عرض مشاركة واحدة
قديم 07/06/2009   #3
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline
 
نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada
مشاركات:
485

افتراضي رسالة من تحت الكاز


تقول الأخبار ان تسربا للكاز قد حصل في احدى شبكات مياه الشرب العاملة في السلط، رغما عن عمرها التشغيلي المنتهي منذ القرن الرابع عشر . هكذا يقول غير العارفين ببواطن الأمور ، ولا يدركون المقاصد الكبرى وراء هكذا تسربات كازية ، وهكذا تسريبات اعلامية لرصد ردود الفعل وتحليلها .

يبدو أن وزارة المياه عندنا ذات رؤية ورؤيا مستقبليتين، تؤكد لهما بأن اسعار البترول ستنهار قريبا جدا ،بحيث تصير تنكة الكاز مثلا أرخص من تنكة الماء ….وعند جهينة الخبر اليقين.

لذلك اخذت الوزارة على عاتقها الشروع في عمليات التجارب من اجل خلط الكاز بمياه الشرب الذي يحقق عدة غايات واهداف تكتيكية واستراتيجية ومصيرية، فخلطت الكاز بالماء في منطقة الزعتري في السلط، على سبيل التجربة ، من اجل تحديد النسبة المقبولة من المواطنين .
وقد احس الناس فورا باختلاف الطعم، لكن الوزارة تراهن على اختفاء حاسة التذوق عند الناس مع الوقت…الم اقل لكم ان كل شيء مخطط ومدروس هنا؟؟؟…حتى قصة البورصات الوهمية وشركات الإستثمار في الغباء….فالحكومات تخدم شعوبها بطرق غامضة احيانا.

فوائد جمة رصدتها قرون استشعار الوزارة من هذا المشروع الوطني الكبير ، حيث يؤدي تعميمه الى منع حدوث نقص في توريد المياه ،ناهيك عن التوفير، حيث سيكون في وقت قريب، الكاز ارخص من الماء الصالح للشرب عند المواطن الاردني ، وليس حسب المواصفات العالمية ، التي هي مؤامرة على الوطن والمواطن نرفضها بكل اباء وسؤدد.

ولم تنس الوزارة ان الكاز يقضي على الديدان والكثير من الميكروبات المعوية . وسوف تتحول عبارة (خالص كازه) من مسبة تقصد بها ان هذا الشخص مهبول، الى خبر ، تقصد فيها ان هذا الشخص مقطوع من الماء ، وينوي شراء تنك كاز(عفوا ماء)..من اقرب بئر (اركوكازي)…لاحظوا كم سنتجنب من هوشات وطوشات وجاهات وعطوات جراء تحويل الضمير الجمعي وتحويل الكاز الخالص من المسبة الى الخبر.

المواطن قد يستطيع بعد فترة من استهلاك الماء المنقوع بالكاز ان يملأ الصوبة مجانا عند الجاجة، ناهيك عن البريموس والفنيار وقداحة الكاز. بالمناسبة قد يتغير اسم الماء المكزكز هذا الى (ماز) او( كاء)..ليشير الى هذا السائل الجديد الرائع والرخيص في ذات الوقت….والذي يتيح لك ان تروى ضمأك من اقرب كازية.

وقد نغير اسم قصيدة نزار قباني التي غناها الرائع عبد الحليم من (رسالة من تحت الماء) الى (رسالة من تحت الكاز )، اذ تدريجيا ستقوم وزارة المياة برفع نسب الكاز في الماء حتى يتحول ماء الشرب الى كاز قراح في المستقبل القريب.

فائدة اخيرة ممكن ان يحصل عليها المواطن، وهي انه يستطيع ان يحشو فمه (او اي فتحة اخرى) بقطعة قماش مهترئة ، فيتحول الى قنبلة مولوتوف.

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03001 seconds with 10 queries