عرض مشاركة واحدة
قديم 08/09/2005   #46
ramrom
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ ramrom
ramrom is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
لست من هذا العالم
مشاركات:
501

افتراضي


6 فتحت لحبيبي لكن حبيبي تحول وعبر.نفسي خرجت عندما ادبر.طلبته فما وجدته دعوته فما اجابني.7 وجدني الحرس الطائف في المدينة.ضربوني جرحوني.حفظة الاسوار رفعوا ازاري عني.8 احلفكنّ يا بنات اورشليم ان وجدتنّ حبيبي ان تخبرنه باني مريضة حبا9 ما حبيبك من حبيب ايتها الجميلة بين النساء ما حبيبك من حبيب حتى تحلفينا هكذا

لقد قامت تفتح لعريسها بعد طول رقاد ، لكن عريسها كان قد تركها وعبر ، لماذا فعل هكذا ؟ أنه يؤدب الأنسان لتأخره فى الأستجابة ، وفى تأديبه يبدو كما لو أنه قد تركنا  إلى حين .... هذا الترك فى ذاته يعتبر علامة اهتمام الله بنا  : أنه يتركنا فترة قصيرة لكى نتنبه إلى ضعف قلوبنا ، عندئذ ندرك أنه ما كان لنا من نقاوة قلب قبلا إنما هو عطية مجانية من قبل الأفتقاد الألهى عندما يتركنا ينكشف فى داخلنا هدفنا القلبى ونشاطنا فى الصلاة باحثين عن الروح القدس ، أى يكون بمثابة امتحان لنا فى المثابرة والرسوخ العقلى والغيرة الحقيقية .

من هم الحرس الطائف فى المدينة سوى جماعة اليهود وقادتها ، المسئولين عن حفظ كلمة الله ، كان يليق بهم أن يكونوا خداما للكلمة وكارزين بالمسيا المخلص ، لكنهم صاروا يمسكون الكنيسة ويضربونها ويجرحونها ، أمام هذه الأهانات ، لا ينحرف المؤمن عن نظره نحو عريسه ، بل بالعكس يؤكد للمضايقين أنه مجروح بمحبة هذا العريس السماوى ، قائلا : " احلفكن يا بنات أورشليم .... أن وجدتن حبيبى أن تخبرنه بأنى مجروحة حبا " .

عندما ينزع الفتور عن النفس البشرية ، ليس فقط تدرك عودتها إلى الأحضان الأبوية فى المسيح يسوع ، لكنها تشهد لقوة هذا العمل حتى أمام غير المؤمنين ، الذين يتساءلون ، قائلين :
" ما حبيبك من حبيب ، أيتها الجميلة بين النساء !
ما حبيبك من حبيب حتى تحلفينا هكذا ! "
إنك جميلة ، ولا ينقصك شىء ، فمن هو هذا الحبيب الذى تنشغلين به ؟

لعل فى هذا السؤال نبوة عن قبول اليهود للسيد المسيح فى أواخر الأيام ، فإنه يأتى يوم يدرك فيه اليهود أنهم يخطئون إذ يطلبون مملكة أرضية ومطامع زمنية ، لكن الحاجة إلى خلاص أبدى وتذوق لمحبة الله السماوية !

---------------------------

أدركت أننى سقطت عندما ازادت المسافة بين ركبتى و الأرض
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02834 seconds with 10 queries