عرض مشاركة واحدة
قديم 01/09/2008   #585
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
مشاركات:
1,446

افتراضي


suryoyo
اقتباس:
1. هل تجيبك احلام اليقظة و اذا نعم ... هل هي متعلقة بالواقع و هموم الواقع اكثر من احلام النوم (اللي نتمنى تكون وردية دائما) .. ؟؟
أحلام اليقظة عندي هي المشاريع يللي بفكّر فيها بس بمثاليّة وكمال ما ألو وجود... متل يللي عم يتضحّك عحالو!!! تتعلّق بواقعي لكن من منظور طوباويّ كتير... بتحاول ترفع من مستوى هالواقع لمستوى أعلى من حقيقة الوجود البشري، وإذا فيّ علّق على هالشي فأنا بشوفها خطأ لأنّا ممكن تجرف الإنسان لأماكن هو بغنى عنّا عدا عن الوقت المصروف هباءً فيها.

اقتباس:
2. هل تعتقد ان العشائريات هي تقدم او معوقات للتقدم ؟؟
إذا بتقصد العشائريّة فالانتماء كتير رائع بشرط ما يكون عائق في سبيل ملاقاة الآخرين. من الناحية العمليّة هالشي عم يوقّف أكيد في سبيل التقدّم بس على الصّعيد الأخلاقي... يعني ما يتعلّق بالإنسان من جوّا مو من برّا!!!

اقتباس:
3. تعتقد انو ثقافتك و بيئتك قريبة الى العراق ... و الى أي درجة تحسهم قراب الى نفسك كشعب ... ؟؟
قريبة إلى المنطقة الشماليّة أكثر حيث تكثر القرى والبلدات والحياة الريفيّة. ما فيّ أعطي درجة معيّنة لأن هالشي مرتبط بالأشخاص... في صديق عزيز جداً على قلبي وهو من بلدة قره قوش ما شفت إنسان منفتح وخدوم ومحب متلو!!!

اقتباس:
4. هل تعتقد ان بيث نهرين هي تسمية حصرية على الجويرة ككل ... لو تعتقد هذه المنطقة هي بيث نهرين العليا ... و العراق اليوم هو بيث نهرين ؟؟
بيث نهرين مصطلح كان يستخدم للقسم الأعلى من ما بين النهرين... يعني المنطقة يللي تشمل شمال العراق كاملاً والقسم الشرقي الشمالي من سوريّة والقسم الغربي الجنوبي من تركيّا. المشكلة أنو أخد اصطلاح خاطئ للدلالة على كل العراق وهالشي غير صحيح علميّاً. لأن عندك جنوب العراق كان يسمّى سومر وفوقها شوي بابل وفوقها آشور الواقعة في "بيث نهرين". العراق اليوم يمثّل "بيث نهرين" لأنّو فيه القسم الأكبر من أراضيها...

اقتباس:
5. من وحي دراستك لحوار الاديان .. على أي اساس ممكن يكون حوار الاديان ؟؟
حوار الأديان يقوم على أساس واحد ومنو ينطلق كل شي: قبول الآخر واحترام الاختلاف بشرط أنّو القبول يكون متبادل. المبدأ العملي اللي ينطلق من هالمبدأ الأوّل هو المساواة بالحقوق والواجبات.وإذا مبدأ القبول ما تجسّد عمليّاً من خلال ثمار معيّنة متل ما ذكرت المساواة، فهو مبدأ عقيم.

اقتباس:
الي رجعة ب 5 اسئلة جديدة !
آنست ونوّرت... .

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
 
 
Page generated in 0.02783 seconds with 10 queries