أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   حصاد المواقع (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=79)
-   -   هل الديمقراطية بلبنان تستوجب خروج الجزار سمير جعجع (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=5786)

s1_daoud 04/05/2005 13:55

هل الديمقراطية بلبنان تستوجب خروج الجزار سمير جعجع

لبنان
اسئل نفسي كل يوم
هل هذه الديمقراطية والحرية التي ينادي بها اللبنانيون
اعادة من كان سبب الحرب الاهلية
اعادة من ارتكب افضع المجازر
اعادة لبنان الى ايام الدمار
لاادري ربما اكون مخطأ
ولكن كلما اقرأ التاريخ ارى
مالااريد ان اراه

yass 04/05/2005 14:06

نحن لنا الحرية بالتفكير كما نشاء , لكننا لا نملك فعل شيئ , لا حق لنا بذلك...

حرية اللبنانيين , حياتهم , سياستهم , اقتصادهم....الخ هو شأن لبناني داخلي , يخص اللبنانيين وحدهم و لسنا أوصياء على أحد

تحياتي :D :D

gevara 04/05/2005 17:46

ليس دافعا عن سمير جعجع ولكن بموضوعية هل سمير قتل وفعل ومن هم خارج القضبان م من رؤوساء احزاب وقيادات لم يرتكبوا ولم يفعلو انا لا ارى ذلك فكلهم كانو رواد الحرب وتوصلو في نهاية المطاف لصلح هدفوا بعده لاحلال السلم وبعد ذلك وجهت تهمة لسمير جعجع اثبت برائته منها وفتحت الملفات القديمة له ونسيت الجديدة التي هو برئ منها فلماذا الابقاء عليه هو في السجن والسماح لطائفة من الشعب ان تدعي بانها مظلومة ومضطهدة دعوه يخرج لنرى شكل الديقراطية التي سيمنحها لاتباعه وبعدها للبنان :?: ومن ثم سنحكم على التجربة التوافقية في لبنان والتي تسمى لديهم ديمقراطية
ورح حط سؤالي من هلا لأي مدى اللبنانيين قادرين يتوافقوا بين بعضهم بدن محاولات الغاء للغير وقبول فيه يعني لاي مدى هم قادرين يتعاملو مع بعضهم كشركاء في وطن :pos: :pos: :!: :?:
:hart: :hart: جيفارا :hart: :hart:

krimbow 04/05/2005 18:11

اقتباس:

ورح حط سؤالي من هلا لأي مدى اللبنانيين قادرين يتوافقوا بين بعضهم بدن محاولات الغاء للغير وقبول فيه يعني لاي مدى هم قادرين يتعاملو مع
انا معك اخت غيفارا و من هلأ بلشت تبين بوادر الفتنة بلبنان
و على ابعد تقدير (اذا ما صار في قاعدة اميركية بلبنان) بعطي اللبنانيين 5 سنين ليبلشوا حرب جديدة
بس برجع بقول هالمرة ما في كسنجر يخدعنا..... يعني فخار يطبش بعضو

و مع ذلك في بلبنان تجربة ديمقراطية و عمرانية كتير حلوة نحنا لازم نتعلم منها
يمكن ما بتتوافق هالتجربة مع لبنان نتيجة طبيعتو و موروثو ...... بس انا متأكد انها بتتوافق معنا 100%

here i am 04/05/2005 23:05

أنا بس حابب علق شوي على الموضوع من وجهة نظري
برأيي أنو أحلى شي بالكون هو الديمقراطية و مابظن في حدا بيخالفني بهالرأي بس كمان في قواعد للديمقراطية
في ديمقراطية منظمة و هي يلي أنا بالنسبة ألي بتمنى أنو نوصل ألها
بس مشان اللبنانية بظن مبسوطين هنن هلق و فرحتون واصلة للسما بس الديمقراطية يلي عم يعيشوها هلق هي عبارة عن فوضى و ما بظن صح نسميها بالديمقراطية لأنو صايرة عبارة عن جماعات عم تحاول تأسبت وجودها على حساب جماعات تانية و بغض النظر عن الأضرار و الإشكالات يلي عم يلحقوها ببعض
هلق مشان سمير جعجع يعني إن كان هو و إن كان ميشيل عون مابظن هدول يلي بيحملو راية لبنان يعني مو هنن الشخصيات الصح ...... بس مطالبة الشعب بخروجون أو بالأكتر فئات معينة من الشعب هي بس إثبات رأي و قدرة على تحقيق مطالبون بالمعنى العامي ( بدون يمشو كلمتون )
هلق الحمد الله السوريين طلعو من لبنان و ريحو ضميرون يعني بظن لبنانين صار لازم يطلعو من حجة التواجد السوري
بس في شغلة بتطرح نفسها : (( إلى متى رح يضل العامل السوري يتعرض للإضطهاد و العنصرية من قبل فئات لبنانية و بالعلم هذا العامل ما ألو علاقة بممارسات الجيش أو أي جهة ؟؟؟))يعني برأيي لازم ينحط حد مشان التصرفات العنصرية يلي عم تتمارس بحق العمال السوريين بلبنان

و بس

:D :D :D :D :D :D

yass 04/05/2005 23:09

اقتباس:

إلى متى رح يضل العامل السوري يتعرض للإضطهاد و العنرية من قبل فئات لبنانية و بالعلم هذا العامل ما قلو علاقة بممارسات الجيش أو أي جهة ؟؟؟
معك مية بالمية....عقبال ما يجي يوم ترجعلنا كرامتنا و الخمسة مليار تبعون جميل الأسد و غيرو و غيرو ... و مابقا منحتاج نشتغل عند العالم .
:D :D لكل السوريين المغتربين

here i am 04/05/2005 23:40

اقتباس:

معك مية بالمية....عقبال ما يجي يوم ترجعلنا كرامتنا و الخمسة مليار تبعون جميل الأسد و غيرو و غيرو ... و مابقا منحتاج نشتغل عند العالم .
لكل السوريين المغتربين
هلق هون المصيبة أنو إذا بدنا ننطر
و هون بيظبط المتل يلي بيقول ........ عيش يا مواطن لينبت الحشيش .......
و هيك ماننطر يضل عامل سوري بلبنان على قيد الحياة

zen 04/05/2005 23:54

:D :D

here i am 05/05/2005 00:17

اقتباس:

نورت 100 هلا ب زين ....... من زمان هالقمر مابان

hacker 05/05/2005 01:42

فخار يطبش بعضو

Kakabouda 05/05/2005 02:57

اقتباس:

فخار يطبش بعضو
والله أحسن رد لأنو فعلاً ما بيستاهلوا الواحد يتناقش فيهم

حسون 05/05/2005 12:43

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : zen
:D :D

يا شباب في قرصان فايت بإسم زين و حاطط و رود لأنو حسب ما حكالي أنو هوي مانو رادد على شي

AL Zaeem 05/05/2005 13:56

اقتباس:

(( إلى متى رح يضل العامل السوري يتعرض للإضطهاد و العنصرية من قبل فئات لبنانية و بالعلم هذا العامل ما ألو علاقة بممارسات الجيش أو أي جهة ؟؟؟))يعني برأيي لازم ينحط حد مشان التصرفات العنصرية يلي عم تتمارس بحق العمال السوريين بلبنان
أنا بوافق الرأي
بس بدي قول : أنو الجيش السوري أنسحب من اللبنان والمخابرات لنشوف بترجع كرامتنا نحن السورية أقصد العمال وغيرهم
مع العلم أن البنانيين عم بيقولو بدهن يبعدو عن التصرفات العنصرية
منتمنا شو بدنا غير هيك :angel:

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 15:33 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)