عرض مشاركة واحدة
قديم 11/11/2005   #34
شب و شيخ الشباب makakola
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
383

افتراضي


أخى الحبيب البابلى
شكرا لترحيبك ولجميل كلماتك الذى يخجلنى دائما

أخى الحبيب نت مان، شكرا لموضوعك الجميل الذى إستفدنا منه جميعا، ولم أجد ردا شاقيا حتى الأن من إخوتى المسلمون الأحباء
ودعنا نستعرض بعضا من الردود
أخينا الفاضل عبد الرحمن الرحيم، أورد لنا ثلاث مراحل لجمع القرأن، وقال لنا عبارة خطيرة جدا
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبد الرحمن الرحيم
الثالثة: ترتيب السور على عهد عثمان بن عفّان، وحمل الناس على قراءة واحدة، وكتب منه عدّة مصاحف أرسلها إلى الأمصار، وأحرق باقي المصاحف.

كلمة حمل تعنى أجبر، أى إنه فرض رأيه على الجميع وحملهم على هذه قرائة مصحفه هو فقط، وفى هذا أكبر دلالة للشورى وأسس الديمقراطية فى الإسلام
وكذلك أقر لنا أخينا عبد الرحمن الرحيم بأن عثمان أحرق فعلا كلام الله، وعندما يفعلها أحد الأن تخرج لنا الأساطير التى تحكى شلل يداه وقدماه، وتقوم ثائرة المسلمون فى الأرض لتدنيس القرأن، وبالرغم من هذا يعدون عثمان رجلا عظيما ولم يدنس القرأن، فما الفرق بين عثمان وغيره!!!
بعد ذلك يسكت أخينا عبد الرحمن الرحيم عن الكلام المباح فيبدوا أن الديك قد صاح فقد أرسل الروابط ويرى على الجهلة أمثالنا قراءه فتات روابطه وكفانا
على العموم شكرا له

يأتينا بعد ذلك الأخ الحبيب صقر الاسلام ويبدأ رقيق كلماته بوصف الحبيب نت مان بالغبى وعابد الأوثان،طبعا لأنه تجرأ وسأل ولو كان يراه لأعد له عراجين النخل كما فعل عمر سابقا
ولم يكن رده سوى هزلا تلاشى بإثباتات نت مان الذى أثبت من السنة النبوية أن عثمان لم يلتزم بأقوال رسول الإسلام، ومع ذلك يدعوه صقر الاسلام بـ (سيدنا)

تدخل بعد ذلك أخينا الحبيب الطريف المجاهد في الله، والذى حاول جاهدا الدفاع عن كتابه المنزل من الله والخروج بالموضوع للإنجيل، وتناسى تماما أن ما إستشهد به يجعله يؤمن بأن الإنجيل محرف، فإذا كان قد أسقط على الإنجيل فقد أقر بتحريف القرأن أيضا

وبعدها وجدت مداخلة طويلة، ففرحت على أجد جوابا ولكنى لم أجد بها سوى أربعه أسطر فقط ردا وبقيتها هروب فرار من أصل الموضوع
وليسمح لى أخى الحبيب بالتعليق على النقاط الأربعه، فبالرغم من أنك علقت عليها، إلا أن بها ما يدين كلمات الله
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المجاهد في الله
نرجع لحرق المصاحف يا نت مان
سوف اضع مسلمات

أى إنتبه يا نت مان، ما سأقوله الأن مسلمات غير قابله للنقاش، لو تجرأت ونلقشت فما لك سوى عراجين النخيل
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المجاهد في الله
1- القرآن كان محفوظا كاملا من عدد كبير من الصحابة
2- القرآن كان موزع بين الصحابة فى الحفظ منهم من يحفظ سورة ومنهم من يحفظ مائة سورة.

النقطتان بهما تناقض واضح، فهل كان محفوظا كاملا عند الكثير من الصحابه أم مفرقا عند الصحابه؟
فلو كان محفوظا كاملا لما تم الإلتفات لحفظة الأجزاء، أما ورود حفظة الأجزاء من القرأن فمعناه أنه لا يوجد من كان يحفظه كاملا
نقطة أخرى، لو كان هناك الكثير من الصحابه (كالإدعاء المذكور) يحفظونه كاملا، لما ظهرت مصاحف مختلفه تستدعى الحرق؟
فمعنى الحفظ الكامل واضح تماما بأنهم يحفظونه كما أنزل كاملا لا يزيد حرف ولا ينقص حرف

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المجاهد في الله
3- الرسول مات عن مائة ألف صحابي لا يوجد واحد فيهم لا يحفظ شيئا من القرآن....

كلام جميل، ولذلك إقتتلوا فيما بينهم
ولنر أيضا خلافا أخر
(حدثني يونس بن عبد الأعلى قال : أخبرنا ابن وهب قال : أخبرني يونس عن ابن شهاب قال : [ أخبرني عروة بن الزبير : أن المسور بن مخرمة وعبد الرحمن بن عبد القاري أخبراه : أنهما سمعا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول : سمعت هشام بن حكيم يقرأ سورة الفرقان في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستمعت لقراءته فإذا هو يقرؤها على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم فكدت أساوره في الصلاة فتصبرت حتى سلم فلما سلم لببته بردائه فقلت : من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرؤها قال : أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : كذبت فوالله إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لهو أقرأني هذه السورة التي سمعتك تقرؤها فانطلقت به أقوده إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله إني سمعت هذا يقرأ سورة الفرقان على حروف لم تقرئنيها وأنت أقرأتني سورة الفرقان قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أرسله يا عمر اقرأ يا هشام فقرأ عليه القراءة التي سمعته يقرؤها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هكذا أنزلت ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقرأ يا عمر فقرأت القراءة التي أقرأني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هكذا أنزلت ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف فاقرأوا ما تيسر منها)
بمعنى أن الخلاف قائم منذ أيام الرسول، والرسول بنفسه لم يحسمه، فأى سلطان لعثمان أن يقر ما لم يقره الرسول؟
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المجاهد في الله
4- القرآن كان مكتوبا كااااملا عند الصحابة فمنهم من نسخ المصحف بيده كله ومنهم من كان عنده صحيفة من جلد مكتوب عليها سورة ومنهم من كان عنده نصفه

أجمل كلام سمعته فى حياتى
كان مكتوبا كاملا عند الصحابه!!!! فما الذى أحرقه عثمان؟ هل (شبه له) أنه يحرق مصاحف؟
وإذا كان مكتوبا كاكلا يا أستاذى الفاضل، فمعنى وجود مصاحف تستحق الحرق قبل مضى ثلاثون عاما على نزول القرأن، أم الـالله لم يستطع الحفاظ على كتابه لفترة ثلاثون عاما فقط من التنزيل، فما بالك بأربعه عشر قرنا ياأخى؟؟!!!

ملخص النقاط الأربعه، أن القرأن كان مكتوبا كاملا فى مصاحف عند الصحابه وإن أغلبهم كان يحفظه كاملا
وملخص الرد، إذا كان الكثير حفظة للقرأن الكامل وأن هناك الكثير من النسخ عند الصحابه، فما الذى جمعه عثمان، وما الذى حرقه
النقطة الأهم، ظهور هذا العدد من المصاحف التى لو لم تستحق الحرق فى رأى عثمان لما أحرقت، هو أن الـالله لم يستطع أن يصمد ثلاثون عاما فى حفظ كلامه، فى وقت كان نسخ الكتاب يستغرق أعوام من الكتابه، فلم يكن هناك طبعا مطابع ولا غيره، وكانت الكتب تنسخ يدويا
نقطة أخرى أثارها أخى الحبيب المجاهد في الله
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المجاهد في الله
وطبعا هناك من كان ينسخ من النسخ او من حفظ أحد الصحابة مما يؤدي للخطأ

يا أخى الحبيب، إذا وضعت فرضا حتى ولو كان وهميا للخطأ فى النسخ، فأنت أسقطت الحجة الوحيده التى تعتمدون عليها فى حفظ القرأن ألا وهى أن الـالله يحفظه
ونفس هذا الإحتمال وارد فيما كتب عثمان، وفيما نقل منه أيضا، ولا تجد حجه فى إسقاط هذا الإحتمال سوى وعد الـالله الذى خلف وعده لكم قبل مرور ثلاثون عاما على إسقاطه للقرأن من السماء
أليس كذلك؟

سلام المسيح معك

لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
 
 
Page generated in 0.05407 seconds with 10 queries