عرض مشاركة واحدة
قديم 27/03/2006   #112
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


مدة الحمل أقله وأكثره:
حددت فترة الحمل 280 يوما... أما أقل الحمل فيتفق فيه الطب الشرعي وكلام الفقهاء تمام الاتفاق.. فالشرع يقرر أن أقل الحمل الذي يمكنه العيش بعده ستة أشهر، وأول من استدل عليه من كتاب الله الإمام علي كرم الله وجهه. إذ حدث في زمن عثمان رضي الله عنه أن ولدت امرأة بعد زواجها بستة أشهر ولدا كاملا حيا.. فجاء زوجها وصرح بأن الولد ليس ولده.. وكاد عثمان رضي الله عنه أن يحدها بتهمة الزنا لولا فقه الإمام علي كرم الله وجهه حيث قال أن ذلك ممكن والدليل عليه من كتاب الله. قال تعالى:{وحمله وفصاله ثلاثون شهرا} أي حمله وإرضاعه وقال في موضع أخر {وفصاله في عامين} فتبين من ذلك أن أقل مدة الحمل ستة أشهر.. ويتفق هذا مع ما نشرته الدوائر العلمية إذ أن أقل الحمل 24 أسبوعا ومادون ذلك يعد إجهاضا وما فوق ذلك يعد الحد الأدنى لإمكانية بقاء الجنين وحياته...حيث ان الرئة تكون غير مكتملة قبل ذلك..واعتبر المفسرون فترة الثلاثة اشهر الاخيرة اي من الشهر السادس في الحمل وحتى الولادة تعتبر فترة حضانة رحمية..وكل هذا يدل على اعجاز القران الكريم في ذكره لحقائق لم تحدد الا بعد مايزيد على 1400 عاما.



أكثر الحمل:-
أما أكثر الحمل عند الأطباء فلا يزيد عن شهر بعد موعده وإلا لمات الجنين في بطن أمه.. وما زاد عن ذلك فهو خطأ في الحساب...او بسبب عدم انتظام الدورة بحيث يصعب تحديد زمن حدوث الحمل ..ومع ان بعض الفقهاء اعتبر اكثر الحمل سنوات الا ان هذا طبيا غير ممكن.. ولازالت بعض الدول الاسلامية والعربية والاوروبية تعتبر اكثر الحمل سنة واحدة
ابن حزم يرد على الفقهاء:
وفي المحلي للإمام ابن حزم ج 10 / 216 طبع دار الفكر:
"لا يجوز أن يكون حمل في أكثر من تسعة أشهر ولا أقل من ستة أشهر لقول الله تعالى (وحمله وفصاله ثلاثون شهرا) وقال تعالى (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة".

http://www.muslimdoctor.org/article.php?sid=47


لا تصدق أنو هذا إعجاز لأنو بالعين المجردة كان يبين أنو المرة اللي بتولد قبل ستة اشهر بموت ابنها
فلا تصدق هل المعلومة النقطة الثانية هذا موقع فقه اسلامي يؤكد استحالة الحمل 10 اشهر وليس 4 سنوات
سلام

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.15338 seconds with 10 queries