عرض مشاركة واحدة
قديم 18/06/2009   #18
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline
 
نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada
مشاركات:
485

افتراضي مـ (حطّة) نووية.


حينما ينشر هذا المقال ـ اذا تم نشره أصلا، وإذا لم تحصل اية معوقات – أكون قد شاركت في ندوة حول الكتابة الساخرة وعلاقتها بالأدب في الجامعة الأردنية دعتنا اليها مجلة أقلام جديدة. هذا ليس خبرا ، انما لأقول لكم الى اني مضطر الى (مك) مقالي هذا بأسرع وقت ممكن حتى أتفرع للمشاركة في الندوة.
فتحت الجريدة، قرأت نتائج الانصيب الخيري الأردني فتأكد ليى اني قد فزت بنصف ورقة مجانا للسحب المقبل، وهذا يعني اني سوف اقوم بترحيل خسارتي الى الأيام القادمة. بحثت عن خبر يصلح لكتابة مقال ، كما افعل يوميا ،وعلى غير عادتها كانت الصحف مليانة بالأخبار التي تصلح، والموضوعات التي تستحق.، لكني اخترت اكثرها نصوعا واشعاعا.اقصد خبر الإقتراحات الاربعة التي تم طرحها حول مكان تشغيل المفاعل النووي الاردني القادم.
اقترح الكوريون ان يتم انشاء ال م (حطة النووية ) في العقبة ،كما اقترح الفرنسيون مكانا آخر، كذلك فعل الروس والكنديون…. يعني انهالت علينا العروض المتنافسة ، ربما بسبب حالات الكساد التي تعاني منها الطاقة النووية بعد ان اكتشف العالم ان تكاليف صيانة هذه المحطات تكاد تعادل وفر الطاقة الذي تقوم به، ما علينا؟؟؟
ولا ننسى ان الأميركان منحونا_ لاحظوا انها منحة- مزبلة جاهزة مجهزة للنفايات النووية ع حسابهم، من اجل تخزين النفايات النووية المتأتية من مفاعلنا النووية الذي تشير اكثر التقديرات تفاؤلا انه لن يتم تشغيله قبل 10 سنوات على الأقل.ولا اعرف اذا كان يحتاج الى مزبلة نووية كاملة، ام اننا نستطيع ان ندفن نفاياتنا في سفط سجاير (غولد كوست) فارغ؟؟؟
لم ارض عن مجرد التلميح …..فالأمر اخطر من ذلك …انا اخشى ان يستخدم الأميركان ، مكب النفايات هذ من اجل دفن نفاياتهم النووية التي تجمعت بعد ان قصفوا يوغسلافيا قبل سنوات باليورانيوم المنضب (بقايا النفايات النووية)، ..يعني النفايات التي زادت ايضا عن حاجة الصهاينة للقذائف الملوثة التي قصفوا بها غزة. اريد باسمكم تطمينات حكومية بأن الأميركان لن يستخدموا مزبلتهم لنفاياتهم ، وسنرضى بمجرد التطمينات في الوقت الحاضر.
لا اعرف من سوف يشرف على المحطة النووية المقبلة ، هل ستقوم ادارة محلية بتشغيلها ام انهم لن يسمحوا لنا بهذا الترف ؟؟؟…لكني في كلتا الحالتين ، اقترح ان نجرب انفسنا – على سبيل التمرين- بالسيطرة على اسياخ الشاورما في الصيف المقبل ،بدون حالات تسمم مفجعة ..حتى نؤهل انفسنا للإنتقال الى مرحلة ادارة وتشغيل ال م(حطّــــة) النووية بتاعتنا.

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03229 seconds with 10 queries