قديم 03/06/2007   #34
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ chefadi
chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبي الحروف عرض المشاركة

اه قلت فوق اني رح وضح موقفي بالآخر واليك هو ..(كي لا يتم فهم ما اقول في الأعلى بسياق خاطئ):
انا على المستوى الشخصي "بالحد الأدنى" كالشريحة الأوسع من السوريين اليوم ، (ك %) فلا انا مع الحكومة راض عن كل ما تأتي به من افعلال و مواقف و استراتيجيات عمل، حتى اقول ايوا برافو ، ولا انا ارى بالمعارضة والمعارضات الحالية بديل للنظام .. "حالة الحياد _الإيجابي_" هذه الشريحة الواسعة شريحة صامتة + خطرة،
صامتة من حيث ليس لها و بيدها حلول ، فكما اشرت هي ليست راضية ذلك الرضى عن الحكومة و أدائها و خاصة فيما الحكومة تعد و لا تفي به (و اخص هنا الحريات و الديمقراطية و التعددية الخ) كما نحن لا نجد في المعارضة بديل
وخطرة من حيث "انها تقف على اطراف اصابعها تنتظر وصول المخلص" .. وهذا ليس كلام لملئ ما تبقى من سطور فارغة ، هذا كلام بيان حال ان لم تره بعينيك بعد فستره واقع .. وان لم تعه و تسمعه للآن فلك به و لي بك فيه توثيق سطر اخطه هنا .
شكرا الك يعني فعلا اطلت و اجدت و انا متفق معك تماما بمجمل ما كتبت ولكن اسمح لي بتسجيل بعض نقاط الخلاف عن المعارضة الداخلية و مشروعها ووضعها الحالي :
أولا : برأيي ان المعارضة الحالية هي معارضة ماتزال فتية و غير متمرسة لانها لاتعمل على المستوى الشعبي او بالأحرى لاتملك أدوات العمل في الشارع السوري (لاسباب اهمها عدم وجود ورقة عمل واضحة المعالم و استمرار سياسة القمع و التخويف التي لانزال ترعب المواطن السوري ... طبعا بالاضافة لاسباب أخرى عديدة )
ثانيا : المعارضة الحالية لم تطرح نفسها بعد كبديل للنظام و لم تقم بعمل خطوات جدية لتعزيز مبدأ تداول السلطة و التغيير الديمقراطي ... مازالت المعارضة الداخلية (و بهامش الحرية الضيق المعطى ليها ) بمراحل المطالبة ببعض الحريات و بإلغاء قانون الطوارئ و باصدار قانون أحزاب و مطبوعات و ما إليه .....

إذا تعبت أضع رأسي على كتف قاسيون و أستريح و لكن إذا تعب قاسيون على كتف من يضع رأسه .......... المـــــــــــــــــــــا غوط

Page generated in 0.02717 seconds with 11 queries