عرض مشاركة واحدة
قديم 12/12/2005   #15
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


(تابع) المرحلة الثالثة : وهي التحريم القطعي

الجانب الخامس :
بتجميع الأحكام المذكورة نجد التحريم بائن وواضح بلا أي لبس أو شك
هي إثم كبير
هي تخرجنا من الصلاة
هي رجس من عمل الشيطان
يجب تجنبها

الجانب السادس:
تحريم الخمر بكلمة "اجتنبوا" أقوى من التحريم بكلمة "حرم"
فمن المحرمات ما قد يُحلّ بحالة معينة مثل الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهلَّ به لغير الله.. فجميعها مباح في حال الاضطرار من دون بغي.. قال تعالى:
"إنما حَرَّم عليكم الميتةَ والدمَ ولحمَ الخنزيرِ وما أُهلَّ به لغير الله فمَن اضطُرَّ غير باغٍ ولا عادٍ فلا إثمَ عليه إن اللهَ غفور رحيم".
ونرجع للتذكير بالإثمية الكبيرة للخمر المذكورة في قوله تعالى: "قل فيهما إثم كبير"؛ بينما نجد أن من المحرمات بالنص الصريح، "حَرَّمَ"، ما يُباح أكله في حالات معينة ولا إثم على فاعل ذلك، وهو ما ورد في الآية التي تحرم الميتة : "فلا إثمَ عليه".
وفي كلمة الاجتناب بحدِّ ذاتها دلالةُ تحريم قاطعة ليست لغيرها من عبارات النهي والتحريم ونجد ذلك قوله تعالى:
"ولقد بعثنا في كلِّ أمةٍ رسولاً أنِ اعبدوا اللهَ واجتنبوا الطاغوتَ فمنهم مَن هدى اللهُ ومنهم مَن حقَّتْ عليه الضلالةُ فسيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبةُ المكذِّبين"

هل نجد أن معنى اجتناب الطاغوت ليس حراما في الإسلام!!!!!!!!؟؟؟؟

الجانب السابع:
إذا كان كل هذا الكلام السابق الواضح وضوح الشمس لا يكفي
فإليك السنة النبوية الصحيحة المصدرالثاني في التشريع الإسلامي دون تناقض مع المصدر الأول وهو القرآن

في صحيح مسلم نجد النبي صلى الله عليه وسلم يقول "كل مُسْكرٍ خمرٌ، وكلّ خَمْرٍ حرامٌ"
وفي مسند احمد نجد أنه يقول "ما أسكر كثيره فقليله حرام"

انتهى الرد بعون الله
والله ولي التوفيق

لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل
لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي
 
 
Page generated in 0.03676 seconds with 10 queries