عرض مشاركة واحدة
قديم 10/07/2008   #23
صبيّة و ست الصبايا Bonita
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ Bonita
Bonita is offline
 
نورنا ب:
May 2008
مشاركات:
49

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
مقدمة: أبارك هذا التحرير أولاً من منطلق إنساني.. و أتمنى أن يطلق سراح كل الأسرى أينما كانوا و مهما كانت إنتمائتهم من أسرى حرب أو أسرى رأي و حرية تعبير..

حتى نكون موضوعيين لابد لنا من الفصل بين حزب الله كحركة مقاومة وطنية في وجه إسرائيل و بين حزب الله الحركة "السياسية" و التي تمارس نشاطها على الأرض اللبنانية..

من الناحية الأولى فلا يوجد إنسان وطني على وجه الأرض من الممكن أن لا يعترف بحق الحزب بمقاومة إسرائيل و سعيه لتحرير أرضه و أسراه.. و وجب علينا جميعاً الإعتراف بصدقية و شرف هذه المقاومة من خلال مواجهاتها المتتالية مع إسرائيل و على كافة الصعد..

أما من الناحية الثانية فحزب الله كحركة "سياسية" داخلية وقع في المحظور عددة مرات و ذلك بسبب تحالفه الإستراتيجي مع الحكومتين السورية و الإيرانية و ذلك مع العلم أن جميع الأطراف في لبنان مرتبطه بمحاور إقليمية أو دولية.. حتى وصل الحزب إلى تدخله العسكري الأخير في بيروت مما أفقد الحزب بعض مصداقيته من ناحية موضوع عدم إستخدام سلاح الحزب في الداخل..

لكن للتاريخ و الحق و الضمير وجب عليي قول كلمة في حزب الله و بغض النظر عن التطورات الأخيرة على الصعيد الإقليمي و الداخلي اللبناني و التي أنا شخصياً من أشد المعارضين لها. ومع تحفظي الشديد على ارتباطه بالنظام السوري الحالي... وجب علي قول أن حزب الله كحركة مقاومة وطنية هي من أشرف المقاومات في التاريخ الحديث..


أشاركك الرأي و الأفكار,,,,,هنيئا لك بأفكارك النيرة,,,,,
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.03194 seconds with 10 queries