عرض مشاركة واحدة
قديم 18/05/2009   #5
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline
 
نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago
مشاركات:
7,423

افتراضي


دار الأسد للفـنون ..



تتربع دار الأسد للثقافة والفنون في وسط دمشق في الزاوية الجنوبية الشرقية من ساحة الأمويين خلف النصب التذكاري للسيف الدمشقي، مقابل مكتبة الأسد، ومجاورة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ومشرفة على نهر بردى، ويتم الدخول إلى إليها عبر بوابتين على شارع شكري القوتلي، الأولى مخصصة للمراسم والجمهور والأخرى مخصصة للمعاهد المسرحية والموسيقية ..
تشكل الدار كتلة معمارية واحدة مع المعهد العالي للفنون المسرحية، والمعهد العالي للموسيقى ومدرسة الباليه محتضنةً فناءً داخلياً متعدد الوظائف.

تم افتتاح دار الأسد للثقافة و الفنون مع صدور المرسوم التشريعي رقم /19/ للعام 2003 الذي ينص على إحداث هيئة عامة باسم «دار الأسد للثقافة و الفنون» ..

تم الافتتاح بحضور السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته، في السابع من أيار عام 2004، بحضور الملك الماليزي يانغ دي برتوان آغونغ الثاني عشر والسيدة عقيلته راجابيرمايوري آغونغ، و عدد من الوزراء وحشد من أعضاء السلك الدبلوماسي والفنانين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي.

واستمرت نشاطات افتتاح الدار من 7 أيار و لغاية 3 حزيران 2004، قدمت الدار خلالها عرضاً راقصاً في موقعها العام الخارجي لفرقة إنانا عنوانه «ليلة مرصعة بالنجوم». و تصدر مسرح الأوبرا الفرقة الوطنية للموسيقى العربية مع جوقة الغناء العربي، ثم الفرقة السيمفونية الوطنية مع الكورال الكبير.

استضافت الدار بدءاً من افتتاحها وحتى نهاية العام 2008، 21 معرضاً للفن التشكيلي في صالة المعارض الفنية المهيأة لاستضافة معارض فنية.

إضافة إلى المعرض الدائم الموجود في أبهاء الدار وعلى جدرانها الداخلية لمقتنيات الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون من الأعمال الفنية (لوحات فن تشكيلي، وأعمال نحت )

تعرض دار الأسد للثقافة والفنون مجموعة من الأعمال الفنية التشكيلية الهامة في أبهائها و مكاتبها، إضافة إلى مجموعة من المنحوتات للفنانين التالية أسماؤهم بحسب توزع أعمالهم في الدار:

أكثم عبد الحميد، محمد بعجانو، صادق الحسن، إياد بلال، ومصطفى علي.

كما تضم الدار مجموعة من اللوحات لفنانين سوريين نذكر منهم:

خالد المز، حمود شنتوت، أحمد معلا، هالة الفيصل، منصور حناوي، علي الخالد، نبيل رزوق، أسماء فيومي، عبد الله مراد، خزيمة علواني، فؤاد دحدوح، غسان السباعي، أسعد عرابي، سليم شاهين، سعيد طه، عبد السلام عبد الله، زهير حسيب، موفق مخول، إدوار شهدا، محمد غنوم، سعد يكن، طلال العبد الله، عبد الكريم فرج، باسم دحدوح، مازن غانم، عصام درويش، أحمد إبراهيم، علي مقوص، ليلى نصير،نزار صابور، كرم معتوق، نذير إسماعيل، حسان أبو عياش، وأسعد فرزات.

اكتشف سوريا (( بتصريف ))

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


آخر تعديل The morning يوم 18/05/2009 في 06:17.
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02781 seconds with 10 queries