قديم 20/10/2006   #113
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

[MEDIA][/MEDIA]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
بدك إحصائيات؟؟ أنا معك، لازم تعرفي إنو أنا و كل مواطن سوري، و بالأخص الشباب، عبارة عن دائرة إحصاء عامة مستقلة بذاتها، ابتداءا بإحصاءات الرواتب و انتهاءا بإحصاء عدد المواطنين السوريين يللي عايشين على و تحت خط الفقر، نحنا مارق عراسنا كلشي بتعرفي و ما بتعرفي، اسمحيلي وين رحتي بالشام؟؟؟ عالتعليم العالي و التربية و التعليم و الخارجية؟؟؟؟؟ كلن كام دائرة، و ما احتكيتي هالاحتكاك يللي نحنا مرينا فيه، بس قبل ما احكي أي شغلة لازم تعرفي إنو أنا ماني ضد حدا، مشان الله فهمي هالشغلة، مو يعني إزا عمعلق على هي الظاهرة معناتو أنا ضد طائفة معينة، و الله مو هيك، بس الفكرة إنو هالموظفين عاملين شغلة إنن من جماعة الرئيس حجة مبررة للفساد تبعن، يعني يللي متلن بسهلولوا أمورو، بس لما يشوفو مو موافق عتصرفاتن ببلشوا يتمردوا عليه، أما يللي مو منن ما بمشوه إلا بواسطة أو رشوة، و نادرا ما يكونوا ولاد حلال و أكابر.
و الله العظيم كلشي حكيتلك ياه هوي من وحي الواقع، يعني أنا عمبلمسو شخصيا، أما هدول يللي بالشام، بجوز لهجتن مغيرة لأن تعودوا على لهجة أهل الشام، بس هادا الشي ما بينفي تمييزن العنصري، و الدليل أكتر من 16 مليون مواطن سوري مذلولين من ورا هالشغلة.
بس بتعرفي، إزا هالنقاش رح يسود صفحتي و يطالعني طائفي و كذاب، فأنا بعتذر و ما رح علق عشي، فخار يكسر بعضو، المهم أنا مرتاح من أشكال الموظفين يللي بتقطع الرزق، و مرتاح من معاملتن المهينة و المذلة و لأسباب طائفية بحتة، صحي صرلي أكتر من 10 سنين بهالدوائر، و كل سنة عمكحل عيوني بشوفتن البهية، بس هلأ انا مرتاح ، و إنشالله دوم هيك.
انا لما حكيت عن احصائيات رسمية مو احصائيات اشخاص متلي ومتلك لانها بتكون بعيدة عن العواطف بمعنى تاني مانها مع طائفة ضد طائفة (وانا ماعم اتهمك انت انو هيك) وكمان مانها مع النظام او ضد النظام ....... لانو لما بنكون عم نعيش واقع مع نظرة مسبقة الو بنصير نشوف الشي اللي بيخدم نظرتنا المسبقة وبس...... يعني لما عندك نظرة مسبقة عن الوضع انو الطائفة العلوية هي الاغلبية وهي عم تشجع الفساد بتصير لما بتشوف كم واحد منون (وانا مابقول انو مافي شي منو ابدا) بتصير تحس انو هالشي كتير قوي واقوى بدرجات من الواقع الحقيقي

وانا ماقلت انك طائفي وماقلت انك كذاب وبعتذر اذا فهمتني هيك...... بس رأيي سبق وشرحتو بالكم كلمة اللي فوق بانو مافي اي انسان يكون واقف عالحياد من اي ظاهرة حواليه وبالتالي وبشكل لا شعوري رح ينظر للظاهرة بطريقة عاطفية ممكن تضخم من هي الظاهرة

بتمنى يكون وضح رأيي وماتضل مدايق مني

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب

Page generated in 0.02738 seconds with 10 queries