عرض مشاركة واحدة
قديم 27/03/2007   #35
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline
 
نورنا ب:
Jan 2006
مشاركات:
1,210

افتراضي


أسطورتها :
هي أكبر بنات كرونوس وريا ... تزوجت من زيوس ومنذ ذلك الحين أصبحت الألهة الرئيسية في أولمبوس كانت تجلس على عرش من ذهب قرب زوجها ..
انجبت لزيوس أربع أطفال :
هيبة الحسناء وإليثيا ( ألام الوضع ) وأريس ( المتهور ) وهيفستيوس ( الماهر ) .. إخلاصها لزيوس كان قدوة لمن يقتدي اما هو فكان غير مخلص على الدوام
لم يكن السبب افتقار هيرا إلى الفتنة بل كانت تولي جمالها عناية فائقة كانت في كل عام تذهب لتستحم في نبع كاناثوس ( فتستعيد عذريتها كل عام ) وترتدي رداء نسجته لها أثينا بأبداع وتضع على رأسها خمار أبيض بلون اشعة الشمس .
لم تتحمل هيرا الفخورة بفضيلتها خيانات زوجها المستمرة وبعد زواجها بفترة قصيرة تركت اولمبوس وهي في حالة غيظ ولكي يعيدها لجأ زيوس ألى الحيلة وضع تمثالاً مغطى بعربة واخذ يدور بها وجعل الجميع يعتقد ان هذه خطيبة الالهة الجديدة وتعبيرا عن كبريائها الجريح وغيرتها قبضت هيرا على العربة ومزقت رداء غريمتها وحين اكتشفت الخدعة عادت إلى اولمبوس حزينة
(تسالي هالقصة )

كانت تنفس حقدها على غريماتها فقد كانت السبب في موت سيميلي وعزبت أيو لفترة طويلة كما عذبت هرقل ومزاجها الانتقامي لم يكن يتكشف فقط في حال غيرتها لكن عندما تفاخرت انتيغون بأن شعرها أجمل من شعر هيرا حولت هيرا خصلات شعرها إلى أفاع ولأن ابنتي بروتوس عاملتا تمثال لها باحتقار اصيبتا بالحذام والجنون .
ولم تسامح باريس الطروادي لانه فضل افروديت كجمال ولم تشف غليلها إلا عندا افنت الجنس الطروادي باكملة

أمام المواقف غير المتوقعة التي تضعنا فيها الحياة.
أحب أن يتبع المرء مزاجه السري,ويستسلم لأول فكرة تخطر بذهنه دون مفاضلتها أو مقارنتها بأخرى.
فالفكرة الأولى دائما على حق مهما كانت شاذة وغريبة لأنها وحدها تشبهنا.
.......
خلي حبنا يمشي ع المي وما يغرق
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.01998 seconds with 10 queries