عرض مشاركة واحدة
قديم 02/10/2006   #9
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب
مشاركات:
655

افتراضي


الدكتور اللبواني بعد الافراج عنه :
لقد أخذ الدكتور كمال عهداً على نفسه أن يستمر في الدفاع عن زملائه ويكون ناشطاً دؤوباً من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان في سوريا ومن أجل إنتزاع الحريات الديمقراطية مهما كلفه ذلك من ثمن وعلى طريقته الخاصة . وهذا ما عبر عنه بعد جولته في أوروبا وأمريكا بعد دعوته من لجنة العفو الدولية لإقامة معرضه الفني في لندن .
وفي لقائه التلفزيوني عبر قناة الحرة والجزيرة الفضائيات. لخص الدكتور اللبواني زيارته لاوروبا وأمريكا بالامور التالية :
أولاً – محاولته إقناع الفعاليات الغربية الحقوقية والسياسية بأخطار فرض العقوبات الإقتصادية والعسكرية على سوريا لأن الشعب السوري هو الذي سيدفع الثمن لوحده وليس النظام الشمولي القائم . والعمل على تجنيب سوريا مشهد العنف الجاري في الشارع العراقي .
ثانياً – دعم أوروبا وأمريكا للشعب السوري في مجال حقوق الإنسان وممارسة الحريات الديمقراطية كي يتاح له مواجهة سياسات النظام الشمولي الخاطئة والعمل على التغيير من الداخل السوري وبإرادة شعبية وليس من الخارج وبإرادة دولية قسرية .
ثالثاً – محاولة التسويق لإعلان دمشق الذي تبنته قوى وفعاليات سياسية سورية معارضة للنظام السوري مع التأكيد بأنه يقوم بهذا النشاط بمبادرة فردية وليس بتفويض، قناعة منه بضرورة إطلاع القوى الديمقراطية في أوروبا وأمريكا بوجهة نظر المعارضة السورية وإرادتها بالتغيير الديمقراطي من الداخل بطريقة سلمية متدرجة تحفظ لسوريا لحمتها
الوطنية وتحميها من مخاطر التغيير المفاجئ .

رابعاً – تأكيده بأن هناك جهات مختلفة في الادارة الأمريكية كما تبين له في لقاءاته معهم، منهم من يمثل مصالح الاحتكارات العسكرية ويسوق للحرب مع سوريا ومنهم من يبحث عن حل سياسي . وكان عمله وحواره هو مع هؤلاء الذين يتبنون الحل السياسي من أجل أن يقفوا إلى جانب الشعب السوري في محنته ضد النظام الشمولي بدعمهم لحقوق
الإنسان والحريات السياسية ، وذلك بالضغط الدبلوماسي والسياسي وليس العسكري، وملاحقة ومحاسبة الأفراد فقط على أخطائهم وجرائمهم وليس الشعب السوري . بنفس الوقت، لم يخف الدكتور اللبواني بأن هناك من السوريين من كان يهمس بأذن هؤلاء الصقور لأجل عمل عسكري حاسم ضد نظام البعث، وهذا ما قاتل هو "على حد تعبيره" ضده لدى موظفي الادارة الأمريكية خلال فترة إقامته مما قد يحمل سوريا الوطن والشعب نتائج ومخاطر نحن بغنى عنها.

وأخيراً، وبغض النظر عن صوابية أو خطأ الخطوة الفردية للدكتور كمال اللبواني، فإنه قام بدور وطني جريء كان دافعه الرئيسي مصلحة الشعب السوري .
القبض على الناشط السلمي كمال اللبواني عند عودته إلى دمشق مساء الثلاثاء 8-11-2005

أُلقي القبض على سجين الرأي السابق ومؤسس الاتحاد الليبرالي الديمقراطي في سورية كمال اللبواني الليلة الماضية عند وصوله إلى مطار دمشق عائداً من رحلة استمرت بضعة أشهر في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية . ويساور منظمة العفو الدولية القلق من أن لتوقيفه صلة بدعواته السلمية لإجراء إصلاحات ديمقراطية في سورية وتدعو إلى الإفراج عنه .

وقد ألقت الشرطة السورية القبض على كمال اللبواني في المطار واقتادته كما يبدو إلى شعبة الأمن السياسي لاستجوابه . وعلى حد علمنا لم تُوجه إليه أية تهم في هذا الوقت .
وخلال وجوده في الخارج التقى كمال اللبواني بمنظمات حقوق الإنسان والمسؤولين الحكوميين . وبدأت رحلته بزيارة مجموعة محلية تابعة لمنظمة العفو الدولية ، في بازيلدن التي تقع خارج لندن ، كانت أداة فعالة في تمكينه من عرض أعماله الفنية التي كانت محظورة سابقاً . وقد عملت منظمة العفو الدولية بشأن قضية كمال اللبواني بينما كان محتجزاً كسجين رأي لمدة ثلاث سنوات والتقت به أثناء وجوده في أوروبا .
ويأتي اعتقال كمال اللبواني بعد أيام فقط من إعلان الحكومة السورية عن إطلاق سراح 190 سجيناً سياسياً بمناسبة عيد الفطر السعيد . ورغم إطلاق سراح عدد من سجناء الرأي في إطار هذا العفو الرئاسي ، لم يفرج عن أي من زملاء كمال اللبواني الذين شاركوا في ما سُمي "ربيع دمشق" .

تحويل الدكتور كمال اللبواني إلى قاضي التحقيق السابع بتهمة النيل من هيبة الدولة


أعلنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سورية أن السلطات السورية قررت اليوم السبت 12-11-2005" تحويل الدكتور كمال اللبواني مؤسس التجمع الليبرالي الديمقراطي في سورية إلى قاضي التحقيق السابع بتهمة النيل من هيبة الدولة على خلفية تصريحاته بعد لقاءاته مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن وذلك اثر اعتقاله مساء الثلاثاء 8-11-2005 فور وصوله إلى مطار دمشق واقتياده إلى فرع التحقيق من اجل استجوابه

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03648 seconds with 10 queries