قديم 28/01/2009   #38
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
المرأة نصف المجتمع و طول ما في قيود و محظورات على هذا النصف فالمجتمع رح يضل معاق *أي مجتمع مو بس المجتمع السعودي* و في هذا الإطار لا أنت ولا غيرك فيه ينكر أنه المرأة بسوريا مُنصَفة أكتر بكتير منها في السعودية
كلام صحيح وعلى عيني وعلى راسي المراة نصف المجتمع

اقتباس:
ممكن تقلي ليش ببعض الدول الأوروبية العلمانية اللي بتمنع وجود كل الأشكال و الرموز الدينية في أماكن الدراسة و العمل ، احتجوا المسلمات المحجبات و ثاروا و اتهموا حكومات هالدول هي بالتعصب و محاربة الإسلام *مع انو القانون ما بيمنع بس الحجاب لا بل الصلبان و حتى القلنسوة اليهودية
اقتباس:
هاد أكبر دليل على نظرتك للمرأة كمخلوق ناقص عقل و دين .. هل تعرف يا سيدي الكريم انو المرأة بالدول المتحضرة بتسوق باصات مو بس سيارات .. بتقدم عالوظيفة متلها متل أي رجل و الأكفأ هو اللي بيحصل عالعمل .. و ما في أي دراسة علمية أو نفسية بتثبت انو الرجل أمهر من المرأة في القيادة !!
شوفي يا خيتي يا ام الجود انتي هوووووووووووون فهمتيني غلط عني انا شخصيا مع الحرية الشخصية والفكرية يعني اللي بدها تلبس حجاب تلبس وللي مابدها تلبس على كيفها الكل على دينه الله يعينه وفيه رب للجميع هو يحاسبهم يوم الحساب وانا مع حرية السواقه اللي بدها تسوووق اتسوق ماحدا يمنعها لانه الدين ما منعها من السواقة اووووووووووكي هذا النقطة اوضحها لك ........اللي حاب اوضحه انه المراة بحجاب او بلاه ....تسوق او بلا سواقه هذا مو معيار تقدم الدوله او تخلفها ..يعني لو تروحي دول مثل غانا وبركينافاسو او رواندا نيجيريا عندهم حريه هوووونيك اكثر من السعودية وسوريا والمراة بتسوق من الطيارة الى الدراجه الهوائية وبتلاقي المراة لا حجاب ولا غيره واذا بدها تشلح كل اوعيها فيها تعمل وكمان عندهم وزيرات وسفيرات وغيره... لكن شو قدم هذا كله للمواطن في تلك الدول....

اقتباس:
اذا تحرر فكر الفرد ماكان المعيار...

شو المعيار برأيك ...شوفينية المجتمع و لا غناه المادي ...
اول كلامك عسل واخرة بصل....كيف عرفت انه المعيار عندي شوفنه و الغنى و المادة هذا اللي طلع معاك

اقتباس:
يازلمة بيكفي استهبال ...
لك المطوعين معبيين الاسواق و المولات

والله يابو نجبو اذا ما بدك تصدق انت حر...هذي حقيقة الامر اغلب السعوديين مقتنعين بهذا الشي ومبسوطين ومرتاحين سواء فيه مطاوعة او مافيه

اقتباس:
انا من ناحيتي مصدقك و مؤمن فيك لابعد الحدود...وخاصة لما بتحكي عن البدو ...
فاهم عليك يابو نجبوا....بدون ماتصدق وتؤمن لابعد الحدود الله خلق اثنين اذكيا في العالم ابو نجبوا و...

اقتباس:
ياسيدي انشالله كلامك اللي عمتحكيه صحيح...بس الواقع معروف للاسف..وبكل الاحوال نحن بال2009 ورح نشوف
كل شي معروووف هوووون وهوووووونيك وفعلا نحن بال2009

اقتباس:
وين هاد الكلام؟يا عمي انت بحياتك مو مارر صوب بريدة ولا عنيزة؟مو عايش هنيك شي مرة؟احكيلك كم حالة لواط مسكوها عنا بالمدرسة والقصص كانت تتلفلف لانو ما وصلت للمرحلة الاخيرة ؟احكيلك كم عملية سرقة
صارت؟احكيلك كم قصة عنصرية صارت جوا المدارس هنيك؟
احكي دخيلك احكي ما تخجل من حدا مايستروو
اللي بيسمعك انو انا بقول ماعندنا جنس ولواط وخمور وحشيش فيه البلاوي كلها ليه احنا جاين من المريخ او زحل او نازلين من الجنة ....بعدين انا ماقلت 80% ملائكة بلا ماتاخذ الكلام بحرفه..ولوووو يا مايسترو

اقتباس:
وين بلا صغرة؟اذا على مطعم كودو ممنوع تفوت بلا محرم بدك ياها تشتغل سكرتيرة؟
تعال وانت تشوف بعينك

اقتباس:
بحب نوه لشغلة انو الموضوع ما بلش من حرب غزة لا من حرب تموز 2006 انا بتذكر تماما طاهر اخو وطفى وغيرو وغيراتو والمواضيع والقصص اللي كانت تصير
هوووووووووووووووون انا مافهمت ابنوب شو طاهر واخته وطفى والقصص....

Page generated in 0.03613 seconds with 11 queries