عرض مشاركة واحدة
قديم 30/05/2008   #33
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline
 
نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟
مشاركات:
5,248

افتراضي


كيربيروس cerberus



في الاساطير اليونانية يدعى Cerberus او Kerberos
وهو كلب مشوه لديه ثلاثة رؤوس وجسد واحد

صور ل cerberus



الكلب Cerberus تقول احدى نسخ الاسطورة انه يمتلك ذنب افعى ايضا حيث انه نتج من اتحاد Echidna و .Typhon
يعتبر Cerberus الأخ للهيدرا " بدنا نحكي بالمشاركة التالية عنها " وال Chimera .

صورة ل Cerberus وفق الوصف الثاني



كان Cerberus حارس المدخل الوحيد لعالم الموت اليوناني وخادم مطيع لبوابة العالم السفلي حيث انه يسمح للأرواح بالدخول إلى العالم عبر الباب لكنه يمنعها من الخروج ويمنع اي كائن حي من الدخول فالدخول فقط للارواح المتوفاة واي شخص يحاول الدخول إلى العالم السفلي يقوم بالتهامه

صور ل Cerberus وهو يحرس باب الجحيم السفلي


صورة ل Cerberus يقوم باكل المحاولين الدخول إلى العالم السفلي


ويقال ان البوابة " بوابة العالم السفلي " تقع على نهر Styx وهو نهر اسطوري اغريقي يعتقد انه يرمز به إلى نهر Mavroneri وهو نهر موجود فعلا في اليونان في شمال شرق Arcadia سبب الربط بين النهر الوهمي وهذا النهر انه ممنوع الشرب من مياه نهر Mavroneri حيث يعتقد انها تجر الارواح إلى مدينة الاموات " نفس مهمة عمل النهر Styx " وان مياهها مسممة وقام هوميروس بعملية الربط بين العالم السفلي والنهر المذكور .

تقول الاسطورة انه لا يوجد انسان استطاع العبور عبر البوابة التي يحرسها
باستثناء بعض المجموعة المميزة جدا من الفرسان او الآلهة هم وكان Charon ينقلهم إلى البوابة عبر نهر Styx .

صورة Charon يجدّف في نهر Styx


Charon : ابن آلهة الليل كانت مهمته نقل الأرواح الميتة من بلاد الحياة العاليا إلى البلاد السفلى عن طريق نهر Styx حيث ارتبط اسم النهر باسمه " باسم Charon " وكانت التقاليد اليونان القدماء يضعون قطع معدنية تحت السنة المتوفين كاجرة ل Charon على نقلهم إلى البلاد السفلى .


الابطال الذين استطاعوا تخطي cerberus والمرور إلى العالم السفلي هم

الشاعر والمغنى Orpheus " اذا بتتذكروا حكينا عنه بالسيريان بانه قدر يغلبهم بالغناء واذا ما بتتذكروا رجعوا اقروا السيريان " استطاع Orpheus المرور من البوابة حيث انه قام بسحر Cerberus وتنويمه للدخول إلى عالم الأموات والبحث عن زوجته Eurydice .

صورة Orpheus يقوم بالغناء إلى الوحش cerberus


Hermes كان رسول الإله ، ابن الآلهة زيوس كان بمثابة إله التجارة والحارس الخفي للتجار المسافرين وكان يتنافس الناس لإرضاءه كونه المسؤول الأول عن الحظ السعيد والمال مع جميع خصائصه الحميدة كان في بعض الأحيان لص دنئء النفس ابشع افعاله انه قام بسرقة ماشية اخيه Apollo وانكر عملية السرقة كان يمتلك قدرة سحرية على تنويم الأشخاص استطاع تنويم Cerberus بفضل قدراته

صورة ل Hermes يقوم بتنويم الوحش cerberus


يقال ايضا ان هرقل Hercules كان لديه 12 امتحان او مغامرة كان احد هذه المغامرات ان يأسر الكلب العنيف Cerberus ويستعرضه حول المدينة اليونانية Mycenae وقام هرقل بالمهمة وقام بالتجوال حول المدينة " بالتاكيد Cerberus ما استمتع بالمشوار " واعاد هرقل Cerberus إلى بوابة الحياة السفلى .
Mycenae : مدينة قديمة يونانية في سهل Argolis .

صورة لهرقل وهو ياسر cerberus





ادعى الشاعر Hesiod بان Cerberus كان لديه خمسون راس يزمجرون جميعا في آن واحد اذا حاول احد الارواح مغادرة عالم الموت السفلي .

ل Cerberus انتشار واسع في في الحضارات القديمة في ايطاليا وبالتحديد في Cumae تم ايجاد سلاسل تحت الأرض في منطقة القبور مخصصة لثلاثة كلاب يعتقد ان الهدف منها تقييد Cerberus خوفا من شروره ومن ان يتجه إلى البلاد .
Cumae : مدينة على الساحل الجنوبي غرب ايطاليا مؤسسة عام 750 قبل الميلاد تحتوي المدينة على كثير من الانفاق السرية والكهوف المأهولة سابقا والغير مكتشفة حتى الآن



صورة لاحد المدافن المخصصة ل Cumaean. احدى الآلهة الاسطورية .

رايحة تزور
كوخ مسحور
  رد مع اقتباس
 
Page generated in 0.04868 seconds with 10 queries