عرض مشاركة واحدة
قديم 29/10/2006   #114
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
وأما ردّي على هذا البابا الذي نستطيع أن نرى الحِقد في عينيه فهو على ثلاثة أوجه :



(1) قم أيها البابا بإدانة العنف المفرط في "العهد القديم" والـ"جديد" في كتابك المقدس
هناك فرق بين ان نقول عنف بالكتاب المقدس وأن نقول أنا جاهل واريد ان اهاجم الكتاب المقدس
أولا علينا ان نعرف ماهية الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد
القديم هو التوراة ويضم ناموس موسى والاسفار التاريخية والشعرية والتشريعات اليهودية وهو كتاب كتب وقوانين وتشريعات إلهية ولكن كان الإنسان فيها مغضوب عليه وبعيد عن الله وكان يسعى لبناء الدولة التي تؤمن بالله كي يأتي منها الفادي
كل الكتاب المقدس لا تجدين فيه آية تقول قاتلوا من لا يؤمن بالله بل كل آيات التشريع والسماح بالقتال هي من اجل الدفاع عن النفس وليس مهاجمة الشعوب الآمنة المسالمة ونشر الديانة اليهودية بل هدفها هي تشريعات تسمح بالدفاع عن النفس ضد هجمات عابدي الاصنام والأوثان للحفاظ على الشعب الذي يؤمن بالله
ولتفسير اكثر نأتي للأمثلة الواردة
اقتباس:
في سفر العدد [ 31 : 1 _17]

وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى . . فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً.
Nm:31:6:
6 فارسلهم موسى الفا من كل سبط الى الحرب هم وفينحاس بن العازار الكاهن الى الحرب وامتعة القدس وابواق الهتاف في يده. (SVD)
هذه الآية توضح ان ماأمر به موسى هو حرب روحية وليس حرب دموية لأنه ارسل كاهناً واسلحته امتعة القدس اي المواد الكهنوتية ولكن حصل ان استخدمت الجيوش السلاح فيما بعد بشكل شخصي فقال
Nm:31:14:
14 فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف ورؤساء المئات القادمين من جند الحرب. (SVD)
Nm:31:17:
17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها. (SVD)
Nm:31:18:
18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات. (SVD)
:يف تعرف إمرأة اطفال بدون مضاجعة الكلام واضح هنا يقصد الزانيات الذين جلبوهم وبما انهم يحملون الخطيئة فأمر موسى بتصفيتهم كي لا تدخل الخطيئة عقر داره بينما ابقى كل إمرأة كانت شريفة
Nm:31:19:
19 واما انتم فانزلوا خارج المحلّة سبعة ايام.وتطهّروا كل من قتل نفسا وكل من مسّ قتيلا في اليوم الثالث وفي السابع انتم وسبيكم. (SVD)
وبما ان عمليت القتل قد تمت ولم يعد هناك مرجع امر موسى ان يذهبوا ويتطهروا لأنهم قتلوا انفس حية رغم ان حربهم بالاساس ضد قوم يكنون لهم العداء ويحاربونهم ويريدون قتلهم ويتحالفون مع اعداء بني إسؤرائيل ومع هذا اعتبر أن كل قتل هو نجاسه وجب التطهر منها
أظن الصورة اصبحت واضحة الآن

اقتباس:
وأيضا ً جاء في سفر يشوع [ 6 : 16 ] :

. وَدَمَّرُوا الْمَدِينَةَ وَقَضَوْا بِحَدِّ السَّيْفِ عَلَى كُلِّ مَنْ فِيهَا مِنْ رِجَالٍ وَنِسَاءٍ وَأَطْفَالٍ وَشُيُوخٍ حَتَّى الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمِيرِ.
هو الىية من فين جالبها الأخ اختراع يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Jos:6:16:
16 وكان في المرّة السابعة عندما ضرب الكهنة بالابواق ان يشوع قال للشعب اهتفوا لان الرب قد اعطاكم المدينة. (SVD)
هذه هي الىية ذات الرقم المذكور
ولكن الآية التي هو يريدها هي بس من شان مايخربط مرة ثانية ياريت يكون نقلوا صحيح وياريت قبل ماتنقلوا الموضوع انكن تبحثوا فيوا بنفسكن لتجدوا الحقيقة وهذا المثال خير دليل أنك حتى لم تتعبي نفسك بالبحث عن رقم الآية الصحيح
Jos:6:21:
21 وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. (SVD)
طبعاًُ بجلب سابق ولاحق الىية نجد أن المقصود هو وضع من حرموا اي من غضب عليهم الرب في في صف النذور التي يمكن فداؤها
وهذا بحسب تشريعات اليهود
وهذا شرح كامل يوضح المعنى
يحرِّم الكتاب المقدس الذبائح البشرية. وما جاء في لاويين 27: 28، 29 لا يتكلم مطلقاً على الذبائح بل على الأشياء «المحرَّمة للرب» بمعنى أنها تخصَّصت للقضاء عليها وقتلها. فإذا نذر إنسان بهيمة يجب تحريمها، بمعنى قتلها، ولا يمكن فداؤها البتة. أما بالنسبة للإنسان فلم يكن الحكم بالموت يصدر إلا من (1) الله رأساً، كما جاء في يشوع 6: 22-24 «وقال يشوع للرجلين اللذين تجسسا الأرض: ادخلا بيت المرأة وأخرِجا من هناك المرأة وكل ما لها كما حلفتما لها.. فدخل الجاسوسان وأخرجا راحاب .. وكلَّ ما لها.. وأَحرَقوا المدينة بالنار مع كل ما بها». لقد حكم الله بالتحريم على المدينة كلها، أي بتوقيع حكم الموت عليها. ونقرأ في سفر العدد 21: 2 أن بني إسرائيل تعهَّدوا بتحريم مدن أعدائهم، أي بتنفيذ حكم الموت فيهم. ومن مقارنة كل النصوص الواردة فيها نرى غضب الله مشتعلاً على الذين قضى بتحريمهم (أي إهلاكهم). (2) من القضاة المقامين منه. ولم يكن مأذوناً للإسرائيلي أن يقتل إنساناً ولو كان عبداً له (خروج 21: 20). ولا نجد مطلقاً إشارة هنا إلى أوامر من الله بتقديم ذبائح بشرية، بل نرى أسلوباً صارماً خطيراً للنطق بحكم الموت على أي فردٍ أو جماعةٍ من الأثمة. فالمقصود مما جاء في اللاويين هو أن يضع بنو إسرائيل الأشياء المحرمة (أي المحكوم عليها من الله بالموت) في صف النذور التي يمكن فداؤها.
اقتباس:
بل وانظر ماذا ينسبون إلى الله في سفر إشعيا [ 13 : 16 ] يقول الرب : (( وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم ))
ههههههههههههههههههههههههه هههههههه
دي نبوءة عن شيء سيحدث في المستقبل عن بابل الزانية وحاكمها الأسمر المستبد والتي هي قد تعتبرينها حرب العراق اليوم نبوءة عن ماسيحدث من دمار وخراب وقتل وليس امر بالقتل


نأتي للعهد الجديد

اقتباس:
Lk:19:27: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي (SVD)
العهد الجديد لا يوجد فيه آية واحدة تدعوا للقتل أو لحمل السيف وفهمكم المغلوط هو المشكلة
هذه الآية تتحدث عن يوم القيامة من رفض ملك الرب يذهب للنار وليس تدعوا للقتل أي يوم القيامة كل من لم يؤمن بالله من خلال افعاله طبعاً لأن الرب قال
ليس كل من يقول له يارب يدخل ملكوت السموات بل من يفعل مشيئتي اي المحبة والصلاح
سوف يموت بالنار الأبدية

اقتباس:
Lk:12:51: 51 أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما. (SVD)
هنا قمت الكارثة السيف هو سيف الكلمة والحق وليس السيف المعدني فأي شخص مسلم او يهودي يؤمن بالرب يسوع يحتاج لسيف قوي وهو سيف الكلمة والحق ليواجه به اهله الذين سيرفضون بشد إيمانه وبالتالي سيكون إنقسام بينه وبين أهله والدليل على هذا عندما رفع احد التلاميذ السيف ليدافع قال له المسيح اعد سيفك إلى مكانه من ياخذ بالسيف بالسيف يؤخذ تحريم نهائي وغير قابل لأي نقاش بمنع استخدام السيف

اقتباس:
قال البابا أن المشيئة الإلهية في الإسلام غير قابلة لحكم العقل, وسأستخدم دليل واحد فقط موجود في كتب المسلمين واليهود والنصارى ليثبت توافق "عقلية" الأنبياء مع عقلية الإسلام
أولا لا أحد ينكر ان التشريع اليهودي نفسه تشريع المسلمين الآن ولكن السؤال المهم هو هل بعد ان خلصنا الله من حكم الناموس
الناموس بموسى قد أعطي ولكن النعمة والحق بيسوع المسيح صار
وجعلنا ابناء نعمة وحق كيف يعيدنا الله لحكم الناموس هل الله يعود للخلف بتعامله مع الإنسان ام يتطور بتعامله مع الإنسان هذا إن دل يدل على تعمق الايبونية بالشريعة الإسلامية

ومع هذا الكاتب ذكر مثال غبراهيم ولم يذكر الغزى وهو ثقة ابراهيم المطلقة برحمة الله وقبوله التجربة دون ادنى تردد
أما بما جاء به محمد اعود واسأل هل تعرفون ماذا يعني ناسخ ومنسوخ والحكم النهائي للآية ماذا يكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى اجيب وبالدليل الإسلامي مالذي جاء به محمد
أخي الحبيب الفوهرر أخي انا لا أخرج عن تعاليم المسيح انا لا اكره اي مسلم ولا اعامل المسلمين بشخصهم انا انتقد تعاليم برأيي هي خاطئة حتى يأتيني جواب صريح وواضح انها صحيحة فكلما طرحت سؤال او شبهة كان الجواب شتائم وتهجم علي الا يعني هذا ان كلامي صحيح وعجز عن الرد انا انتقد شريعة ولا أنتقد أشخاص الإسلام دين ولكن المسلم هو اخي بالإنسانية شاء هو هذا ام ابى وبالتالي تعاملي ليس ضد افراد بل ضد شرائع برايي مغلوطة ولاحظ اي شخص مسلم يتكلم معي بإحترام احترمه بشكل كبير وعندي اصدقاء مسلمين مثل ابو غدير وابو مريم من هذا المنتدى وعندي صديق ىخر مسلم يدعى سيلفو وايضاً من هذا المنتدى ومنتدى آخر نتكلم دائماً بإحترام كامل لبضنا وحتى من يقل ادبه معي عندما يعود يكلمني بشكل محترم لا اتردد لحظة في إحترامه
ارجو ان تفرق جيداً بين احترام الشخص كإنسان وبين قبولي ورفضي عقيدة ما فقبولي عقيدة ما يعني اني اطعن بعقيدتي وبالتالي الموضوع لا يعني احترام ولا يدخل ذمن نطاق الإحترام القبول والرفض حق ولكن توجيه الشتائم والإهانات هذا ليس بحق

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
 
Page generated in 0.04042 seconds with 10 queries