عرض مشاركة واحدة
قديم 08/06/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline
 
نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada
مشاركات:
485

افتراضي البصقة


قمت في الصباح، حلقت ذقني بكل احتراف. إغتسلت . سرحت شعري. لبست بذلتي السكنية ، وتعطرت. نظرت في وجهي بالمرآة، فنظر إلي اللآخر بكل احترام وبش في وجهي .
حملت شنطة السمبسونايت ،ركبت سيارتي وانطلقت إلى الشركة ، حيث لى أصدقاء كثر، دخلت على عطوفة المدير العام ، حدثته عن آخر المعلومات التي سمعتها وجمعتها . نقلت له حرفيا ما قاله بعض الزملاء في تعليقهم على تلك الموضوعات حينما كنت أطرحها عليهم مستفسرا …تحدثت عن بعض نشطاء الحركة النقابية والحزبية في الشركة ، وجمعت ما تيسر لى وما تعسر من المعلومات الشخصية عن بعضهم… نظر إلي عطوفته بكل احترام ، وبش في وجهي.
بعدها خرجت الى وزارة الداخلية حيث قابلت موظفا كبيرا ، قدمت له تقريرا شفهيا ومكتوبا حول الكثير من الأمور والمستجدات على الساحة الداخلية ، وحول اتجاهات الشارع ووجهات نظر الناس ، وماذا يقولون في مجالسهم وممن يشتكون ويتذمرون…فرح الموظف الكبير لحصوله على هذه المعلوةمات ، وبش في وجهي .
انطلقت بعدها الى وزارة المالية ، حيث استقبلني معالي الوزير شخصيا، نقلت شكري الشخصي وشكر الكثيرين له على جهودة الجبارة في إرضاء صندوق النقد الدولي ، حتى نستطيع الحصول على المزيد من الديون والتسهيلات لبناء الوطن…..شعر معالي الوزير بالإمتنان ، وبش في وجهي.
ذهبت بعدها إلى وزارة الزراعة ، حيث شكرت معالي الوزير على جهوده الجبارة في إنجاح الاحتفال بيوم الشجرة، وعلى قدرة معالية الفذة على إبقاء المزارع تحت خط الفقر ، لما في ذلك الأمر من مصلحة وطنية ، لأن المزارع إذا اغتنى استغنى وتوقف عن الزراعة ، فتتعطل عجلة الإنتاج. أعجب معالي الوزير بتحليلاتي واستنتاجاتي ، فبش في وجهي .
ذهبت الى وزير الصناعة والتجارة ، فبش في وجهي
إلى وزير الاتصالات ..بش في وجهي
إلى وزير الصحة…بش في وجهي
إلى دولة رئيس الوزرا فبش في وجهي.
عدت الى البيت في المساء راضيا مرضيا . ركنت شنطة السمسونايت الى الحائط، نظرت الى وجهي في المرآة ، فنظر الي الآخر بكل احتقار …وبصق في وجهي.

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02486 seconds with 10 queries