قديم 31/07/2009   #36
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوا ربينا عرض المشاركة

انو المجتمع بيتطور وبيطور قناعاتو ..هلأ ماشي انا معك بهالنقطة بس بالمقابل انا عم احكي انو تطور التفكير تبعي رح يتطور بناءا على الدين تبعي..
اي ما قلنا شي .. تغيير التفكير شي مهم

يعني بدك تفكر مثل ما ناس عاشوا قبل 100 سنة او قبل 500 سنة

و لعلمك ببداية القرن الماضي ... كان هناك تيار ضد الطب الحديث و ناس تحدت التيارات و صارت اطباء و عالجت المرضى بالطرق العلمية ...
بعدين اصحاب التيار الرافض ... من عرفوا اهمية الطب بطلوا يقاوموه و صاروا يراجعوا اطباء

حتى كان اتجاه ضد السيارات مو بس عنا ... بالغرب ايضا اول ما طلعت السيارة اثارت تحفظات الناس

طبعا اغلب التحفظات مو الا تكون على تحظفات دينية - او قومية ... انما تمسك بالتقاليد اللي تربوا عليها لا اكثر و لا اقل

من القضايا المعاضرة المهمة ,,, هو قضايا "ما يسمى" غسل الشرف و رح يجي يوم و تنتهي ... و لكن بعد فترة صراع طويلة مع التيارات الحديثة

اعرف الرأي الديني بالموضوع .. بس اذا تلاحظ اللي متمسكين بالموضوع هو المحافظين الاصوليين بغض النظر عن ارائهم و تبريراتهم اللي قد تكون دينيا غلط ..

بس هذا واقع حال

و يمكن جدي و جدك كانوا من مؤيديها ... ما حدا يعرف

اقتباس:
يعني بدون ما خالف الدين .. هلأ ابو سارة بدك تقلي انو نوع من انواع التطور انو تغير اللبس من دشداشة لبنطلون؟؟ ازا هيك قصدك فيا حسرتاه على التطور .. ازا لهون وصل ..
العالم في تغيير مستمر ... عجبنا أو ما عجبنا

ستايل الحياة تغير ... بعد ما كان المواطن اما مزارع او حرفي .. صارت الاشغال اكثر بكثير

و الدشداشة اليوم غير عملية بالشغل الجديد .. لان الحياة تغيرت و صار الواحد يروح يشتغل على مكاتب او بمعامل و يروح نوادي ومقاهي و مطاعم ...... و كل شي الو لبسو الخاص و ستايل خاص

و الصفة العامة بكل العالم .. انو اللي يحبوا الاشياء التقليدية و متمسكين فيها .. يعارضوة كثير شغلات جديدة

يعني العيب مو بالدشداشة ... كنوع لبس

اذا تلاحظ كل العالم حول الى اللبس الجديد لانو عملي اكثر
و بعد 100 او 200 سنة يجوز تظهر انواع ملابس جديدة و ستايل جديد للحياة ... كلشي جائز

اقتباس:
القصص الايميلة ؟. هلأ انا من الناس اللي بعارض فكرة المواضيع متل تبع القبر ومدري شو .. ع الاقل مشان الاسلوب ..
انا قصدي في ناس كل ما نحكي كلمتين ... تقلك ما دام التمسك بالدين تعتبروه رجعية انا اكبر رجعي

طيب اوكي خولنا نتفاهم ...

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...

Page generated in 0.02803 seconds with 10 queries