عرض مشاركة واحدة
قديم 20/12/2009   #38
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
1,446

افتراضي



قاموس إلكتروني حديث ومتطور وبحلة جديدة من غوغل google
بفضل تقنية البحث الإبداعية وتصميم واجهة المستخدم الجميلة، يتميز Google عن محركات بحث الجيل الأول المعروفة اليوم. فبدلا من استعمال كلمة مفتاح أو تكنولوجيا البحث المتعدد metasearch، يعتمد Google على تقنية تصنيف الصفحة PageRank التي تضمن حلول أهم النتائج أولا في شكل دائم.
يقوم تصنيف الصفحة PageRank بقياس أهمية صفحات الويب، وهو يُحسب عن طريق حل معادلة من 500 مليون متغير وأكثر من ملياري عبارة. ويعتمد PageRank على البنية الترابطية التي يتميز بها الويب ويستخدمها كأداة لتنظيم عمله، بمعنى أن Google يفسر ارتباطا من صفحة أ إلى صفحة ب على أنه "تصويت" قامت به الصفحة أ لمصلحة الصفحة ب. ويقوّم Google أهمية الصفحة بعدد التصويتات التي يتلقاها. كما أنه يحلل الصفحة التي تُجري التصويت.
يتميز Google بتصميم يمنع أي شخص من شراء تصنيف صفحات أعلى مما هو في الحقيقة، كما يمنع تغيير النتائج لأغراض تجارية. فمحرك البحث Google يمثل طريقة نزيهة وموضوعية لإيجاد مواقع ذات جودة عالية على الويب بكل سهولة. ومن نجاح البحث الى نجاح الترجمة، حيث اطلقت غوغل اخيراً قاموسا الكترونيا يقترح تعريفات وترجمات في أكثر من ثلاثين لغة. وتتميز الحلة الجديدة من غوغل بالبساطة وسهولة الاستخدام:
وتقدم من جهة لائحة متدرجة للغات عدة مقترحة، حيث تزيد عن 30 لغة عالمية، ومن جهة ثانية نافذة حيث يمكن طباعة الكلمات التي يرغب في الحصول على ترجمتها. ويقدم قاموس غوغل تعريفات في أكثر من ثمانٍ وعشرين لغة، فضلا عن ترجمات لكلمات من والى الانكليزية، يمكن المستخدم البحث عنها.
ويمكن ايضا كتابة نص وترجمته الى اللغة التي تريدها. يعتبر هذا الموقع من المصادر التي لا يمكن الاستغناء عنها في الترجمات الفورية.




مرحبا بكم في موقع قاموس الترجمة الفورية المجانية الانكليزية والعربية، كما يتضمن الموقع قسماً للدردشة ومنتدى ترجمة.



يتميز موقع tarjem.info الالكتروني بخدماته الواسعة والفريدة، إذ يتضمن ترجمة النصوص، قاموس الكلمات، تحويل العملات، وترجمة موقع. وتمكن ايضا كتابة نص وليس مجرد كلمة، وترجمته الى اللغة التي تريدها. لا بد من زيارة الكترونية للموقع للتعرف الى خدماته الواسعة.


جريدة "النهار"، الأحد 13 كانون الأول 2009، السنة 77، العدد 23902.

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04500 seconds with 10 queries