أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   حوار الاديان (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=14)
-   -   لقاء عند الكعبة (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=1958)

Espaniol 03/11/2004 13:22

لقاء عند الكعبة
 
دخلت موقع وقريت هالقصة وحبيت شاركن فيها
على هاد الرابط

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -


HashtNasht 03/11/2004 13:24

اقتباس:

دخلت موقع وقريت هالقصة وحبيت شاركن فيها

شكراً :D

بس وين القصة ؟ :?

Espaniol 04/11/2004 10:02

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : hashtnasht
اقتباس:

دخلت موقع وقريت هالقصة وحبيت شاركن فيها

شكراً :D

بس وين القصة ؟ :?

عفوا بس انت دخلت و وانا لسا مانزلت الرابط لاني كنت عم حاول نزل صورة بس حجها كبير
وهلأ فيك تدخل على الرابط

HashtNasht 06/11/2004 05:38

حنان: بتمنى منك أنك ما تعتبري هاد الرد , رد مباشر على موضوعك , يعني لا تاخدي المسألة شخصية لأنو بالاساس مانها شخصية ...بالعكس هي شأن عام اذا بدك ..و مسألة صار لازم تتناقش و تنحل.

الموضوع هون هو قصة شخص كان مسلم و صار مسيحي بطريقة عجائبية تقريباً .
هاد الموضوع بمنتدى اخوية .
بمنتدى تاني ...حمصي أيضاً . عنا قصة مشابهة جداً لدرجة الغرابة من حيث الشكل .أما من حيث المضمون فهي قصة قسيس مسيحي بصير مسلم بطريقة عجائبية كمان.

رابط للموضوع :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -



هلق السؤال اللي بدي اطرحو ( علماً بأني عم اطرح هالسؤال بالمنتدى هون بس و مارح اطرحو بالنتدى التاني لأنو هنيك للأسف الاذان كلا مسدودة )

السؤال: شو ممكن تقدملنا قصة واحد كان مسيحي و اسلم او كان مسلم و صار مسيحي او كان يهودي و صار يعبد الخس ؟ (مع احترامي الشديد لشخص ديموزي ) . تحديداً عالمستوى الروحي اذا بدكن , او الثقافي أو الاجتماعي.

هل انو نحنا عم ندور على شي يعزز قناعتنا و ايمانا بالشي اللي نحنا منؤمن في أصلاً؟
ليش دائماً منشوف هيك قصص عن مسلم و مسيحي ؟ , هل في صراع غير معلن بين المسلم و المسيحي عم يتجسد من خلال قصص من هالنوع ؟ اذا كانو المسلمين و المسيحين بحبوا بعض و ما احلاهن , ليش بضلو يحكو عن حوار اسلامي مسيحي و ضرورة التعايش ؟
و اذا كانو ما بحبو بعض فللسؤال ليش؟

أيها المسلم : هل تحب المسيحي أم لا ؟ جاوب بصراحة مرفقاً اجابتك بالتعليل .
أيها المسيحي : هل تحب المسلم أم لا ؟ جاوب بصراحة مرفقاً اجابتك بالتعليل .

اذا كنا منحب بعض , ما بعتقد نحنا بحاجة لتعايش و حوار و مجالس و لجان و قوات ردع .
و اذا كنا ما منحب بعض شغلة فاضية , بس خلو الله مع جنب . يعني ما كل جهة تجيب الله يعمل اعجوبتين هون و معجزتين هون و تقول ليكو هادا اسلم و هادا صار كاتوليك. لأنو اذا كان في الله اساساً فههو اكيد بحبكن , و بحبكن تحبو بعض , وما رح يعمل اعاجيب تعملو منا قصص و تشوفو حالكن ع بعض . اكيد الله عندو شغلات كتير يعملا أهم من طق البراغي .

طبعاً هاد الحكي ما بيشمل الكل . بس بيشمل الاكترية برياحة .
ممكن حدا يفهمني ليش في كتير إسلام بيقدرو يتقبلوني و انا ملحد أسهل بكتير من إذا كنت مسيحي
و في كتير مسيحية بيتقبلوني و أنا ملحد أهون بكتير من إذا كنت مسلم ؟ علماً أنو هدول الناس بالذات إسلام و مسيحية أنا ما عم ققدر اتقبلم منوب ..لأني ماني عم أفهمن أصلاً .

ولا شكر على واجب

philip 06/11/2004 10:45

اقتباس:

أيها المسيحي : هل تحب المسلم أم لا ؟ جاوب بصراحة مرفقاً اجابتك بالتعليل .
بصراحة أنا الإسلام كدين ما عندي كره او اي نقض بس كمجتمع اسلامي كتير بنتقدوا وفي بعض اسلام بكرهون كره العمى اللي هني بيكونو عأساس متعصبين كتير لدينون وعم يعملوا شغلات الدين او أي شريعة من شرائع الله تحرمهما :jakoush: ومن ناحية تاني وبتمنى ينفهم الرد بأخوية ومحبة :angel:


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 18:39 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون

Page generated in 0.02012 seconds with 10 queries