عرض مشاركة واحدة
قديم 05/01/2006   #176
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


تابع 6


هل تريد المزيد ..؟!
صدقني لقد علمتك اكثر مما يجب ..

اقرأ :

جاءفي مجمع الزوائد :
"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم رضيت لأمتي مارضى لهاابن أم عبد وكرهت لأمتي ما كره لها ابن أم عبد".


( مجمع الزوائد - وعلق عليه:
رواه الطبراني في الأوسط باختصارالكارهةورواه في الكبيرمنقطع الإسنادوفيإسنادالبزارمحمدبنحميدالرازي وهوثقة،وفيه خلاف وبقيةرجالهوثقوا).


اذن رضاء رسولك من رضا ابن مسعود وكراهته لكراهة ابن مسعود !
وابن مسعود قد كره عثمان وافعاله ..!
وكره جمع الغلام زيد للقران .. بينما هو كان الاحق بهذا لأن رضاه من رضا محمد ..!

كفى تعليماً الان حول النقطة الاولى ..
ودعني لانقلك للنقطة الثانية من ردي على " النقطة الاولى " من كلامك .. وهذه ستتعبك قليلاً .. ولكن تحمل !

ثانياً :

بالنسبة لما تضعه من حديث ...

هذان حديثان مرتعشان !!!!

فالاول يقول :

اقتباس:
مات النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولم يجمع القرآن غير أربعة ‏ ‏أبوالدرداء ‏ ‏ومعاذبن جبل ‏ ‏وزيد بن ثابت ‏ ‏وأبو زيد ‏‏قال ونحن ورثناه



" غير اربعة "!!!!

واخد بالك انت من كلمة " غير " ؟؟!!!

والحديث الثاني يقول :

اقتباس:
عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏‏أنس ‏‏رضي الله عنه ‏
‏جمع القرآن على عهد النبي‏ ‏صلىالله عليه وسلم ‏ ‏أربعة كلهم من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏أبي ‏ ‏ومعاذ بن جبل ‏‏وأبو زيد ‏‏وزيد بن ثابت ‏ ‏قلت ‏ ‏لأنس ‏ ‏من ‏ ‏أبوزيد ‏ ‏قال أحد عمومتي


وقد رد الامام السيوطي على هذين الحديثين وكفاني مؤونة الرد بقوله في الاتقان :

قال السيوطي :

"روى البخاري أيضا عن قتادة قال : سألتُ أنس بن مالك ، مَن جمع القرآن على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ؟ فقال : أربعة كلهم من الأنصار ، أبي بن كعب ، ومعاذ بن جبل ، وزيد بن ثابت ، وأبو زيد . قلتُ : مَن أبو زيد ؟ قال أحد عمومتي . وروى أيضا من طريق ثابت عن أنس : مات النبي صلى الله عليه وسلم ولم يجمع القرآن غير أربعة ، أبو الدرداء ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت وأبو زيد (عم أنس بن مالك) . وفيه المخالفة لحديث قتادة من وجهين احدهما التصريح بصيغة الحصر في الأربعة . والآخر ذكر أبي الدرداء بدل أبي بن كعب . وقد استنكر جماعة من الأثمة الحصر في الأربعة" .

الاتقان في علوم القران - في معرفة حفّاظه ورواته – للسيوطي

فالحديثان يتضاربان !

وبعد ذلك يطلق السيوطي قنبلة حارقة على هذه التخريفة .. بايراده حديثاً يزيدكم ظلمة وضلالا فوق ما انتم عليه بقوله :

"أخرج ابن اشته بسند صحيح عن محمد بن سيرين قال : مات أبو بكر ولم يُجمع القرآن ؛ وقتل عمر ولم يُجمع القرآن . قال ابن اشته : قال بعضهم يعني لم يُقرأ جميع القرآن حفظا ؛ وقال بعضهم هو جمع المصاحف" .

راجع نفس المصدر


فهذا الحديث ينقض فكرة انه لم يجمعه " غير اربعة " ..و ينقض قصة جمع القرآن وتديونه بواسطة زيد بن ثابت على أيام أبي بكر وعمر ..!!

فمن جهة جمع تدوين .. جاء في فتح الباري :

"وروينا في الجزء الأول من " فوائد الدير عاقولي " قال " حدثنا إبراهيم بن بشار حدثنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عبيد عن زيد بن ثابت قال : قبض النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكن القرآن جمع في شيء " .

راجع أيضا فتح الباري بشرح صحيح البخاري لابن حجر العسقلاني - فضائل القرآن - جمع القرآن

راجع الإتقان في علوم القرآن للسيوطي ، النوع الثامن عشر (في جمعه وترتيبه)


" لم يكن القران جمع في شيء " ..


وهذا يدحض اكاذيب تدوين القران على العظام والعسب والحجارة وسعف النخيل وما بعرف شو ..
" لم يكن القران جمع في شيء " !!

في شــــــــــــــــــــــــ يء !!!

وحتى في الحفظ في الصدر لا يوجد ادنى دليل بان زيد كان يحفظ القران كاملاً في صدره حفظاً مطلقاً سليماً !!

فعملية جمع القرآن كانت بالنسبة لزيد عملية تشبه في الصعوبة عملية نقل جبل من الجبال من مكانه..!!

تصور .. فهو الذي قال:


" فوالله لو كلفوني نقل جبل من الجبال ما كان أثقل علي مما أمرني به من جمع القرآن" ..!


هل هذا كلام شخص كان يحفظ القران كاملاً ..!!؟؟؟؟؟؟

والسؤال هنا:

لو كان زيد يحفظ القرآن جيدا وبشكل كامل عن ظهر قلب ، ولو كان القرآن في صدره فمن غير المعقول ولا من المنطق أن نجد زيد يقول بجمع القرآن بالشكل الذي فعله:

" فتتبعت القرآن أجمعه من ‏ ‏العسب ‏ ‏واللخاف ‏ ‏وصدور الرجال" ..!!!!


وحتى في طرقة الجمع هذه ( من العسب الخ ) قد ناقضها زيد بقوله :

" قبض النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكن القرآن جمع في شيء " !!!!


كلامك ساقط بامتياز يا عزيزي ابا مريم ...حول نقطتك الاولى ..

{فالان انا نبوخذنصر اسبح واعظم واحمد ملك السماء الذي كل اعماله حق وطرقه عدل } ( دانيال 37:4)

للحوار :

منتدى : اقباط الولايات المتحدة

http://www.copts.net/forum/index.php?

فقط لمن يجرؤ ويملك الحجة والمنطق !
 
 
Page generated in 0.05789 seconds with 10 queries