أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الخيمة الرمضانية (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=101)
-   -   كيف نقدر نساعد مسكين من دون انه نحرجه (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=79840)

معروف بن جمر 15/09/2007 15:08

كيف نقدر نساعد مسكين من دون انه نحرجه

نحن بشهر الخير ورمضان كريم
هو انا حابب انه اعرف منكم بهل شهر الكريم
كل واحد شو بيعمل تايساعد اللي حواليه
يعني ياترى اذا شخص مسكين جارك او قريبك كيف تساعده بدون ماتسبب اله احراج
وجزاكم الله كل خيرررررررررررررر

mey 15/09/2007 15:12

شكرا كتير عهالموضوع تيشير هو احسن الصدقة صدقة رمضان
ادا بدك تساعد جارك من دون ما تحرجو لازم تساعدو من دون ما يعرف انك انت ساعدتو متلا تبعتلو الشغلة مع شي طفل و ما بتقلو من مين المهم ما يعرف مين الى باعتلو

*Marwa* 15/09/2007 15:15

مع انو الواحد مش حلو يحكي عن اعمالو ..بس انا رح احكي لانو الشي اللي بعمله شي جماعي..انا بمدرستي بجمعوا الطلاب والمعلمين مصاري وبشتروا فيهن لوازم غذائية للعائلات المستورة وبعطوها للناس المحتاجين والفقراء..بس انو ما بعرف كيف بوزعوهن بس ان على الاغلب ما بقولولهن من مين هالاغراض اجت..بس بما انو مدرستي بتعمل هالشغلة كل سنة فأكيد الناس بتعرف انو في تبرعات بتيجي منا..طبعا هاي غير تبرعات الناس بالجوامع وتبرعات الحركةو الاسلامية والزكاة...صراحة المصاري والصدقات اللي منعملها ومنقدمها للمحتاج بتعطينا احساس كتير حلو احساس اخوية وتعاطف ومحبة :hart: انو عنجد الله يساعد كل محتاج ونحنا بشهر الخيرات المفروض نحس باوجاع وضيق بعضنا..
وشكرا عالموضوع :D رمضان كريم

معروف بن جمر 15/09/2007 15:27

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mey (مشاركة 748470)
شكرا كتير عهالموضوع تيشير هو احسن الصدقة صدقة رمضان
ادا بدك تساعد جارك من دون ما تحرجو لازم تساعدو من دون ما يعرف انك انت ساعدتو متلا تبعتلو الشغلة مع شي طفل و ما بتقلو من مين المهم ما يعرف مين الى باعتلو

الله يجزيكي الخير بس هاد جارك واذا كان قريبك شو بتعملي

معروف بن جمر 15/09/2007 15:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : *Marwa* (مشاركة 748472)
مع انو الواحد مش حلو يحكي عن اعمالو ..بس انا رح احكي لانو الشي اللي بعمله شي جماعي..انا بمدرستي بجمعوا الطلاب والمعلمين مصاري وبشتروا فيهن لوازم غذائية للعائلات المستورة وبعطوها للناس المحتاجين والفقراء..بس انو ما بعرف كيف بوزعوهن بس ان على الاغلب ما بقولولهن من مين هالاغراض اجت..بس بما انو مدرستي بتعمل هالشغلة كل سنة فأكيد الناس بتعرف انو في تبرعات بتيجي منا..طبعا هاي غير تبرعات الناس بالجوامع وتبرعات الحركةو الاسلامية والزكاة...صراحة المصاري والصدقات اللي منعملها ومنقدمها للمحتاج بتعطينا احساس كتير حلو احساس اخوية وتعاطف ومحبة :hart: انو عنجد الله يساعد كل محتاج ونحنا بشهر الخيرات المفروض نحس باوجاع وضيق بعضنا..
وشكرا عالموضوع :D رمضان كريم

ما لمشكلة انه كيف بدنا نوصلها الهم
على كل حال جزاكي الله كل خير

*Marwa* 15/09/2007 15:31

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : تيسير الضامن (مشاركة 748497)
ما لمشكلة انه كيف بدنا نوصلها الهم
على كل حال جزاكي الله كل خير

والله هاي مشكلة التوصيل قصة ..انو انا حسب ما بعرف انو ابراهيم البواب هو مختص في مسالة التوصيل..بس انو عنجد الانسان كيف بدو يوصل شغلة لانسان بدون مايعرف انها وصلت منو؟
انا بقول لازم نعمل متل ما كان يعمل الصحابي عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) نتخفى وننزل :)

رمضان كريم:D

mey 15/09/2007 15:32

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : تيسير الضامن (مشاركة 748496)
الله يجزيكي الخير بس هاد جارك واذا كان قريبك شو بتعملي

ادا كان قريبك ادا كان بدك تعطيه مصاري سهلة يعنى بتزورو و تحطلو المصاري بشي قرنة من دون ما يحس
اما ادا كان شغلة تانية بظن يبقى الحل الوحيد هو الاول انك تعطيه لاى واحد ما بيغرفك و بتقلو يوصلو عالبيت و ما يقلو مين باعتو
:D

معروف بن جمر 15/09/2007 15:35

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : *Marwa* (مشاركة 748500)
والله هاي مشكلة التوصيل قصة ..انو انا حسب ما بعرف انو ابراهيم البواب هو مختص في مسالة التوصيل..بس انو عنجد الانسان كيف بدو يوصل شغلة لانسان بدون مايعرف انها وصلت منو؟
انا بقول لازم نعمل متل ما كان يعمل الصحابي عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) نتخفى وننزل :)

رمضان كريم:D

شكرا كتير الك ورمضان مبارك وكريم علينا وعليكم انشاء الله

Abu ToNi 15/09/2007 15:41

بس يا اخي العزيز انا كتير تاثرت باهتمامك الانساني واللي بصراحة بتستاهل انك تنشكر عليه

بس السؤال مني الك

ليش مساعدة الآخرين ما بتصير الا بشهر واحد بالسنة ؟!؟!

ما الآخر بيحتاج الك في كل لحظة من حياته

بس نحن ما منحس على اللي حولينا غير بشهر واحد بالسنة ؟!؟!

معروف بن جمر 15/09/2007 15:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mey (مشاركة 748502)
ادا كان قريبك ادا كان بدك تعطيه مصاري سهلة يعنى بتزورو و تحطلو المصاري بشي قرنة من دون ما يحس
اما ادا كان شغلة تانية بظن يبقى الحل الوحيد هو الاول انك تعطيه لاى واحد ما بيغرفك و بتقلو يوصلو عالبيت و ما يقلو مين باعتو

الله يجزيكي كل خير ورمضان كريم ومبارك انشاء الله

mey 15/09/2007 15:48

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : تيسير الضامن (مشاركة 748518)
الله يجزيكي كل خير ورمضان كريم ومبارك انشاء الله

و يجزيك الخير كمان و رمضان كريم و صيام مقبول:D

*Marwa* 15/09/2007 15:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 748517)
بس يا اخي العزيز انا كتير تاثرت باهتمامك الانساني واللي بصراحة بتستاهل انك تنشكر عليه

بس السؤال مني الك

ليش مساعدة الآخرين ما بتصير الا بشهر واحد بالسنة ؟!؟!

ما الآخر بيحتاج الك في كل لحظة من حياته

بس نحن ما منحس على اللي حولينا غير بشهر واحد بالسنة ؟!؟!

رمضان مثال للسنة الاسلامية! الاسلام لا يحتكر الخيرات والاعمال الجيدة والفضائل على شهر رمضان..دائما الاسلام حثنا على ان تكون ايامنا كلها خير وعطاء..ولكن يا صديقي العزيز لنفرض ان الاسلام فقط قال لنا ان ايامنا يجب ان تكون خير ومساعدة هل الناس سيقومون بهذا العمل لو لم يكن فرض؟؟؟!! لا اعتقد (اي هني الناس بالموت عم يعملوه وهو فرض!)
اذا ففرض الصيام في رمضان والطاعات وفعل الخيرات اتى ليلزم الناس ويذيقهم معنى رمضان ومعنى الاخوية والمحبة ويكون لهم مثالا لجميع اشهر السنة! املا بأن يعتبر الناس ويكون لهم كل شهر وكل يوم رمضان!
لكن للاسف الكثير منا ينتصر عليه الشيطان ويغويه..وهذا ليس ذنب الله ولا الاسلام فكل مسؤول عن فعله!!

تحياتي:D

Abu ToNi 15/09/2007 15:59

:pos:الله يخليكي مروة عجزت من المثاليات والكماليات اللي بتقوليها

خلينا على الارض نحكي بواقعية

*Marwa* 15/09/2007 16:01

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 748563)
:pos:الله يخليكي مروة عجزت من المثاليات والكماليات اللي بتقوليها

خلينا على الارض نحكي بواقعية

مهو كل ما نحنا رح نضلنا نفكر انو كلشي فرضو الله مثالي ومستحيل مش رح نقدر نتقدم :pos:

Abu ToNi 15/09/2007 16:04

ما عبحكي على الفروض اللي فرضها الله علينا

عبحكي على الأعمال المثالية اللي بتجيبي لنا اياها وكان الشعب العربي خير من خلق الله على الارض مو كان العكس

*Marwa* 15/09/2007 16:07

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 748578)
ما عبحكي على الفروض اللي فرضها الله علينا

عبحكي على الأعمال المثالية اللي بتجيبي لنا اياها وكان الشعب العربي خير من خلق الله على الارض مو كان العكس

الشعب العربي في وقتنا الراهن اكيد مش خير من خلق ربي!
بس انو وين الكذب او المبالغة بحكيي؟؟ انو عنجد بصير برمضان صدقات وتبرعات وزكاة..انو هاد مش كزب!
الحمدلله هاي اشيا معايشتها وبشوفها الحمد لرب العالمين..
ولو حتى الاشيا المنيحة بدنا ندفنها!! :pos:

Abu ToNi 15/09/2007 16:14

بس ارجعي ذكريني انت وين عايشة على الارض ولا بالمريخ ؟!!؟

اي ذكاة اي تبرعات

الكبير بياكل الصغي والصغير بياكل الأصغر منه هاد هو شعبك المصون

واي فروض واي طقوس

قلبت تمثيل على بعض

فيا انت عايشة بالبلاد المثالية او انا عندي الوضع فعلا بقرّف

*Marwa* 15/09/2007 16:17

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : gabriel (مشاركة 748603)
بس ارجعي ذكريني انت وين عايشة على الارض ولا بالمريخ ؟!!؟

اي ذكاة اي تبرعات

الكبير بياكل الصغي والصغير بياكل الأصغر منه هاد هو شعبك المصون

واي فروض واي طقوس

قلبت تمثيل على بعض

فيا انت عايشة بالبلاد المثالية او انا عندي الوضع فعلا بقرّف

لك شو اي زكاة واي تبرعات؟؟!! عنجد بتحكي :shock:
دائما في زكاة وفي تبرعات الحمدلله ..بعد في بالمكان اللي انا عايشة فيه خير! لك ازا نحنا الطلاب منجمع مصروفنا ومنحطه صدقة وانتي بتقوللي مريخ:shock:
على كل حال يمكن انتا مش حاسس بهالشي لانو هالشي اول عآخر لازم يصير بالسترة والخفية مش تقول للعالم شوفوني شو عم بعمل يا ناس شوفوني عم بزكي وبتبرع!!!!!

تحياتي :D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 09:09 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)