عرض مشاركة واحدة
قديم 03/06/2007   #11
أبي الحروف
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ أبي الحروف
أبي الحروف is offline
 
نورنا ب:
Jun 2007
مشاركات:
66

افتراضي


لب الدعوة للجنوح سياسيا عربيا بسياسة علماني هو في اقصاء رجال الدين عن المناصب السياسية ...

لا يحاول العلمانيون الجدد اليوم (ولا عندهم نيّة في) اضعاف الشعور الديني للشعوب، او اقصاء الأديان جملة او جزئيا من المجتمع و انما العكس،
هم يهدفون اولا لإقصاء رجال الدين عن الدولة ، بحيث يعودو للمجتمع ، ليعود الشيخ لجامعه يبث التعاليم الصالحة والكاهن لرعيته و ما اليها ... بمعنى لا يوجد هناك حالة اقتتال او احتراب او محاولة تهميش من قبل العلمانيين لرجال الدين و المتدينين ، وانمنا لب الموضوع في عودتهم للمجتمع و يدعو السياسة لأهلها ..

لأن ما يحصل مؤخرا ان رجال الدين اصبحو يشتغلون السياسة، و عليه تركو أماكنهم كمعلمين و مربين في المجتمع ، بنفس الوقت اشتغال رجال الدين بالسياسة خلق تنافس مع رجال السياسة غير المشتغيل بالدين، فأصبح رجل السياسة لا بد ان يدرس دين او بمعنى آخر ان يخصص من وقته ما كان للإحاطة بحيثيات الدينية ليتمكن من البقاء في المنافسة مع الآخر "رجل الدين المشتغل بالسياسة" وهذا مشكلة جمة ، فلا رجل الدين الي تخصصه دين سيجيد العمل بالسياسة (فالأديان منزلات مبرمات اشياء نهائية لا جدال فيها_بالنسبة للمتدينين وكل بدينه) ، والسياسة نسبية عملانية يحتاج العمل بيها لمرونة لا يطاوعها الدين ..
و لا رجل السياسة بات يستطيع العمل بالسياسة "كسياسي" واصبح الدين و عمل رجال الدين بالسياسة مراكز ضغط جمة عليه ..

هذا مشكلة ، الدين سيفسد السياسة ، و السياسة ستفسد الدين، لو اشتغل رجال الدين بالسياسة ستفسد الأديان كثيرا ، سيفسدون اديانهم جم افساد ، وخاصة هنا الأديان التي بها تشريعات ارضية زمنية، كالدين الإسلامي،، .. رجل السياسة مضطر للكذب حين والنفاق حين ، واخفاء الحقائق حين آخر، مضطر لمحاكات الواقع.. كيف سيشرح رجل دين اسلامي نوع من المقاصة خارج اطار قطع اليد او الرجم؟؟ سيخالف بهذا التشريعات السماوية _بحسبه_ وبهذا سيخرج عن الدين _بحسب ابناء جلدته_ ، و بتشريع هكذا مقاصات سيخرج من السياسة، فلا شيئ من هذا مقبول بأي حال اليوم .. وهلم جر..

أقوى من الشدة، و أطول من المدة و أهدأ من السكون و أحد من السين و اسرع من لمح العين .. ، يصحح لك ما خرب خربوط الذي حول ال بطل الى بصل ، وال لحم الى فحم ...
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03550 seconds with 10 queries