عرض مشاركة واحدة
قديم 14/06/2009   #10
شب و شيخ الشباب leonardo_dicabreo
عضو
 
الصورة الرمزية لـ leonardo_dicabreo
leonardo_dicabreo is offline
 
نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
Chicago
مشاركات:
1,965

إرسال خطاب ICQ إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب AIM إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب MSN إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب Yahoo إلى leonardo_dicabreo بعات رسالي عبر Skype™ ل  leonardo_dicabreo
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : إبريل عرض المشاركة
حتى اللصوصية تغيّرت، فلم يعد هناك أي داعٍ أن يقوم ''الحرامي'' بالسهر الى ما بعد منتصف الليل، ليفاجئ أصحاب البيت بــ''زقمِه''، ولم يعد هناك حاجة لممارسة القفز عن ''السناسل'' و''السلبدة'' من بيوت الدرج،وإحراج الزوج واختبار شجاعته عند اصدار ''كركعة''، أو ''خربشة'' قريبة في حوش الدار، كما لم يعد بحاجة الى ترويع الأطفال او ارهابهم، او اختبار متانة شبك الحماية أو تجريب ميدالية مفاتيح كاملة مما يثير الملل في نفس السارق والمسروق معاً..على العكس، فالحرامي لم يعد يحمل أية أداة من أدوات الخلع أو الفتح اصلا.. فأصبح يدخل البيت، هكذا ''طرقي'' مكشوف الرأس صريح الملامح..

بالأمس هاتفتني زميلة / دكتورة لغة عربية ، قالت بينما كنت أقوم ''بتصليح'' أوراق امتحانات طلابي وبحدود الساعة العاشرة صباحاً ، فوجئت ''بحرامي'' يقف بمنتصف الصالون متفحصاً الجدران والمقاعد على مهل وأريحية وكأنه داخل محل مفروشات او في معرض فني..فاجأته بكل ثقة: والله ما بتشلح من رجلك!! خطوة عزيزة !!..ارتبك اللص ولم يجد مفردة يرد بها..قالت له: الأخ حرامي؟!!..فاعترف الرجل على الفور..فاستقبلته الدكتورة وزوجها أيما استقبال، أغدقوا عليه ''بالكيك'' والقهوة''الحلوة'' و''الجعابير''...وسألاه عن زيارته النهارية..فرد بوقار وحكمة : المثل بيقول صابح القوم ولا تماسيهم !!.. ثم سألاه عن ''بكم ازرق'' كان يمر كل دقيقة من أمام المنزل فقال: هذا ''المعلّم''..لقد راقبت بيتكم منذ الصباح بمعيته ، وربما أقلقه تأخري عليه..ثم ''شفط'' فنجان القهوة واستأذن..فما كان من الزوجين الا ان حملاّه :''كيس قمامة وشوال صرامي عتيقة'' ليرميهما بطريقه في اقرب حاوية، بعد أن دكّ جيوبه ''بالجعابير''..وتقول الدكتورة أن اللص قبل ان يغادر تجرأ وسألهما : صحيح ليش بيتكو ''مطرّق'' هيك؟! لا اسوارة، لا خاتم، لا موبايل عليه القيمة؟..فأجاباه: بيت مثقّفين حيشاك..فأدار ظهره وغادر مبتسماً ضاحكاً قانعاً بما قسم الله له.

لقد تطوّرت مهنة ''الحرمنة'' شأنها شأن باقي المهن، وأصبحت أكثر انفتاحاً وحداثةً وحتى ''ليبرالية''..مما يعني أن ''السرقات'' قد تتطور الى مواعيد مسبقة ،وجدول أعمال ، ومفاصلة موسّعة بين السارق والمسروق ، و''كروت زيارة'' يحملها الحرامي يذكر فيها أرقامه وساعات عمله ،وبريده'' الاليكتروني''، و''ويب سايت'' يستطيعون من خلاله أن يطّلعوا على حجم نشاطه..

***

المطمئن في موضوع الدكتورة وزوجها واللص المؤدّب.. انه لم يزل هناك في هذه الدنيا الشرسة..من يقنع'' بجعبورة'' أو ''بقـثـايه'' بحجم الكريك...

*الله يطعمنا ''حرامي'' زي حراميكو.
حلو هالموضوع . . ! !

هـــاموش : بس ياريت أترجمي هالكلمات , لأني أنا ما أفهمتهم , ولا الشباب والصبايا السوريّين رح

يفهموا معناهم . . ! !

يسلمو أبريل . . .
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03941 seconds with 10 queries