معينة بتناسق معين و بنبرة صوت معينة هو ان كان يستعبد, .. و كما يقول المثل يحق للشاعر مالايحق لغيره يو بالعودة لتفنيد جملة الماغوط أقول ان من حقي اعتبارها جملة خطيرة و معناها الماورائي مهم جدا (بالنسبة لي على الاقل) و بناء عليه انا اقتبستها .... طبعا أقبل و بكل رحابة صدر ان يقول قائل انها جملة سخيفة و ليست ذات معنى و أرد عليه بالقول انها مجرد اختلاف رؤى و المطلوب هو احترام هذا الاختلاف احترام الاختلاف شيء و ان يتبنى كل منا رأي بدون اثبات مدى صحته شيء اخر.. الرأي و الرأي الاخر ليس مجرد بضعة جمل تقال و كل في النهاية يقول لك رأيك و لي رأيي.. لا اخي,.. لا اظن.. بل يوجد ميزان توزن فيه المعاني المطروحة ضمن هذه الجمل.. يعني لو اتى ات و قال لك برأيي ان لي الحق فيما تملك.. هل ستحترم رأيي؟؟ ستقول لاء هنا يختلف الامر كون الموضوع يجب ان يكون محدود خلف سور عدم التعرض لحقوق الاخرين.. و اقول صدقت انت.. و انا ايضا ارى في جملة الماغوط ان كان هو فعلا من قالها, تعدي على حقي و انا مواطن في ذات الوطن.. عندما يحمل الماغوط افكار و معتقدات لا تتنفع شعبنا, يكون الماغوط يساهم في الابقاء على وضعنا التخلفي الرجعي مما يزيد في فرصة غياب وجود السلام في بلدي الذي احيا فيه,, فهل ترضى ان يكون حقي مسلوب بسبب جملة انت اعتمدته9ا بلا ان تقدم اثبااتات عن صحتها؟؟؟ احترم اخلافك بالراي شيء و ان اسمح لك ان تأكل في جسد انسانيتي و انظر اليك شيئ اخر... ارجو العدل

تحية لك و شكرا على الحوار الراقي

كلام لاغبار عليه و لكن ارجو توضيح معيار الانسانية و هل يوجد معيار ثابت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟بوجهة نظري نعم يوجد معيار ثابت بلا شك... و الا لما كان المتخلف متخلفا اشبه بالبهائم و المتقدم متقدما ابعد منها..
و ايضا لاضير في التعبير عن امتعاض او عدم رضى بقرار حكم جائر طالما انا انسان حر يستحيل ان تكون انسان حر في مجتمع يؤمن بما يؤمن به شعبنا العظيم... او على أقل تقدير اسعى جاهدا لان اكون انسانا حرا .... حلو ولكن هل فعلا نحن نعرف الحرية التي نحن بصددها؟؟ لنبدأ من عندك و اعطنا لو سمحت امثلة و لتكن محيطة بعض الشيء للحرية التي تبتغي مع مراعاة الظروف القاهرة المؤطرة لهذه الحرية أو الانسانية المنشودة

تحية أخرى أحررررررررررر من الاولى
اهلا بيك اخي..... لا تنسى ان تجيب عن مدى قيمة جملة الماغوط مقارنة بالذي قال اعرف نفسك.. لوسمحت
شكرا لك

Page generated in 0.05005 seconds with 11 queries