عرض مشاركة واحدة
قديم 13/05/2009   #45
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline
 
نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago
مشاركات:
7,423

افتراضي


اقتباس:
غريب هالحكي وهل فرض أميركا لضوابط مشددة على عمليات التحويل الخارجية ذات القيم العالية من المصرف التجاري أثرت على الشعب أو على التجار بقشرة بصلة؟؟؟ طيب معناها عطيني أي منتج بسوريا ارتفع سعرو نتيجة هالإجراءات الهزلية؟؟ ولعلمك هالإجراءات هي نفسها يلي فرضتها الادارة الامريكية على كل لنوك الدنيا من قصة مراجعة الفيدرالي الامريكي لقصة فحص الارهاب... يعني القصة اعلامية مة اكتر
أي أثرت عالشعب .. التجاره أنا ما كتير بعرف فيها و لكن أثرت عليّ أنا شخصيا و اعتقد مأثره على كتير سورين بأميركا .. و هاد يكفي
اذا بدك تحول مصاري عالمصرف التجاري السوري مافينك .. بالمصرف بسوريا بيقلولك بتحولها عبنك باوربا و بتحط انو منه يتحوّل عسوريا لسوريا بس هون قال مافي هيك شي لانو مافي علاقات متبادله مع سوريا .. و هالشي صاير معي شخصيا مش جايبته من ولا جريده او اي مصدر ا علامي ..

.. أنو كل واحد عم يقول انو ما في تأثير عالشعب السـوري يجي يحط عينه بعيني عمي حط عينك بعيني و خلعلي ياها ...
ليش السورين اللي عايشين باميركا بطلو ينعدو عالشعب السوري مثلا ؟
؟

شـخص عم يدرس او يشتغل بأميركا كل يوم بيتذكر وجود اشكالات بين الدولتين .. و بأبسـط الاشيـا لاعقدها

يعني المسـج عالتلفون اللي هي مسـج الواحد بيبعتها ليقول هاي لاهله ليعايد حدن بعيد ميلاده بعرس جارتنا او بولاده قطتنا .. توقفت من فتره و لما اتصلت بشركه التلفونات انو اسألو شو المشكله قلي شركتنا وقفت علاقاتها مع سوريا .. و هلأ عن جديد صار لازم تحط رمز قدام رمز النداء السوري لما تتعرّف شركه التلفون على الدوله اللي عم تبعتلها المسج و ما تكتشف انها سوريا و تاكلك المسج .. و بتنخزك كرامتك ..

في أنـّو وقت بدك تسافر بالمطار و معك جواز سوري بفتشوك كأنك عاملك شي عمله و بيخلو الكلاب البوليسيه تشمشمك و بينكتولك أغراضك فوقاني تحتاني و بتحس انو كرامتك عم تنخز عليك بس مافيك تفتح تمك ..

أيـضا في أنـّو بعض الناس المطلعه شوي عالاحداث الخارجيه لما بتقلها انك من سوريا بتكون رده فعلها انو : نظامكون بعثي ؟ شو رأيك بالنظام ؟ دكتاتوري ؟ مرتاح الشعب ؟ و انو انت لو شو ما كان رأيك مانك متطر تتشارك مع كل الناس فيها برأيك على بلدك او حكومته بأي طريقه كانت .. يعني متل لما واحد بيسألك انو سمعنا صوات طالعه من عندكم من البيت مبارح فانو اهلك تخانقو ؟ مين بلش الخنقاه ؟ ابوك ضرب امك شي ؟ .. لذلك بتبتسم و بتغير المـوضوع و بتنخزك كرامتك كمان مرّه ..


هدول الاشيا اللي بتتكرر و في كتير مواقف تانيه و لكن ما بتذك انو مر يوم ما تذكرت فيه وجود الاشكالات بين سوريا و اميركا

اقتباس:
لاء رجاءً حاج تقول عقوبات تجاه سوريا...أنو عقوبات ضد سوريا هي النص الحرفي لقرار فرض العقوبات:

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما قد وقع على وثيقتين في السابع من مايو/أيار ونشرهما البيت الأبيض الجمعة وقال: "إنني أمدد لسنة الحالة الوطنية الطارئة التي أعلنت في ما يتعلق ببعض أعمال الحكومة السورية".
وأضاف أن الإجراءات "للتعامل مع هذه الحالة الطارئة يجب أن تستمر إلى ما بعد 11 مايو/أيار".
وتضم الوثيقة الثانية تجديداً لفرض إجراءات بحص حوالي العشرين مسؤولاً حكومياً سوريا تتهمهم الولايات المتحدة الأمريكية بالفساد.
أنا ما بدي احكي او علق او حتى ما كان بدي اقرا الموضوع لانو الموضوع بآلمني بكل أبعاده مش بس فقط فيما يخص الاجراءات و لكن كون أميركا هي بلدي التاني فهاد بيجعل الموضوع كتير مؤلم و لكن بعيدا عن مشاعري الشخصيه بهالموضوع .. بأي حق أميركا بتعاقب الحكومه أو النظام السوري ؟

أيـّا كانت أعمال هالنظام الداخليه فهالنظام بضله بمثل وجه سوريا بالخارج و ما لازم يكون من حق اي حدا بالخارج يقرّب على هالحكومه و اللي بيقرّب عالحكومه بكون عم يقرّب البلد و انت شخصيا مهما كانت وجهه نظرك بهالحكومه ما لازم تسمح لحدا مش سوري يحكي عليها أو يمسها بشعره وحده .. لأنها طالما هي على رأس عملها فهي بتمثل سوريا سواء شئنا أم ابينا .. و سواء عجب الجميع هالشي او ما عجبهم .


فرجاء اللي مو مأثره عليه هالاجراءات ما يعمم و يقول انها ما بتأثر عالشعب السوري كاملا يقول انو عمي انا مش مأثره علي وعلى شغلي و يشكر الله ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03370 seconds with 10 queries