عرض مشاركة واحدة
قديم 20/07/2006   #1
post[field7] dot
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline
 
نورنا ب:
May 2006
مشاركات:
3,276

افتراضي مؤسسة الاتصالات السورية تحذر مستخدمي الانترنت من رسائل عبد الحليم خدام!


حذرت المؤسسة العامة للاتصالات (حكومية)، وهي إحدى جهتين تقدمان خدمة الانترنت في سورية، المشتركين من الرسائل الالكترونية التي يرسلها نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام، بل دعتهم أيضاً للإبلاغ عنها حال تلقيهم إياها.
وجاء في تعميم وزعته المؤسسة أن هذه الرسائل تتضمن "أكاذيب وطروحات وقحة وغير جديرة بالرد" حسب ما جاء في التعميم.
وقد انشق خدام عن النظام السوري في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وشارك تأسيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة بالتحالف مع الإخوان المسلمين.
من جهة أخرى، أشار التعميم إلى أن الأجهزة الامنية المعادية تقوم "بتوجيه رسائل مشبوهة بذريعة وهدف الحصول على معلومات عن الطيار الإسرائيلي رون اراد" .
وحسب موقع "سيريانيوز"، فقد خصصت المؤسسة رقماً هاتفياً ليتم عن طريقه التأكد من الجهة المرسلة والاعلام عنها "لعدم تحميلهم أي مسؤولية".
ويشار إلى أن السلطات السورية قد قامت في الأيام الأخيرة بحجب موقع البريد العالمي المجاني "هوتميل"، وذلك فيما يبدو محاولة لمنع المعارضة السورية من التواصل مع الداخل عبر الرسائل الالكترونية.
وكانت المواقع العالمية التي تقدم خدمة البريد المجاني، مثل ياهو وهوتميل، قد تم حجبها سابقاً لمدة اربع سنوات، وذلك بين عامي 2000 الى 2004.
ويهدف هذا الإجراء إلى منع السوريين من استقبال رسائل الكترونية لا تستطيع السلطات مراقبتها أو الحصول على مواد إعلامية يصدرها معارضون في الخارج، حيث يضطر مستخدمو الانترنت في سورية في هذه الحالة إلى استخدام العناوين الالكترونية التي تخضع للمخدمات السورية (لا سيما مؤسسة الاتصالات والجمعية السورية للمعلوماتية) وهذا يمكّن السلطات من مراقبة المراسلات الالكترونية بسهولة ومنع الرسائل غير المرغوب فيها.

13-05-2007

مدونتــي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04794 seconds with 10 queries