![]() |
حصل في الخطوط البريطانيه!
القصة أعجبتني لما فيها من التأديب الغير المباشر حصل على متن الخطوط الجوية البريطانية (قصة حقيقية) حصل هذا المشهد على متن إحدى طائرات الخطوط الجوية البريطانية ( British Airways ) في رحلة بين جوهانسبيرج بجنوب إفريقيا إلى لندن بإنجلترا . وفي مقاعد الدرجة السياحية كانت هناك امرأة بيضاء تبلغ من العمر حوالي الخمسين تجلس بجانب رجل أسود .. وكان من الواضح أنها كانت متضايقة جداً من هذا الوضع ، لذلك استدعت المضيفة وقالت لها ( من الواضح أنك لا ترين الوضع الذي أنا فيه ، لقد أجلستموني بجانب رجل أسود ، وأنا لا أوافق أن أكون بجانب شخص مقرف . يجب أن توفروا لي مقعداً بديلاً ) . قالت لها المضيفة ( اهدئي يا سيدتي ، كل المقاعد في هذه الرحلة ممتلئة تقريباً ، لكن دعيني أبحث عن مقعد خال ) ! غابت المضيفة لعدة دقائق ثم عادت وقالت لها ( سيدتي ، كما قلت لك ، لم أجد مقعداً واحداً خالياً في كل الدرجة السياحية . لذلك أبلغت الكابتن فأخبرني أنه لا توجد أيضاً أي مقاعد شاغرة في درجة رجال الأعمال . لكن يوجد مقعد واحد خال في الدرجة الأولى) . وقبل أن تقول السيدة أي شيء ، أكملت المضيفة كلامها ( ليس من المعتاد في شركتنا أن نسمح لراكب من الدرجة السياحية أن يجلس في الدرجة الأولى . لكن وفقاً لهذه الظروف الاستثنائية فإن الكابتن يشعر أنه من غير اللائق أن نرغم أحداً أن يجلس بجانب شخص مقرف لهذا الحد ، لذلك... ) والتفتت المضيفة نحو الرجل الأسود وقالت ( سيدي ، هل يمكنك أن تحمل حقيبتك اليدوية وتتبعني ، فهناك مقعد ينتظرك في الدرجة الأولى ! )... في هذا اللحظة وقف الركاب المذهولين اللذين كانوا يتابعون الموقف منذ بدايته وصفقوا بحرارة . ونعم الفعل أيتها الخطوط البريطانية ! و يلوموني بحبك بريطانيا:sosweet::hart: |
لا ابيض ولا اسود المهم الانسان
حلوه القصه كتير |
رائعة جدا جدا جدا
|
امام عظمة هذه المضيفة .وامام تحديها العنيف لافكار بالية ما زالت تعيش ....في ضمائر ضعاف النفوس من اوربا ...حتى في عالمنا العربي...لا يملكني الا القول ....يا سيدتي المضيفة انتي حرة ...حرة .
|
اقف منحنيا و اخلع قبعتي احتراما لكما و اعجابا بعدلكما لو في كل بلد في 5% فقط متل هالمضيفة و هالكابتن لكنا بالف خير :larg: |
فعلا رائعة بستغرب كل الأنسانية يلي بيحكوا فيها بالغرب
وجمعيات الرفق بالسعادين والحكلاب والحيوانات ومع هيك عندهم البشر السود منبوذين:? مرحـــــــــــــــــبا إنسانية |
اقتباس:
اي اهلين |
طيب شو المصدر
يعني ليش انبحتوا هالبحتي عالغرب !!! لا شك في وجود العنصرية في الغرب و لكن العنصرية موجودة في منطقتنا أيضا بدرجات تفوق الغرب بأضعاف و لا شك أن كلمة عنصري تحمل العديد من المعاني و ليس الطابع اللوني فقط .. و دمتم |
الموضوع جميل والانسانية هي اهما شي ..........:D
|
اقتباس:
بسوريا اكيد الكل عارف وجود بعد الصوماليين والسودانيين وانا وغيري وكتار بشوف بالطريق بيعاملوهم بكل احترام ولما كنت بالجامعة كنت لاحظ معاملة الكل للسود بانسانية مابعرف انت وين شايف هالشي؟؟ هو اكيد في حالات شاذة بس بشكل عام غير موجود |
فعلآ العنصرية بعدها موجودة واكثرها في الدول الاوربية يلي بتحكي عن الديمقراطية كتير منشوف فيها عنصرية
طبعا بحكي عن شعب ما بقصد على الحكومات يلي بتحترم حقوق الانسان وهي يلي موجودة عنا سبحان الله مافي شي كامل بالدينة |
اقتباس:
فعلا كلامك صحيح للاسف....... |
اقتباس:
كيف مو موجوده ابدا ....بالعكس تماما العنصريه في البلاد العربيه وخصوصا الخليجيه تفووووق العنصريه عند الغرب.......بس ليش انت ركزت بس على عنصرية اللون......؟؟ العنصريه اشكال والوان.......ان شالله تكون فهمت عليا..... |
اقتباس:
هي عدم قبول الاخر و رفضه لأي سبب كان للونه لفكره لتوجهه لقبوله لرفضه لدينه العنصرية كلمة غير محدودة الطائفية عنصرية قمع الشعوب عنصرية يمكن هلأ لاحظتي انو معناها منطقتنا أكتر منطقة عم تعاني من العنصرية و بلاع يا وطن بلاع و دمتم |
الساعة بإيدك هلق يا سيدي 13:58 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3) |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون