عرض مشاركة واحدة
قديم 17/04/2007   #1
post[field7] dot
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline
 
نورنا ب:
May 2006
مشاركات:
3,276

افتراضي هـــل طوفــان نوح حقيقة!!؟


ذكر التوراة والقرآن عن الفيضان ونوح، غير ان التوراة توسع في تفاصيل اكثر من القرآن. لقد غضب الاله على البشر الخاطئين، فقرر ازالتهم من على سطح الارض. لقد فتح ابواب السماء لتمطر اربعين يوما واربعين ليلة، الى ان اغرق الجميع عدا من كان في مركبة نوح. لقد استقروا على جبل ارارات.
علماء وهواة بحثوا ولازالوا يبحثوا عن مؤشرات على حقيقة هذه الاسطورة الدينية، التي وجد جذورها في لوحات طينية تعود لحضارات بابل القديمة، والتي من المفروض انها حدثت قبل اربعة الاف سنة تقريبا، استنادا الى النصوص المأخوذة من اللوحات الطينية القديمة، المكتوبة من قبل بابل القديمة قبل ظهور الاديان التي تبنتها ونسبتها الى نفسها.
كل البعثات التي ذهبت للبحث عن بقايا سفينة نوح في جبال ارارت او حتى ايجاد اثار الفيضان فشلت، ويتفق العلماء على ان نوح وسفينته، على الطريقة التي نقلت الينا، لم يكن لهم اي وجود في يوما ما. غير ان العلماء يعتقدون بوجود اساس حقيقي لهذه الاسطورة، وجود فيضان ضخم لم يعم الارض باكملها ولكنه محلي فقط، ورغم ذلك هائل وكافي ليعتقد الانسان الذي عاصره بأنه عم الارض بأسرها. اذ لم يحدث ان اكتشف العلماء اثار فيضان عم الارض باكملها في فترة حياة البشر او حتى فترة الحياة الحيوانية الكبيرة قبل ظهور البشر، كما قد يفهم من الاساطير البابلية والاشورية ومن الكتب المقدسة.
والتر بيتمان و ويليام بيتمان Walter Pitman and William Ryan درسوا عشرات الاحداث الجغرافية في منطقة حوض البحر المتوسط خلال ثلاثين عاما، وكتبوا كتاب شهير باسم " طوفان نوح" ، ذكروا فيه ان الطوفان جرى فعلا ولكن على شكل اصغر مماجاء ذكره في اساطير الاولين ومن ثم في الكتب المقدسة. من المعتقد ان من نجا من الطوفان كان يعتقد انه عم الارض بآسرها.
بعد انتهاء فترة التجمد، قبل حوالي 12000 سنة، ارتفع مستوى المياه في البحر المتوسط بسبب الثلوج الذائبة. قبل حوالي 7500 عام فاض البحر مخترقا لسان ارضي ضيق هو البسفور ليغرق السهل المنخفض الذي يقع فيه اليوم البحر الاسود، حيث صعد مستواه 150 متر في خلال السنة الواحدة.
الناس الذين عاصروا هذا الحدث، شاهدوا كيف جاءت المياه مجتاحة كل شئ، بصوت عظيم يسمع من على بعد 500 كيلو متر. كانت المياه باحجام ضخمة. المياه استمرت في الصعود خلال 300 يوم، الامر الذي يشير الى استمرار النزوح لفترة طويلة.
المياه المالحة اغرقت الكثير من الاراضي. السكان نزحوا من اراضيهم. كل يوم كانت تنزح مجموعة جديدة عندما تصل المياه الى اراضيهم او الى ارتفاعات جديدة. المياه كانت تستمر بالصعود التدريجي بدون انقطاع. الاف النازحين انتقلوا الى العمق هربا، ناقلين معهم ذاكرتهم وقصصهم عن محنتهم التي تناقلتها الاجيال الاف السنين، بعضهم استخدم الزوارق والمراكب ناقلا معه كل مااستطاع، لتبقى هذه الكارثة في ذاكرة البشرية باشكال مختلفة ومتغيرة ومضاف اليها ، الى ان كتبت في الاساطير البابلية والاشورية على لوحات طينية ومن ثم في العهد القديم قبل2400 /2900 عام.
العلماء اسسوا نظريتهم اعتمادا على حفريات في باطن البحر الاسود اظهرت ان البحر كان بحيرة ذات مياه حلوة قبل 7500 عاما، اي قبل الفترة التي تدعي الاساطير ان الفيضان قد حدث بها، وكانت غير متصلة بالبحر. كما ظهر عند نفس الزمن تغير في الرواسب من فاتحة الى الغامقة الامر الذي يشير الى تغير العمق، كما ان الشاطئ الاصلي للبحر يقع على عمق 150 متر تحت الماء.
1999 قام العلماء بدراسة قاع البحر بواسطة اجهزة صوتية واستطاعوا تحديد الساحل القديم. كما استطاعوا اخراج قواقع بحرية من حيوانات المياه الحلوة اقدم من 7500 عام في حين قواقع المياه المالحة كانت اصغر عمرا ولم تتجاوز 6900 عاما.
تتميز تيارات البحر الاسود بجمودها، اذ لاتوجد به تيارات حارة وباردة وبالتالي فأن المياه ساكنة. الاوكسجين القادم من الهواء لايستطيع الانحلال فيها، المياه سامة، بسبب غازالازوت والكبريت، الامر الذي يجعلها نموذجية للمحافظة على الاشياء الغرقة من العصور القديمة لعدم وجود حيوانات بحرية تسئ اليها.
عام 2000 قامت غواصة علمية باكتشاف اثار حضارة قديمة غارقة غير معروفة سابقا ومن الواضح انهم سكنة اراضي وليسوا بحارة، إضافة الى العثور على حطام اربع سفن اقدمها تعود 1500 عاما. واهمية هذه السفن تكمن في كونها محفوظة، فكونها محفوظة بدون اضرار اقنع العلماء بامكانية ايجاد المزيد من الحضارات القديمة الغارقة محافظة على حالتها الاولى.

مصادر:
http://www.pbs.org/saf/1207/features/noah.htm
http://www.earthinstitute.columbia.edu/news/story9_1.html
http://www.allreaders.com/Topics/info_9296.asp?BSID=56231892<!--
--><!-- additional span for preventing formatting errors --><!-- /div -->
*****************
تصنف الموروثات الشعبية الناجين من الطوفان بأنهم كالآلهة وأنهم أعضاء حضارة راقية جداً اندثرت بالكامل بعد الطوفان العظيم تؤكد السجلات المصرية أن مملكة (الآلهة) التي سادت قبل السلالة الفرعونية الأولى كانت ذات منزلة رفيعة وقوى خارقة يذكر البوبول فوه popol vuh وهو الكتاب المقدس عند هنود الكوينشي
Quiche في غولاتيما" أن العرق الأول من البشر الذي ساد قبل الطوفان كان يملك كل أنواع المعرفة فقد درسوا زوايا السماء الأربعة ومسحوا السطح الدائري للأرض "
وعلى ضوء ذلك بدأت الأساطير اليونانية تبدو معقولة بعض الشيء ويمكن اعتبارها ذكريات عرق بشري منحدر لحضارات جبارة متحضرة جداً سادت يوماً على هذه الأرض لكن في ماضي بعيد جداً
الطوفان
كانت الحرب العالمية مشتعلة في ذلك الوقت حيث حدثت كارثة عظيمة في القرن الرابع والثلاثين قبل الميلاد
سببت تمايلاً واهتزازاً في القشرة الأرضية وأدت إلى تمزيقها إلى أشلاء واجتاح طوفان عظيم الكوكب بأكمله
كان ذلك اليوم كغيرة معتدلاً ولطيفاًُ
كان الملايين من الناس يتناولون عشاءهم ويلهون ويرتاحون وفي إحدى ساعات الليل اهتزت الأرض اهتزازاً عظيماً
ومال الكوكب عن محوره نتيجة لقوى كونية خارجية وبين لمعان البرق وهدير الرعد الذي لم تشهد البشرية أسوأ منه بدأ الغطاء الجوي الأرضي يتلاشى وراح البخار الكثيف يتجمع وقذفت السماء شلالات من الماء نحو سطح الأرض
بدأ منسوب الماء يرتفع بشكل سريع وأطلق العنان للقوى الكونية ذات العنف الهائل والمخيف . وانزلقت كتل ضخمة من الأرض مع سكانها إلى البحر محدثة هزة مرعبة
وأصبح سطح الكرة الأرضية بأكملها بحالة من الاضطراب الهائل حيث اختلطت القارات والبحار مع بعضها
واندفعت موجات من المد – مترافقة بإعصار هائل – بلغ ارتفاعها 6000 قدم زحفت باتجاه القطبين وأطبقت سحب الحمم البركانية والغازات الخانقة على كل أشكال الحياة.................
مسحت تلك الكارثة الكبرى الحضارات الأولى عن سطح الأرض ودفنت جميع معالمها في قبرها المائي وإلى الأبد ولم تدفن شعوب ما قبل الطوفان فحسب بل دفنت إنجازاتهم العلمية بما في ذلك جميع أشكال الأبنية والآلات ومن المعقول أن المناطق الأكثر اكتظاظاً بالسكان قد غمرت في البحر أو دفنت تحت آلاف الأقدام من الرواسب والحطام وقد قدر علمياً بأن 75% من سطح الأرض هو ذو طبيعة رسوبية تمتد – كما في الهند – لعمق يصل ل 60000قدم .
اهتزاز الأرض وتمزقها لن يهدأ مخلفاً مالايقل عن ثلاثة آلاف ثوران بركاني وغمامة كثيفة من الغبار غطت سطح الأرض بالكامل حاجبة الشمس ومسببة الأضرار في المناخ لمئات السنين وهكذا بدأ العصر الجليدي
أما بخصوص القلة التي نجت من البشر فقد كانت نجاتهم معجزة بكل معنى الكلمة وقد أنقذوا بعضاً من علومهم وتقنياتهم المتطورة وبعض السجلات ومقتطفات من المعرفة التي توارثتها الأجيال التي تليها.
وللقارئ الذي لا يعرف عن ه ذا الحدث وأقول أن كارثة الطوفان العظيم هي واحدة من الحقائق التاريخية الثابتة والأساسية وليس فقط الأدلة الجيولوجية التي تشير إلى ذلك , بل هذا الحدث ترك انطباعاً لا يمكن محوه من ذاكرة الجنس البشري .
وقد أظهر تحليل على حوالي 600 من الموروثات الشعبية التي تتحدث عن الطوفان وكشف هذا التحليل تشابهاً في نقاط رئيسية عديدة مثل: الفساد الذي ساد الجنس البشري قبل الطوفان التحذير من الطوفان الذي لم يلق له الناس بالاً سفينة النجاة نجاة ثمانية أشخاص مع زوج من كل الأشكال الحيوانية وإرسال طائر للبحث عن أرض مناسبة أهمية قوس قزح كدليل على وجود تلك الأرض انحدار البشرية من الجبال وإعادة تناسل البشرية بأكملها في قاسم مشترك واحد هو مجموعة الناجين .
وهناك ملاحظة أساسية هي أن الاسم نوح لم يقتصر ذكره في الكتب السماوية فقط, بل في ثقافات وتقاليد منتشرة في بقاع مختلفة حول العالم . فعندما نأخذ بعين الاعتبار الاختلافات النهائية للغات المتداولة بين الشعوب , والتحريف المحلي الكبير الذي طرأ على أساطير الطوفان . ومع ذلك فإن الاسم بقي على حاله دون تغيير في مناطق منعزلة مثل جزيرة هاواي حيث كان يدعى نو –و nu- u وفي السودان القديمة : نوه nuh وفي الصين نو – واه nu – wah وفي منطقة الأمازون : نوا noa وفي فريجيا ( منطقة تقع في الجنوب الغربي من آسيا الصغرى) : نوي noe , وعند شعب البوشان في جنوب إفريقيا : نوه nuh أو هايانوه haiagnoh
فكر بالأمر هل ابتدعت كل من تلك الأمم مستقل نفس الاسم الذي حمله جدهم الأول الناجي من الطوفان؟؟ أم أن كل هذه الشعوب المنفصلة والمتباعدة تنحدر من نفس مجموعة الناجين؟
لدينا سبباً كافياَ بأن بعد الطوفان انبثقت البشرية من مجموعة واحدة .

13-05-2007

مدونتــي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.05407 seconds with 10 queries