عرض مشاركة واحدة
قديم 29/09/2008   #7
شب و شيخ الشباب rafik01
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ rafik01
rafik01 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2008
مشاركات:
121

افتراضي


ولماذا فجأة!!
الأمر معروف وشائع..
ولا تسبب الاساطير فزعا للمؤمنين بأى من الديانات الابراهيمية الشرقية..
بل تجيب على أسئلة كثيرا ما حيرت العقول المحدودة التى أصابتها الفجأة مما هو قديم..
فعلى سبيل المثال لا الحصر: لماذا لا تكون الاسطورة صورة مهزوزة لحقيقة تم اعلانها تدريجيا!!
فى طفولتنا كنا نرى الأشياء بشكل ساذج واسطورى ثم مع نمو ادراكنا أن "الشبح المخيف" الرابض دائما بجانب باب الغرفة ليلا لم يكن سوى" المقشة" مع بصيص ضؤ لا يكفى لتمييز الأمور!!
لكن ذلك لا يمنع أن التصور كان أسطورى لقلة المعرفة والادراك كان فى مهده, لكن" المقشة" كانت حقيقة واقعة بسيطة فى محتواها وعملها لكنها استغرقت منا سنين لنكتشفها..وعجبى!!!!
أعلم أن ما أقوله ربما صعب بعض الشئ ولذلك سأستمحيك عذرا أن تنساه تاركا معك المقشة لتتخيلها كما تشاء, أو توحى للاخرين أنها كائن أسطورى مخيف ظهر "فجأة" ليرعبنا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أما باقى الأمور الخاصة بالديانات التى تم نفيها من سيادتكم فى سطرين "فجأة" معتمدا على رابط "أكتشفته" للتو لى معك فيه جولة أخرى لا يسعنى الوقت الأن للعمل عليها..
ونصيحة خالصة من قلبى وأنا أحترمك وأحبك كأخ لى, اذا أردت وضع الأديان تحت المجهر للبحث وذلك لا مانع منه على الاطلاق الا فى نهج وشريعة المتطرفين يجب عليك أن تتحضر لذلك بالحيادية الفكرية والاتضاع فى اختيار الكلمات كما وعدم الاعتماد على "الشعور" و "الفجأة" فكلاهما خادع حتى لا تتسبب فى هزة فكرية لاخوتك الذين مازالت عقولهم قيد النمو والتطور..
أخيرا أعتذر عن استخدامى لهذه اللهجة القاسية فهى كانت فقط لتوضيح مدى ضرر عدم الاتضاع أثناء تقديم أفكارنا لتنقلب مناقشاتنا لحرب وأحاديثنا لتشكيك رهيب يذهب ضحيته منتظروا الاجابات الذين قد يتوسمون فيك المخلص العالم والعارف الذى سيقودهم خارج متاهة البحث عن الله ومن أوجده وأنا على يقين من أنك لن ترضى أن تتسبب فى شئ كهذا لأحد اخوتك أو أخواتك هنا أو هناك..
أشكرك لسعة صدرك وقبولك واستضافتك لى فى مشاركتك وأنا لم أكن سوى عابر سبيل معجب بمشاركتك..

الحب هو السلم الوحيد بين السماء والأرض...ليتنا ننتبه!!!
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.02869 seconds with 10 queries