الموضوع: أيهم وطنك ؟؟؟
قديم 16/06/2008   #6
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

السؤال مانو سهل على الناس الي تربت براة بلادها ، بالنسبة إلي أنا ولدت وتربيت بمكان واحد الي هو بلدي سوريا ، بس بالنسبة للأشخاص الي ولدوا بسوريا وتربوا براة سوريا بيضل بدمهم الحس بالحب لوطنهم وهاد بيعتمد كتيير على الأهل .
في شخص بعرفو من لبنان ، خلق بلبنان بس تربى بالسويد وطول عمرو بالسويد وأول مرة نزل فيها عابلدو لبنان كانت بعد التحرير بالألفين ، وبيحب لبنان بشكل مو طبيعي وبيحكي لبنيني أحسن من اللبناني نفسو ، بينما في شب تاني من سوريا امو بولونية وابوه سوري من حلب ما كتير بيحكي عربي مظبوط وإذا بتسألو إذا بيحب يرجع عاسوريا أو إنو بيحن عابلدو فجوابو بالنفي وحجتو قال ماعندو صحاب بسوريا . بالنهاية حب الوطن شي وحب المكان الي تربيت فيه شي تاني .
أنا مثلا ولو اني بدي صغر المسافات ، من ضيعة صغيرة عالساحل السوري وخلقت هونيك ، بس تربيت بالشام وطول عمري بالشام ، وحاليا بالغربة ولما بيعترضني هيك سؤال فجوابي للتنين وطني هو ضيعتي الحبيبة والشام العزيزة علي كتيير ...... هاد الموضوع كتيير حلو لنقاش وبرأي لازم يتثبت مشان يكون باستطاعتنا نذكر الأشياء الي بتشدنا لحبنا لوطنا أو المكان الي عايشين فيه وتربينا فيه ... wild angel شكرا عالموضوع

أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد .....
..... عاد مستشهدا .....
...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد

آه ياريتا على فقيدك ...

بحبك بلا ولا شي...
بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط...

Page generated in 0.02501 seconds with 10 queries