قديم 31/05/2007   #33
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

مرحبا...

أنا حابب قول كام كلمو تعقيب على الحكي هون...

أول شي بس عندي طلب صغير أنو نضل بصلب الموضوع يلي عنوانو عن سوريا... وإذا بدكون نفتح موضوع عن التاريخ وتداول الخلافة بعد الرسول منفتح موضوع جديد

للأخ سكران بس تعقيب صغير:
أنت طرحت مثال عن مجلس الشعب بالثمانينات، وقت تم السؤال عن ميزانية النفط وين عم تروح... الجواب كان وبالحرف الواحد :
"النفط في أيدي أمينة" !!!!!!!!!!!!!!!!! يعني حتى ما عذبوا حالهون وشرحوا لعضو مجلس الشعب المنتخب يلي عم يمثل فئة من الشعب أنو طيب شو عم يصير؟؟؟

للأخ Somebody بدي أحكي على أربع نقاط...

1- بالنسبة للتركيز على الأمور السلبية فقط دون الإيجابية... فمن الطبيعي أن يتم الكلام عن الأمور السلبية بشكل أكبر من الإيجابية.. حيث أن الإيجابيات معروفة، أما السبيات فيجب الحديث عنها حتى تتحول هي الأخرى بدورها إلى إيجابيات...

2- مشان التعليم المجاني....
من هذه الناحية لا تخاف، الدولة عم تعطينا علم على قدر المصاري يلي عم ندفعها للتعليم، لا أكثر ولا أقل...

3- مشان الطبابة المجانية... بصراحة في كتير حكي وأمثلة عن المشافي الحكومية ومقدار السوء الذي تعاني منه رغم الميزانية الهائلة التي تصرف عليه.... بس أنا وكوني اشتغلت كطبيب في مشفى الأطفال في دمشق حابب أحكي عن تجربة شفتها هونيك يا ريت لو تتعمم على باقي المشافي..
مشفى الأطفال في دمشق، كلمة حق تقال أفضل مشفى في سوريا (عام أو خاص)... إدارته حازمة جداً (زيادة عن اللزوم) بس هذا الحزم هو الذي أوصل المشفى إلى الرقي الذي هي عليه الآن..
النظافة حدث ولا حرج، الله وكيلكون يا جماعة كانت الأرض بتنمسح شي أربع مرات كل يوم!!! الكادر التمريضي (على الأقل في قسم الإسعاف محل ما اشتغلت) شغيل كتير..
والأهم أن الكادر الطبي ممتاز... الإمكانيات التقنية المتوفرة تنافس على مستوى الشرق الأوسط... الأدوية متوفرة بالمجان للأطفال المحتاجين...
هلأ أكيد في بعض السلبيات بس يعني هيك عطاني بصيص أمل...

4- النقطة الأخيرة... بالنسبة للمعتقلين يلي عم تطلب أنو ما نجيب سيرتون لأنو أنت بتعرف قصتون أكتر من أي حدا تاني... أنا حابب اسمع القصة منك.. يا ريت لو بتحكيلي وجهة نظرك بالموضوع

قال لي في الطريق إلى سجنه:
عندما أَتحرّرُ أَعرفُ أنَّ مديحَ الوطنْ
كهجاء الوطنْ
مِهْنَةٌ مثل باقي المِهَنْ !

Page generated in 0.02667 seconds with 11 queries