الموضوع: راب عربي
عرض مشاركة واحدة
قديم 19/04/2005   #1
صبيّة و ست الصبايا بنت الناصرة
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ بنت الناصرة
بنت الناصرة is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
103

افتراضي راب عربي


لقت قرأت موضوع عاشق من فلسطين الذي يبحث عن روك عربي. للأسف لا اقدر اساعدك بس خليتني افكر ان اعرفكو على فرق الراب العربي التي معظمها من عرب 48 .

الموقع الرسمي هو: www.arabrap.net

نشوء الراب العربي:
اول فرقة راب عربي كانت فرقة وتأسست الفرقة في اللد, العام 1998, على يد ثلاثة شبان هم: تامر نفار, وسهيل نفار, ومحمود الجريري, الذين يقولون إنهم "اكتسبوا تجربة كبيرة في موسيقى الراب المستقاة من الأجواء المحيطة بهم, والمشكلات التي يعاني منها مجتمعنا كالعنصرية والفقر والمخدرات, ويقوم الثلاثي بالتأليف والتوزيع والغناء بشكل مشترك".

وازدادت شعبية الفرقة عند فلسطينيي الخط الأخضر من خلال أغنيتي "اللد" و"مين ارهابي", اللتين تعالجان الكثير من القضايا التي تهم الشارع العربي في اللد وغيرها من مدن الخط الأخضر, وقدمت الفرقة أخيراً أغنية "مجرمون أبرياء", التي لاقت نجاحاً كبيراً حتى في الوسط اليهودي, لموضوعها الذي يتناول حياة العرب في إسرائيل, ومشكلات الاضطهاد الاجتماعي والاقتصادي والسياسي التي يعانون منها.

انطلق هذا النوع من الغناء فلسطينياً في اللد, وفي هذا إشارات عدة, فمن جهة اللد مدينة مختلطة يعيش فيها العرب واليهود في ظل علاقات متوترة في غالبية الاحيان, وهي بالتالي المكان الانسب لنشوء هذا النوع من الفن الاحتجاجي, الذي انتقل لاحقاً الى مدينة عكا المختلطة من خلال فرقة "إم.دبليو.آر".
هاتان المدينتان ومعهما يافا والرملة, تعانيان وجبة مضاعفة من العنصرية وضياع الهوية وتفاقم المشكــلات الاجتماعيـة. وفي هذه المدن, تبرز بوضوح الهوة السحيقة بين مستوى معيشة اليهود والعرب الذين يسكنون في الموقع نفسه, ما يزيد التوتر.

البداية كانت في العام 1998, وعنها يقول تامر: "المخدرات والقتل في اللد روتين يومي.. وعندما قتل اعز اصدقائي في هذه الاجواء المسعورة فهمت ان المشكلة ليست بعيدة, وان كل شخص معرّض لأن يصاب بها سواء بقصد او بغير قصد.. كان هذا السبب في تغيير توجهي للواقع الذي اعيش فيه, قررت ان لا بد من العمل من اجل المجتمع, وان اقول كلمتي مهما كانت النتائج".

فرق الراب العربي:
هماك فرق مختلفة ومتنوعة لكنها تحمل نفس الرسالة بالاضافة الى طلة جميلة من فرقة راب من غزة

انا بصراحة لم اكن من محبي الراب لكن بعد ظهور الراب العربي برسالته التي تدعو للعدالة الإجتماعية والحرية اصبحت من متابعيه.
لمحبي الراب او للذين يريدون التعرف على الاسلوب المتمييز توجهوا الى الموقع الرسمي للراب العربي وهناك يمكنكم تنزيل اغاني ومتابعة اخبارهم, الموقع باللغة الإنكليزية ومصمم بصورة توخد العقل.
على فكرة انصكم بسماع اغنية "مين ارهابي" ورؤية الفيديو كليب.

لكل شعب وطن يعيش فيه ... اما نحن فلنا وطن يعيش فينا.

أنا من هذه المدينة ... انا من حواريها الحزينة.
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.06128 seconds with 10 queries