قديم 13/02/2009   #50
صبيّة و ست الصبايا الباحثة عن الحرية
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الباحثة عن الحرية
الباحثة عن الحرية is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جنب كاسة المتة

في البداية بدي اقول انو الموضوع كثير مهم بس حابي وضح شوية نقاط قبل ما اقول رأيي
اولا :
اقتباس:
بدي وضحلكون نقطة مهمه هون إنو ياعمي البشرية عمرها 6 ملايين سنة وعمر أقدم دين سماوي "اليهودية" حوالي 3000 سنة... طيب كيف كانت الأمور ماشية قبل هيك؟؟
شوف اسا اذا بتقصد بالديانات السماوية بمعنى الديانات الي بتدعي لعبادة الله فبدي اقولك انو في ديانات اقدم من هيك والديانات بديت مع خلق الانسان...فالامور من الاول ماشية هيك !
اقتباس:
ياعمي هلكنا ونحنا نقول الأديان هدفها الأساسي تحديد وتنظيم مجموعة القيم التي تضبط علاقة الأفراد ببعض بغية الوصول إلى مجتمعات حضارية محترمة...
هون هذا رأيك انت بشو هدف الاديان وانا بشوف انو هدفها غير هيك وبديش اسا افوت على هيك اشيا احسن ما نتطلع بفتنة طائفية ...
اقتباس:

وللعلم فمو جديد علينا موضوع الغباء وإنعدام الرؤيا والهدف والدليل نزول كل الرسالات والأديان بأرضنا... حدا بيقدر يقلي شو السر من نزول جميع الأنبياء والرسل والكتب بأرضنا؟؟ عمرك سمعت برسول نزل بالصين أو بسويسرا مثلاً؟؟ أنا بقلكون مو لأنو أرضنا هيّ أرض شريفة... الله ما عندو أرض شريفة وأرض نص كم... بس لأنو نحنا شعب مابيقتنع ونحنا شعب مابيعرف شو بدو... يعني بصراحة الله تعب معنا من كتر مانزل رسل وكتب على أمل إنو بيوم من الأيام نصير شعب محترم وحضاري... بس نحنا ما بدنا...
طيب بدي اسالك اشي ... انت بتعرف كل الديانات الي في العالم الي بتدعي لعبادة الله ؟؟ بتعرف كل الانبياء الي في العالم ؟؟في كثير من الديانات عم بتبعو مبدأ التقية ومخبين ديانتهن الاصلية يعني صعب تعرف كل هي الديانات واذا في عندهن انبياء بسويسرا او ما بعرف وين ..

اقتباس:

أوروبا والعالم بدون رسل وبدون كتب وبدون مذاهب وأفلام وقصص ماشية بشكل حضاري وعين الله حولها..
هني مش عايشين بدون رسل ولا بدون كتب ومذاهب الاغلبية هناك تابعين للدين المسيحي والرسول تبعهم هو السيد المسيح وكتابهم هو الانجيل صحيح الاغلبية علمانية بس هذا بيعنيش انهن عايشين بدون اهتمام بالدين

هذول بس شوي نقاط هامشية مش اكثر ...

بالنسبة لفكرة الموضوع الاساسية انا بتفق معك بكل اشي تقريبا
ونحنا المشاكل الي عنا بسبب الديانات في الها نهاية وكل واحد حامل دينو وشايف الديانات الثانية مثل سلاح موجه ضدو
بتمنى كل هي الاشياء الي مش عارفي شو اسميها غير "هبل " تروح ونصير عنجد شعب محترم بعيش وبيبني وبيزدهر بعيد عن هي المشاكل...
تحياتي ....

اذا كفرت بدين فهذا من حبي لانسان فانا مؤمن متطرف بانه لا فرق بين انسان وانسان
تفو على الطائفية ويحيا الانتماء الوطني
"عنا مواسم طائفية,بتغيب وبترجع قوية, يا زمان العلمانية متى اشوفك ؟
وداعا محمود درويش ستبقى حيا في ذاكرتنا
لسا النور ما طفى

Page generated in 0.03492 seconds with 11 queries