أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   منبــر أخويـــة الحــــــر (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=15)
-   -   موقف أخوية من قضية الكركتيرز و افرازاتها . (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=29099)

Hus 16/02/2006 04:23

موقف أخوية من قضية الكركتيرز و افرازاتها .

نتيجة لكترة الجق واللوص بهال الموضوع ! ونتيجة لأن اخد الموضوع (وتحديدة قضية عدم حزف اخوية للموضوع الذي تم به نشر الكركتيرز المشارة) ابعاد اكثر من حجمه ، وتداعيات من نوع لزوميات ما لا يلزم ، من استياء واستنكار ودعواة لمهاجمة الموقع و مقاطعته في عدة مواقع اخرى و محاضر فكرية وادبية ، وجدنا من الجيد بمكان ان ننقل لكم ما تيسر من رأي اخوية (مقتطف من ادبيات اخوية الي كان تم نشرها بالإسبوع الفائت بقسم المشرفين الخاص)

---
الحريات و المقدسات :
كأخوية .. اخوية بتدعم وببتبنى الدفاع عن حقوق الأشخاص و الجماعات في الحرية والحريات ، الفردية والجماعية ،
..... (كأساس التطور في "العقد الإجتماعي" ... ومنه لمن بيصير الحرية او الحريات معاكسة للتطور احنا مش مع الحريات ، خلاصته ، احنا منشتق المبادئ والقيم من فاعليتها ودورها في التطور البشري ، وكل عمل يتنافى والتطور والرقي بالمجتمع البشري احنا منضحضو ، وكل عمل يتماشى والتطور البشري احنا منتبناه ، وعليه مبادئ أخوية مرحلية ودائما ، يعني اليوم اخوية تتبنى الحريات ـ اذا بعد 1000 سنة اثبتت الحريات فشلها كتجربة او اصبحت الحريات عائق في وجه التطور البشري فحينها رح تتبنى اخوية دحض الحريات وتقويضها ./ .. (انشاء الله اتكون وضحت الفكرة) ......)

اما عن المقدسات ،
احنا بأخوية منوصي بإحترام المقدسات والرموز عامة ,,, (نوصي بذلك ، فلا نحن نتبنى هذا النمط ولا نحن ندين مخالفتة) ..

هلق منجي على المقدسات ،، (وهون رح بحكي برأيي الشخصي ومن ثم رأيي اخوية ) ،
انا بفضل لو بيتم احترام المقدسات والرموز . ... وشيئ جميل ورائع لو كل الناس بتحترم مقدسات كل الناس ..

بس هون بتظهر مشكلة لا مخرج منها ألا وهي ،
ما هي المقدسات ، شو تعريفها ، وشو القائمة الي ممكن نعملها بتشمل كل المقدسات !!!!!

يعني لو تمكنت البشرية من حصر المقدسات والرموز في قائمة واحدة فأنا اكيد ان السواد الأعظم من البشر او خليني قول انا اكيد ان اكثر من 99% من الليبراليين حتى حيكونو مع احترامها ....

*طبعا هون عم نستند لنقطة انو ما بدنا نهمل حق اي فئة بالمقدسات ، وانّا لن نلزم الأخرين بما لا يلزمنا !

طيب عند المسيحيين في مثلا المسيح ومريم .... عند الإسلام القرآن ومحمد (ص) ..
....حلو
بس عند عبادي الشيطان (وهدول بشر متلنا واذا احنا ما منآمن بمعتقدهم لا يعني سلبهم حق الإعتقاد وحقهم علينا بإحترام مقدساتهم) .. بيآمنو بالشيطان الرجيم!!!!!
وعبادي الأوثان (وكمان هدول بشر متلنا ) بيقدسو شوية حجراة ، وبالهند بيقدسو البقرة !! وبما بعرف وين بيقدس فرج المرأة !! الخ الخ الخ ...........

يعني اذا حصرت مقدسات كل ملل ونحل البشرية ستخلص لقائمة لا نهائية ـ، او بالأحرى ستجد كل شيئ محيط بك هو مقدس! (عند طائفة معينة او زمرة معينة !!)

+ يعني بيصير اذا عملت كركتير على الشيطان بينطو عبادي الشيطان انو يابا ما حقك تنتهك مقدساتنا !
+ واذا رسمتلك شي بقرة بالغلط بينطو شوية هنود بيقلولك يابا شلون بترسم البقرة الطاهرة بهيك صورة بشعة ،
+ واذا واحد سب ام واحد تاني ، بينطلك زمرة اميركان بيقلك هذا الكذا مقدس وما بيصير تستخدمو بالسباب !!!

وقيس على ذلك !!
شقد رح بتصير الحياة صعبة ولا تتطاق لو كل فئة او زمرة طالبت كل فآت الأرض بإحترام مقدساتها وعدم المساس بهم ؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكم سيعيق هذا تقدم البشرية و كم سيعيق الحراك الثقافي الإنساني بالعقد الإجتماعي (سواء بمجتمع صغير بلدة او بمجتمع كبير يشمل ويضم كل ابناء الأسرة البشرية ؟؟)

لا حتى بتصير الحياة نكتة متكاملة ! .. بكرا بجيك كام واحد بيسمو حالهم الزواحف مثلاوبقول انو احنا جماعة جديدة مقدسانا الأوحد هو الأرض (الكرة الأرضية) و احنا لأنو منقدس الكرة الأرضية فما بدنا نمشي عليها ولا اندوسها برجلينا ، ومنشان هيك رح نزحف زحف بحيث اتلامس خدودنا الأرض ، ونطالب جميع الأديان انو ما يمشو على الأرض ويدوسوها برجليهم لانو هاي الأرض بالنسبة لينا بتعنيلنا شيئ كتير واحنا ما بدنا حدى ينتهك مقدساتنا ؟!!!!!! فعلا طرح مضحك ، وستجده امامك يوم تجبر وتلزم جميع البشر بإحترام مقدسات جميع البشر !

..ومنه .. ومن ان حصر المقدسات بقائمة امر مستحيل (نعم مستحيل) كان لا مخرج سوى فصل الأديان والمعتقدات عن الحياة العامة وعن الفكر العام ..
وعليه مقدسات الإسلام من حق المسلمين على بعض ما ينتهكوها بس ما بينفع تجبر غير المسلمين ما ينتهكوها ، لان (ومن اضيق الأبواب) المسلمين عم ينهكو مقدسات الآخرين بالطول وبالعرض (وقد يكون بدون قصد) ، يعني كام آية بالقران بتسب الشيطان ..(من حق عبادي الشيطان اليوم يطالبو المسلمين بإعتزار رسمي ! ويطالبو المسلمين بحزف هذي الآيات ن قرآنهم ؟؟؟ لو كنا عادلين بمطالبة الآخر بإحترام المقدسات طبعا) اكتر من ذلك مجرد قول المسلم للمسيحي انو المسيح ليس ابن الله ، هو انتهاك لقدسية المسيح عند المسيحي ، وشتم وسب ليه ...
الخ من هذي الأمثلة التي تطول وتطول ...

خلاصة ومفاد الحديث :
كأخوية احنا منترفع عن التعبير بهال الإسلوب(الإسلوب الي استخدمت الصحف الدنمركية) ، من حيث هذا ليس اسلوبنا __ومن حيث اسلوبنا بالتعبير مختلف__ ، لكن لا ندين الإسلوب الي قامت به الصحف الدنمركية بالتعبير .. (وعدم ادانتنا لا تعني تبني موقفهم ابدا )

(يعني كيف في ناس مع هال النوع من التعبير (بتتبنى موقف الصحف ) في ناس ضد هال النوع من التعبير (بتدين وبتندد) في آخرين (مثلنا) لا ندين ولا نتبنى ، يعني احنا ما منتعامل بهال اللإسلوب بس منحترم انو في آخرين عندهم اسلوب مختلف عن اسلوبنا بالتعبير و من حقهم يستخدموه .. لا اكثر ولا اقل !)

Hus 16/02/2006 04:25

هذا موقف اخوية مطروح كمحاولة تبيان حال ، او محاولة ايضاح ما قد كان مبهم لبعض الأخوة ، وطرح هنا بهذا الصدد وبهذا الهدف ، وعليه ليس هنا ساحة نقاش فلسفة اخوية و خطوطها العريضة ، ففضلا ان لا يتطرق اي من الشبيبة لهذا الجانب ،.. لسنا في صدد مناقشة خطوط الموقع العريضة في هذا الطرح !

فائق الإحترام

Geeny 16/02/2006 11:44

حكيك صح مية بالمية وانا معك بكل كلمة:سوريا:

sezar 16/02/2006 12:07

مشكور حكيم
و بتمنى من كل يلي ما كان واضحلو الوضع يكون صار أضح هلأ

سلام

Tarek007 16/02/2006 14:55

الرد الإسرائيلي علي مسابقة الكاريكاتير الإيرانية

الرد الإسرائيلي علي مسابقة الكاريكاتير الإيرانية

جماعة إسرائيلية تعلن عن مسابقة للكاريكاتير الساخر من اليهود

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

و لمن يهتم : الموقع الإيراني الخاص بالمسابقة :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

zen 16/02/2006 19:58

درر حكيم
درر
يعطيك العافيه
:سوريا: :سوريا:

ديري يحب الشام 02/03/2006 04:15

اسمع كلامك يعجبني اشوف عمايلك اتعجب

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Dr_HUS
..ومنه .. ومن ان حصر المقدسات بقائمة امر مستحيل (نعم مستحيل) كان لا مخرج سوى فصل الأديان والمعتقدات عن الحياة العامة وعن الفكر العام ..

:cry: يعني من أولها بلشنا نلف وندور حول الموضوع

لأنه ممكن ببساطة شديدة حصر المقدسات في الكون كله , مثلاً البند الاساسي في التعامل بالدين الاسلامي مع كل الناس ( الدين المعاملة ) وهنا كل الشرائع السماوية والوضعية نظمت اسس المعاملة الاجتماعية الأخلاقية ..لاتسرق , لاتكذب ..الخ واحترام الآخر وعدم تحقيره أو استفزازه مثلا احد الشباب المسيحيين يحكي عن الاسلام : يازلمة شلون يطوبزوا بالصلاة
كيف ممكن ان يقبل هذا المنطق

والمنطق الاساس مثلا في الاسلام تعريف المسلم : هو من سلم الناس من لسانه ويده
وعمم ذلك على تعامل المسلم مع الناس بكل الاديان وليس مع المسلمين فقط , اما اذا كنت تعرف حادثة شاذة لمسلم وتعممها على الدين الاسلامي وعلى كل المسلمين فهذا بحث ثاني

ولااريد الاطالة لقد وجدت كلامكم لا ينطبق مع فعلكم يعني لو تصفحنا وصلة :

نكت لا دينية ( للملحدين فقط ) اجد فيها كل الاستفزاز
واطرح سؤالا ماهي الفائدة المرجوة من هذه الزاوية ( حرية تعبير ) ؟؟؟؟!!!!
هل فيها فائدة كوميدية ترفيه عن النفس مثلا

وكم تمنيت ان يكون هذا المنتدى شامخا بمواضيعه ومنبرا للشباب السوريين المتعطشين لعقود طويلة من الزمن الى فسحة امل ( لو بالحكي )

وبسبب هذه الزاوية آسفا لاعلان انسحابي من منتداكم , وما راح يتوقف المنتدى علي راح يجي بدالي انشاءالله الوف مؤلفة وتمنياتي بالتوفيق والازدهار لمنتداكم:hart:

sezar 02/03/2006 18:46

كما الحياة حق لكل البشر ..
الاعتقاد حق لكل البشر ..
و التعبير حق لكل البشر ..
مسيحي مسلم يهودي بوذي ملحد .. الكل لهم الحق بالحياة و التعبير ..

ابن سورياااا 16/03/2006 17:12

شى غريب

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sezar
كما الحياة حق لكل البشر ..
الاعتقاد حق لكل البشر ..
و التعبير حق لكل البشر ..
مسيحي مسلم يهودي بوذي ملحد .. الكل لهم الحق بالحياة و التعبير ..

يعنى انتو عبتقولو انه فيه عباد شيطان وعباد مابعرف شو وما بعرف شو

بما انه موقع اخويه سوري وعربى يعنى وبما انه الاسلام والمسحيه هم اديان اغلب العرب تقريبا
ياترى شو الى بخليكم تفكرو بعباد الشيطان مثلا او غيرهم
نحنا مو خلافنا حول نشر الكاركيتير
رح اعطيك مثل صغير لما الموضوع بيتعلق بمسلم بتصيرو ضده على طول
ولما الموضوع بيتعلق فيكم حلال الكم
يااخى معلش اذا بتريدو قولوها بصراحه انتو علمانين ولا مسحين ولا شو

اذا كنتو علمانين فواجب عليكم تسمحو للمسلمين متل ما بتسمحو للمسلمين
واذا كنتو مسحينين فواجب عليكم انكم تحترموا اديان الغير وما تسمحو بالتطاول على دين الاغلبيه العظمى من الامه الاسلام طبعا وبلا فخر
يعنى لو بتراجعو الارشيف بتشوفو كلام عن رسول الله
مو بخلى الواحد يزعل وبس بخلى الواحد لو يقدر يعدمكم ما بقصر
ياريت تخلو شويه احترام للمسلمين او تشيلو الاحترام عن الجميع
وفيه دلائل كتيرة بالمنتدى عن هالشى
معلش اسف انا بحب الصراحه واذا ما عجبتكم صراحتى بتكونو مو ديمقراطين :x

sezar 16/03/2006 18:16

في نقطة انت حكيتا
اقتباس:

بما انه موقع اخويه سوري وعربى
أخوية موقع سوري . < نقطة

هناك سوريين عرب و غير عرب
و بعدين عم تحكي انت عن ردود أشخاص إدارة أخوية ليست مسؤولة عن هذه الردود
, أخوية كادارة تم توضيح موقفها في رأس الموضوع من قبل الحكيم

ابن سورياااا 16/03/2006 18:50

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : sezar
في نقطة انت حكيتا
أخوية موقع سوري . < نقطة

هناك سوريين عرب و غير عرب
و بعدين عم تحكي انت عن ردود أشخاص إدارة أخوية ليست مسؤولة عن هذه الردود
, أخوية كادارة تم توضيح موقفها في رأس الموضوع من قبل الحكيم

مافى شى جديد بكلامك متل العادة
بس الاغلبيه العظمى مسلمين ولا ناسى

SABE 16/03/2006 19:00

اقتباس:

مافى شى جديد بكلامك متل العادة
طبعاً ما في شي جديد بالكلام لأنو الكلام صار منعاد أكتر من ميت مرة و بأكتر من ميت موضوع .

اقتباس:

بس الاغلبيه العظمى مسلمين ولا ناسى
لا ..
الكلام غلط هون .. الأغلبية مانها مسلمة, و الكل هون ضد إنو ينقال الأغلبية مسلمة أو مسيحية أو ملحدين أو عبادين كتاكيت ..
هون الأغلبية سورية ... شباب سوري بيحب سوريا , و هاد الشي اللي بيجمعنا كلنا هون .
منحاول نعطي رأينا بمواضيع الأديان , بالمواضيع السياسية , و منختلف بكل صغيرة وكبير , وعلقات مشان شغلة بسيطة كمان . بس بالآخر منضل سوريين .. و هاد الشي بيجمعنا أكتر ما بتجمعنا الأديان و الأحزاب و مدري شو كمان ..

بتمنا تكون فهمت علي هلأ .. و إنشالله هالمرة ما تكون عمتدور على شي جديد بكلامي, لأنك ما رح تلاقي شي جديد .

سلام

ابن سورياااا 16/03/2006 19:11

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : SABE
طبعاً ما في شي جديد بالكلام لأنو الكلام صار منعاد أكتر من ميت مرة و بأكتر من ميت موضوع .

لا ..
الكلام غلط هون .. الأغلبية مانها مسلمة, و الكل هون ضد إنو ينقال الأغلبية مسلمة أو مسيحية أو ملحدين أو عبادين كتاكيت ..
هون الأغلبية سورية ... شباب سوري بيحب سوريا , و هاد الشي اللي بيجمعنا كلنا هون .
منحاول نعطي رأينا بمواضيع الأديان , بالمواضيع السياسية , و منختلف بكل صغيرة وكبير , وعلقات مشان شغلة بسيطة كمان . بس بالآخر منضل سوريين .. و هاد الشي بيجمعنا أكتر ما بتجمعنا الأديان و الأحزاب و مدري شو كمان ..

بتمنا تكون فهمت علي هلأ .. و إنشالله هالمرة ما تكون عمتدور على شي جديد بكلامي, لأنك ما رح تلاقي شي جديد .

سلام

انا الى عبدور عليه احترام الاخر
الى عبدور عليه عدم التمييز بس
يعنى الى بيغلط لازم تطردوه مين ما كان مو تمشو القانون على ناس وناس

طبعا كلامى بينحط بجمله حريه التعبير صح

المهم نحترم احاسيس الاخرين او ينشال الاحترام من الجميع

تحيـــــــــــ تــــــى ــــا

sezar 16/03/2006 19:17

هل كلام لازم يتوجه للأعضاء و ليس للإدارة
و متل ما قال SABE .

Willi 16/03/2006 23:53

حبيب يمكن عم تشوف الكلام اكترو ضد الاسلام
لان الاسلام هني وبس هني
عم يحطو مواضيع دينية
بالصالون بعالطاير بالمنبر بالمكتبة بالبطيخ

يعني شوف هلق المنتدى مبارح فتح
في بالمنبر 4 مواضيع بتخص الاسلام
لاقيلي موضوع واحد بخص المسيحية

انا لو بدي اكتب شي بخص الدين فيني روح هلق وعبي المنتدى كلياتو مواضيع
بس ما بكتب احتراما للشباب والصبايا الاسلام واللي لا اسلام ولا مسيحية اللي بالمنتدى واللي ما بدهون يقرو هيك مواضيع
يعني عم تطلب شي انتو ما عم تعطوع
على انو اساس عم تطلب الاحترام

ابن سورياااا 17/03/2006 00:45

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : Willi
حبيب يمكن عم تشوف الكلام اكترو ضد الاسلام
لان الاسلام هني وبس هني
عم يحطو مواضيع دينية
بالصالون بعالطاير بالمنبر بالمكتبة بالبطيخ

يعني شوف هلق المنتدى مبارح فتح
في بالمنبر 4 مواضيع بتخص الاسلام
لاقيلي موضوع واحد بخص المسيحية

انا لو بدي اكتب شي بخص الدين فيني روح هلق وعبي المنتدى كلياتو مواضيع
بس ما بكتب احتراما للشباب والصبايا الاسلام واللي لا اسلام ولا مسيحية اللي بالمنتدى واللي ما بدهون يقرو هيك مواضيع
يعني عم تطلب شي انتو ما عم تعطوع
على انو اساس عم تطلب الاحترام

معلش انا ماطلبت انك ما تكتب مثلا او ما اقرالك

وما طلبت منك تقرالى كمان

يعنى لكم دينكم ولي دين

بس الى طلبته انا عدم التعرض للاديان يمكن مو غلط طلبى

انا عبطلب بمعنى اخر عبتمنى لانه اكيد انه انا او اي مسلم رح نضايق لما نشوف اهانات للرسول الكريم

متل ما انت رح تضايق اذا شفت اهانات لدينكم

Willi 17/03/2006 00:59

معناتها اعمل بالقوانين ولا تحط مواضيعك مشان ما تسمع اهانات

صرنا قايلين للمرة المليون المنتدى مو للمواضيع الدينية

ومع هاد بيطلع كل واحد افهم من التاني وبحط مواضيع دينية

لك حتى بعالطاير صرتو تحطو مواضيع دينية
لك المكتبة
والمنبر
والصالون
حتى بعلم النفس
بالسقيفة
بالتاريخ

يعني تخنتوها
اذا انتو ما عم تحترمو حدا ما حدا مجبور يحترمكون

ابن سورياااا 17/03/2006 01:05

[quote=Willi]معناتها اعمل بالقوانين ولا تحط مواضيعك مشان ما تسمع اهانات

صرنا قايلين للمرة المليون المنتدى مو للمواضيع الدينية

ومع هاد بيطلع كل واحد افهم من التاني وبحط مواضيع دينية

لك حتى بعالطاير صرتو تحطو مواضيع دينية
لك المكتبة
والمنبر
والصالون
حتى بعلم النفس
بالسقيفة
بالتاريخ
ايوة وانت ليش محموق هالقد اقترحنا على المنتدى يعملولنا قسم لهالمواضيع

وانشاء الله بوافقو ا وبتخلص من شوفتنا هون

بس انت طول بالك ما بيسوى عشان صحتك

تحيااااتى

Willi 17/03/2006 01:09

لا حبيب انا مروق كتير

بس من اللي شفتو انو الشعب ما بيفهم بالمسايرة

شعب اتعود عالغصب والضرب

qute_lady 04/04/2006 10:52

ما بعرف ليش انزعجت لما قريت التعليقات على هالموضوع...
وكمان ما بعرف ليش خطرلي و اتذكرت حادثة هجرة أصحاب رسولنا الكريم من مكة الى المدينة.. ومتل ما بتعرفوا ملك الحبشة(المدينة المنورة) و سكانها كانوا من المسيحيين ... وأصحاب الرسول الكريم طلبوا حمايتوا من كفار مكة و لما كفار مكة طلبوا منه انو يسلمهن المسلمين و قلوا اسألهن عن رأيهن بالمسيح و مريم العذراء .. فقام أحد الصحابة و تلى عليه آيات من القرآن الكريم ومن سورة اسمها سورة مريم تجسد حادثة ولادة المسيح عليه السلام... والآيات كالتالي :

وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا

فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا

قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا

قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا

قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا

قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا

فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا

فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا

فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا

وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا

فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا

فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا

يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا

فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا

قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا

وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا

وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا

وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا

عند سماع الملك لهذه الآيات رفض تسليم المسلمين ووقف و رسم خطاً بينه وبين الصحابي و قال ... ان الفرق بين ديننا و دينكم لا يزيد عن هذا الخط... وكان هناك المآخاة بين المهاجرين (من مكة ) و الأنصار(أهل المدينة )....
أعتذر عن اطالتي للشرح و أقول.. الدين لله و لا إكراه في الدين.... و لكم دينكم و لي دين...
والاحترام واجب لكل الديانات وهذا ما تعلمناه من نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم حيث قال (انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) .. فديننا قبل كل شيء دين معاملة و أخلاق ..
تحياتي لجميع الأخوة مسلمين و مسيحيين

Danito 04/04/2006 12:30

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : qute_lady
و اتذكرت حادثة هجرة أصحاب رسولنا الكريم من مكة الى المدينة.. ومتل ما بتعرفوا ملك الحبشة(المدينة المنورة) و سكانها كانوا من المسيحيين ...

مع أني مو متدين بس يمكن ها يمكن في شوية أغلاط بمعلوماتك
المدينة هي يثرب في السعودية و الهجرة إليها كانت برا
أما الحبشة فهي أثيوبيا حاليا و الهجرة إليها بالبحر
القصة التي ذكرتيها معرفة جيدا بالتاريخ الإسلامي و صحيحة لجهة أعجاب ملك الحبشة بسورة مريم و الهجرة إلى الحبشة كانت بتوجيه من الرسول الكريم لأن ملك الحبشة كان مشهور بعدله..
العبرة الأخرة التي يمكن أخذها من القصة أنها كانت شكل من أشكال اللجوء السياسي و الإنساني لأنو المسلمين هربوا بسبب اضطهاد اهلهم في بلدهم و التجأوا إلى بلد آخر و البلد الأخر استقبلهم و حماهم و طعماهم..
يعني فيكي تشبهي الحبشة للدنمارك حاليا لأنوا تلت ارباع المسلمين لاجئين أو هاربين من ضيق العيش في بلادهم
بدون طيل سيرة و ليس هدف الموضوع هنا نقاش الهجرة او الكريكاتير الرجاء الانتباه أن استفزاز الأقلية لا يجب سحبه و اتهام بقية الناس به

يعني إذا حدا بالأخوية تطاول بشكل جارح و غير مقبول لا يمكن سحب تصرفاته على بقية الأعضاء (مسيحي تطاول على المسلمين، مسلم تطاول على الملحدين..الخ)
و ما بدها عصبية بدها كم فكرة أساسية يعني شخص لا يؤمن بما يؤمن به الآخر و بالتالي قد لا يحترم أي من معتقدات الآخر لكن الحد الأدنى هو احترام حق الآخر بالاعتقاد
يعني في عبدة شيطان بالنسبة لمعظم الناس هذا نوع غريب و غير منطقي و سيء و و أوكي ما حادا طالبهم يعبدوا الشيطان أو يفكروا يعبدوا الشيطان أو يحترموا الشيطان أو أو
بس الحد الأدنى لازم يعرفوا انوا هي حرية عابد الشيطان يعني هو حر كإنسان يعبد اللي بدوا يا هلق من قول انشالله ما حدا بهين حدا و خاصة الأديان السماوية بس هي تصرفات شخصية و فوارق ثقافية و قضايا يتم تناولها بالنقاش مثل كاريكاتيرات الدينمارك
أكيد بالنسبة للمسلمين هي قضية أعظم بآلاف المرات من مثالي "السخيف" بس كمان في ناس ما بيهمها حتى شو صار لا سلبا و لا إيجابا يعني كل إنسان عند قضاياه الخاصة..
فكرة احترام حق الاعتقاد و التعبير مهمة و المطلوب فهمها أولا و بعدين بيتم النقاش حول التجاوزات

ام_عيسى 06/04/2006 10:25

انا راي انه افضل شيء لا حدا يتعرض لحدا واذا الواحد بده يحكي شيء وحس انه في اساءه لواحد تاني بلاش يحكيه وبلاش وجع الراس

chalice 09/05/2006 08:45

عفوا...اسمحولي قول شغلة

مبارح كنت ماشي بالسوق...شفت واحد ما عجبني منظره رحت ضربته كف :gem:
الرجال اتطلع فيني هيك :aah: ومعصب وطالع خلقه :aah: ونتر بوشي وقالي...ليش عم تضرب :aah:
قلتله بكل بساطة...يا أخي خلي عندك شوية ديموقراطية...ما بتعرف الديموكراسي؟ :shock: صحيح أنك متخلف :shock: وعايش بعصر ستي :shock:
مالقيت غير الأخ حمل أيده وعلى راسي :jakoush:
أنا ما حملني عقلي...العمى كيف بيضرب هيدا؟؟؟!!! :aah: عن جد شي متخلف
القصة اللي عاملينها بالظبط هيك...

حريتي تقف عند حدود حرية الآخرين...مش بوش بيفوت العراق وبيقتل وبيضحك علينا بمفهوم الحرية...اسمحولي سميها باسمها الحقيقي...مش ديموقراطية...بل بربرية
يوم اللي طالبان هدموا تماثيل بوذا اهتز العالم ومنهم أنا... عم يعتدوا على حضارة...وتاريخ
فكيف لو اعتدوا على أنسان بنعتبره أقدس من على الأرض؟؟؟!!!

الحرية لها معنى واضح وصريح...كل أنسان حر باعتقاده...بس مش حر يتطاول على الآخرين

تحياتي

krimbow 09/05/2006 16:55

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : chalice
عفوا...اسمحولي قول شغلة

مبارح كنت ماشي بالسوق...شفت واحد ما عجبني منظره رحت ضربته كف :gem:
الرجال اتطلع فيني هيك :aah: ومعصب وطالع خلقه :aah: ونتر بوشي وقالي...ليش عم تضرب :aah:
قلتله بكل بساطة...يا أخي خلي عندك شوية ديموقراطية...ما بتعرف الديموكراسي؟ :shock: صحيح أنك متخلف :shock: وعايش بعصر ستي :shock:
مالقيت غير الأخ حمل أيده وعلى راسي :jakoush:
أنا ما حملني عقلي...العمى كيف بيضرب هيدا؟؟؟!!! :aah: عن جد شي متخلف
القصة اللي عاملينها بالظبط هيك...

حريتي تقف عند حدود حرية الآخرين...مش بوش بيفوت العراق وبيقتل وبيضحك علينا بمفهوم الحرية...اسمحولي سميها باسمها الحقيقي...مش ديموقراطية...بل بربرية
يوم اللي طالبان هدموا تماثيل بوذا اهتز العالم ومنهم أنا... عم يعتدوا على حضارة...وتاريخ
فكيف لو اعتدوا على أنسان بنعتبره أقدس من على الأرض؟؟؟!!!

الحرية لها معنى واضح وصريح...كل أنسان حر باعتقاده...بس مش حر يتطاول على الآخرين

تحياتي

تمام
حريتي تقف عند حدود حرية الاخرين

كلام كتير حلو

هلأ انا حر اعبد يللي بدي ؟؟؟
اكيد حر
مين عم ضر ؟؟؟

طيب انا بدي اشرك، بدي اعبد 62 رب، انا حر، هيك طلع على بالي

ممكن هلأ كل واحد يتضبضب و لا عاد يسب المشركين او يقدح فيهم ؟؟؟

و ممكن تغيرولي القرآن لو سمحتوا و ما تتهجموا عليي و على اربابي ؟؟؟

لما تنفذولي هالطلب ... منفكر بموضوع الصور

tiger 09/05/2006 19:20

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : krimbow
تمام

كلام كتير حلو

اكيد حر
مين عم ضر ؟؟؟

صار زمان ما شفت هيك تعليق حلو ..... تحياتي معلم:o :o

Willi 09/05/2006 23:03

دائما كلامك رائع كريمبو :سوريا:

chalice 10/05/2006 15:36

اقتباس:

تمام

كلام كتير حلو

اكيد حر
مين عم ضر ؟؟؟

طبعا حر تعبد اللي بدك ياه...تعبد مليون شيطان...أو حتى توقف على المراية وتسجد لنفسك
هيدي حريتك الشخصية...شو يعني أنا حأتحاسب عنك
بس اللي مش حريتك الشخصية تطلب من غيرك يغير قرآن أو أنجيل مشان حضرة جنابك ومشان ما يأسفوا على قلة عقلك...ومع هاد ما حنسب "أربابك" لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:
"لا تسبوا آلهتهم فيسبوا الله عدواً بغير علم"
ولا شو رأيك تمشينا على كيفك؟ ليكون هيك الحرية ببالك؟
ههههههههههه الحمد لله مافي حرية كان شفت كل واحد ماسك مسدس حاطه براس التاني مشان يمشيه كيف ما بدو

على فكرة كتير نقاشكم منطقي أنت ومشجعينك....بيدخل المخ وبيخلي الواحد يؤمن أنه ما بتظبط شغلة الحرية أكتر وأكتر
أنا حر مستنكر الصور...ألك عندي شي تعال حاسبني أوكيه
حأعطيك دليل على الحرية أوكيه يا قلبي...واللي ببين قلة ثقافتك يا شاطر...
"قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ولا أنتم عابدون ما أعبد ولا أنا عابد ما عبدتم ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي دين"
الآية صريحة...بدك تغير قرآن قالك أعبد اللي بدك ياه بس لا تقرر لغيرك شو يعمل...قبل ما تناقش شي أدرسه مظبوط حبيبي
وقال تعالى أيضا "لا أكراه في الدين"
فخود راحتك حبيبي أعبد اللي بدك ياه...بس لا تتوقع منا أنه ينسب محمد صلى الله عليه وسلم أو عيسى عليه السلام أو أي نبي من الأنبياء ونسكت
متل ما بتوقع منك أنه لو أمريكا دخلت بلدك ما تدافع عنها

على فكرة اللي عم يحاكيك هالكلام مش إسلامي متشدد...بس متل ما علمنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نحترم غيرنا...ومثل ما علمنا أنطون سعادة احترام الدين واحترام دين الآخر...لازم رد عليك...أوكيه

تحياتي

ملك الهكرز 10/05/2006 15:54

اقتباس:

يعني هلاء فروض مثلا اجا واحد وسبلك ربك .......
انو واحد بيكون نسب ؟؟؟؟؟

chalice 10/05/2006 17:43

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ملك الهكرز
انو واحد بيكون نسب ؟؟؟؟؟

^
^
ما بدي حط بذمتي...بس بتمنى ما يكون اللي كان عم يسجدلوا قدام المراية :shock:

krimbow 10/05/2006 18:16

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : chalice
طبعا حر تعبد اللي بدك ياه...تعبد مليون شيطان...أو حتى توقف على المراية وتسجد لنفسك
هيدي حريتك الشخصية...شو يعني أنا حأتحاسب عنك
بس اللي مش حريتك الشخصية تطلب من غيرك يغير قرآن أو أنجيل مشان حضرة جنابك ومشان ما يأسفوا على قلة عقلك...ومع هاد ما حنسب "أربابك" لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:
"لا تسبوا آلهتهم فيسبوا الله عدواً بغير علم"
ولا شو رأيك تمشينا على كيفك؟ ليكون هيك الحرية ببالك؟
ههههههههههه الحمد لله مافي حرية كان شفت كل واحد ماسك مسدس حاطه براس التاني مشان يمشيه كيف ما بدو

على فكرة كتير نقاشكم منطقي أنت ومشجعينك....بيدخل المخ وبيخلي الواحد يؤمن أنه ما بتظبط شغلة الحرية أكتر وأكتر
أنا حر مستنكر الصور...ألك عندي شي تعال حاسبني أوكيه
حأعطيك دليل على الحرية أوكيه يا قلبي...واللي ببين قلة ثقافتك يا شاطر...
"قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ولا أنتم عابدون ما أعبد ولا أنا عابد ما عبدتم ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي دين"
الآية صريحة...بدك تغير قرآن قالك أعبد اللي بدك ياه بس لا تقرر لغيرك شو يعمل...قبل ما تناقش شي أدرسه مظبوط حبيبي
وقال تعالى أيضا "لا أكراه في الدين"
فخود راحتك حبيبي أعبد اللي بدك ياه...بس لا تتوقع منا أنه ينسب محمد صلى الله عليه وسلم أو عيسى عليه السلام أو أي نبي من الأنبياء ونسكت
متل ما بتوقع منك أنه لو أمريكا دخلت بلدك ما تدافع عنها

على فكرة اللي عم يحاكيك هالكلام مش إسلامي متشدد...بس متل ما علمنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نحترم غيرنا...ومثل ما علمنا أنطون سعادة احترام الدين واحترام دين الآخر...لازم رد عليك...أوكيه

تحياتي

على راسي
بفهم من هالكلام، ما يلي:

انا حر اعبد يللي بدي
و انتي حرة تسبي يللي بعبدو
و انا ما بيحقللي طالبك انك تبطلي سب على اربابي
بس بيحقلي استنكر مسباتك

بناءا عليه
بيحق للرسام الدانيماركي يرسم مين ما بدو
ما بيحقللك تطالبيه انو يبطل يرسم
بس بيحقللك تنشري صورة احلى عن الموضوع المرسوم

بالنهاية موقفنا من الصور كان ماشي مع اتجاهاتك، و ما خالفها

يعني وحدة من تنتين

يا اما بتبطلوا تسبوا حدا .. بدءا بالمشركين و ليس انتهاءا ببوش و غيرو .. و هذا ما يدعى احترام المعتقدات
يا اما بتسبوا على كيفكم، و غيركم بيسب على كيفو , و هذا ما يدعى حرية رأي

بس والله انتوا تسبوا مين ما بدكم (حرية رأي) و غيركم لازم غصب عن راسو يحترم معتقداتكم.... صعبة شوي

اختاري الحب او اللا حب
فجبن ألا تختاري
لا توجد منطقة وسطى
ما بين الجنة و النار

krimbow 10/05/2006 18:22

اقتباس:

انو واحد بيكون نسب ؟؟؟؟؟
اقتباس:

ما بدي حط بذمتي...بس بتمنى ما يكون اللي كان عم يسجدلوا قدام المراية
حتى لو فرضنا جدلا انو بعبد حالي ع المراية
فيللي بعبدو عقلو كبير.. يعني اساسا بعكس غيرو من الارباب عندو عقل يفكر فيه
و بالتالي..
يللي بعبدو بيعرف كتير منيح انو ازا حدا سب ربي ... المسبة بتلف و بتدور و بترجع على ربو

مشان هيك ما كتير بتفرق معي و مع اربابي ازا حدا سبهم

و إذا جاءتك مذمتي من ناقص *** فهي الشهادة لي بأني كامل

ملك الهكرز 10/05/2006 18:35

اقتباس:

حتى لو فرضنا جدلا انو بعبد حالي ع المراية
فيللي بعبدو عقلو كبير.. يعني اساسا بعكس غيرو من الارباب عندو عقل يفكر فيه
و بالتالي..
شو عرفنا انو عقلو كبير مو صغير

اقتباس:

يللي بعبدو بيعرف كتير منيح انو ازا حدا سب ربي ... المسبة بتلف و بتدور و بترجع على ربو

مشان هيك ما كتير بتفرق معي و مع اربابي ازا حدا سبهم

و إذا جاءتك مذمتي من ناقص *** فهي الشهادة لي بأني كامل
كيف يعني هي ما فهمتها شو مطاطة الكلمة بأيدي لترجع

chalice 10/05/2006 18:52

اقتباس:

على راسي
بفهم من هالكلام، ما يلي:

انا حر اعبد يللي بدي
و انتي حرة تسبي يللي بعبدو
و انا ما بيحقللي طالبك انك تبطلي سب على اربابي
بس بيحقلي استنكر مسباتك

بناءا عليه
بيحق للرسام الدانيماركي يرسم مين ما بدو
ما بيحقللك تطالبيه انو يبطل يرسم
بس بيحقللك تنشري صورة احلى عن الموضوع المرسوم

بالنهاية موقفنا من الصور كان ماشي مع اتجاهاتك، و ما خالفها

يعني وحدة من تنتين

يا اما بتبطلوا تسبوا حدا .. بدءا بالمشركين و ليس انتهاءا ببوش و غيرو .. و هذا ما يدعى احترام المعتقدات
يا اما بتسبوا على كيفكم، و غيركم بيسب على كيفو , و هذا ما يدعى حرية رأي

بس والله انتوا تسبوا مين ما بدكم (حرية رأي) و غيركم لازم غصب عن راسو يحترم معتقداتكم.... صعبة شوي

اختاري الحب او اللا حب
فجبن ألا تختاري
لا توجد منطقة وسطى
ما بين الجنة و النار
يا حبيبي يا قلبي...عن جد عن جد بدي أسألك سؤال؟
مالك ملاحظ أنه ردودك عكس معنى كلامك؟
يعني عم تطالبنا ما نعترض على طريقتك...وأنت معترض على طريقتنا
عم تطالبنا نغير بمعتقداتنا...وأنت مستحيل تغير معتقداتك
عم تطالبنا نسكت عن الرسوم وما نعترض...وأنت ما سكتت يوم اعترضنا على طرحكم للرسومات بالمنتدى وعم تعارضنا
عن جد مالك حاسس أنه جملك تعاني من انفصام شخصية؟
متل ما بيحقلك تدافع عن جرح مشاعرنا بطرح الصور...خلينا نعارض طرحك للصور
مع أن أول حالة ما بتضرك ولا بتفيدك...بس بنفس الوقت بتأذينا
هلق الرسام الدنماركي بفهم أنه لما رسمها ما بيعرف نبينا شو بيعني لنا لأنه بمجتمع ثاني...وممكن حطلوا عذر أنه بيجهل الشي هاد وساواه عن غير عمد..."مع أني ما بعتقد هالشي"
بس ما بفهم منتدى سوري...بيعرف طبيعة شعبنا...بيعرف شو بيعني له هالموضوع وقديش ممكن يساوي بلبلة...وما بيجهل أبدا أن محمد صلى الله عليه وسلم أعز أنسان لدينا...ومع هادا كله ورغم أنه نزل الموضوع...فوق هاد بيدافع عن تنزيل الموضوع مع أنه ما بيستفيد شي لما بيطرحه وما بيخسر لما بيشيله وبدو يخرسنا
مش كأنه شي متعمد؟؟؟؟!!! شو القصد التجريح وبس؟ انبسطت هيك...خلاص جرحتنا ومشي الحال سكر على الموضوع...شو حتوصل أكتر من هيك يعني؟
ههههههههههههههههه بتعرف حبيب قلبي ليش سبيتك...والعذر منك ما كان هدفي سبك شخصيا
هدفي اثبتلك من ردة فعلك أن ردة فعلنا طبيعية جدا
أنا سبيتك...رجعت سبيت...لكل فعل ردة فعل مساوية له بالمقدار ومعاكسة بالإتجاه
وفوق هاد كان ردك أشنع وأستغفر الله

العذر منك على سبك بس مافي طريقة أثبتلك أن ردة فعلنا طبيعية إلا هي...أنا ما كنت متوقع ردك بالعكس كنت متأكد منه
فتأكد تماما أنه ردنا اللي شايفه وما حيكون غيره...

krimbow 10/05/2006 19:12

لا مو هيك
شكلو في سوء تفاهم بيناتنا

مجمل الموضوع انو تم طرح موضوع الصور الكاريكاتورية باخوية

طالب البعض بحذفو (و كأنو ازا حزفناه ما بيعود الو وجود بغير محلات، متل النعامة) ... فتم طرح هالموضوع تفسيرا للقضية يلي اثارت الجدل

بالتأكيد بيحقللكم تستنكروا الصور، متل ما بيحق للفاتيكان انو يستنكر كتاب شيفرة دافينشي

بيحقللكم تطالبوا بمقاطعة الجريدة مثلا متل ما طالب الفاتيكان بعدم تداول الكتاب

بس ما بيحقللكم تحرقوا السفارات، و لا بيحقللكم تطالبوا بحذف الصور من اخوية

و لمعلوماتك، نحنا ما دافعنا عن جرح مشاعركم
نحنا دافعنا عن حرية الرأي و الاعتقاد
هلأ ازا هي الشغلة بتجرح مشاعركم
منرجع لردي السابق و بطرح عليك الخيارات مجددا

و بخصوص مسبتك
انا ما سبيتك و لا سبيت حدا متل ما انت قلت
يعني متل ما قال انطون سعادة... "لا يملك المرء إلا ان يهين نفسه"

chalice 10/05/2006 19:48

اقتباس:

لا مو هيك
شكلو في سوء تفاهم بيناتنا

مجمل الموضوع انو تم طرح موضوع الصور الكاريكاتورية باخوية

طالب البعض بحذفو (و كأنو ازا حزفناه ما بيعود الو وجود بغير محلات، متل النعامة) ... فتم طرح هالموضوع تفسيرا للقضية يلي اثارت الجدل

بالتأكيد بيحقللكم تستنكروا الصور، متل ما بيحق للفاتيكان انو يستنكر كتاب شيفرة دافينشي

بيحقللكم تطالبوا بمقاطعة الجريدة مثلا متل ما طالب الفاتيكان بعدم تداول الكتاب

بس ما بيحقللكم تحرقوا السفارات، و لا بيحقللكم تطالبوا بحذف الصور من اخوية

و لمعلوماتك، نحنا ما دافعنا عن جرح مشاعركم
نحنا دافعنا عن حرية الرأي و الاعتقاد
هلأ ازا هي الشغلة بتجرح مشاعركم
منرجع لردي السابق و بطرح عليك الخيارات مجددا

و بخصوص مسبتك
انا ما سبيتك و لا سبيت حدا متل ما انت قلت
يعني متل ما قال انطون سعادة... "لا يملك المرء إلا ان يهين نفسه"
حبيب...مش معنى كلامي أني عم دافع عن اللي حرقوا وكسروا أوكيه
بالعكس اللي كسر وحرق خسر كل شي وما استفاد شي...خسر الوجه الحضاري اللي بيدعوا له ديننا وباقي الأديان...خسر احترام الغير لنا بتصرفات شخصية حمقاء
هي نقطة

أما الدفاع عن حرية الرأي والمعتقد...
فما بعرف إذا فيه معتقد على مر العصور أسمه معتقد سب الغير أو تجريح الغير...سمعت بهيك معتقد من قبل؟
أكيد مش معناته إذا حذفت الموضوع أنه حيختفي من العالم...متل مش معناه أنه إذا ربيت ابني وعلمته وكبرته على الأخلاق مش معناه أنه العالم كله حيطلع منيح
بس ببدأ بابني...وانت حتبدأ بابنك وهيييييك حتى يصير المجتمع ولا أروع
بيهمنا أخويتنا تكون أخلاااااااااااق...بيهمنا نعامل بعض كأخوان...شو معنى أخ إذا ما انجرح بالشي اللي انجرح فيه أخوه؟
صدقني أنا يوم بشوف واحد أو وحدة لابس صليب وعم يساووا شي غلط بنجرح لأنه انجرح الصليب...يوم اللي بشوف كاريكتور عن السيد المسيح...بتضايق
يوم اللي ماتوا الأمريكان بتفجيرات سبتمير زعلت عليهم...بس مش معناته أني برضى عن اللي ساووه بالبشر
لما بشوف هندوسي وعندي أصحاب كتير هندوس...بابتسم بوجهه وما بجرحه...مش لأني معتقد بديانته أبدا...بس لأنه بشر متلي متله...وتجريحه باسم الحرية باعتقد مش أسمه حرية ألو ألف مسمى تاني بس مو الحرية
كل اللي مطلوب نراعي مشاعر بعض...ومش معنى الحرية أنه نضرب بمشاعر بعض بعرض الحائط بمبرر الحرية...ومع أنه مش مبرر...ومش معقول نيجي نفسر الحرية على كيفنا يا صديقي

لو طلبنا بكل أدب أنه ينشال الموضوع...وكرمال خاطرنا إذا إلنا خاطر عندكم بتشيلوه؟
إلا إذا كنا حنزعل الحرية...فعطيني عنوان بيتها أنا بروح بستسمحها على مسؤوليتي :sosweet: وباخدلها بوكيه ورد كمان على حسابي ولا يهمك أنت والحرية

بلييييييييز

krimbow 10/05/2006 20:32

اقتباس:

حبيب...مش معنى كلامي أني عم دافع عن اللي حرقوا وكسروا أوكيه
بالعكس اللي كسر وحرق خسر كل شي وما استفاد شي...خسر الوجه الحضاري اللي بيدعوا له ديننا وباقي الأديان...خسر احترام الغير لنا بتصرفات شخصية حمقاء
هي نقطة
تمام، كلامك منطقي و سليم
على فكرة .. يللي عمل هالشي مو هوي لوحدو يللي خسر..
يللي عم يقول انو عم يمثلهم خسروا معو
و نحنا ... باعتبار جيران و ابناء دولة واحدة خسرنا معو كمان
فعندما يهطل المطر ... يهطل على كل سكان المدينة
و كذلك الامر عندما تهطل القنابل العنقودية

اقتباس:

أما الدفاع عن حرية الرأي والمعتقد...
فما بعرف إذا فيه معتقد على مر العصور أسمه معتقد سب الغير أو تجريح الغير...سمعت بهيك معتقد من قبل؟
بصراحة؟
اي سمعت
"تبت يدا ابو لهب و تب ...الخ"
و ع فكرة .. هالشي موجود كمان بالكتاب المقدس

يعني بيني و بينك .. كلو عم يسب على كلو

بالتأكيد بيهمنا الاخلاق.. اخلاق حقيقية و ليست حبر على ورق
اخوية عندها رسالة

هاد الرسام لما رسم الصور الكاريكاتورية .. رسمهم من واقع المسلمين الحالي
و المطلوب اليوم تغيير رأي هالرسام و غيرو
في اسلوبين
اما انو يغير رأيو غصب عن راسو عن طريق التهديد و الاكراه
او تغيير رأيو عن طريق الاقناع
و برأيي الشخصي كل يللي عملوه من مقاطعة لحرق سفارات لتهديدات لنواح ..الخ
ما بينفع ...

تغيير رأيو عن اقناع و ذلك من خلال تغيير المشهد ككل

الرسام شاف بن لادن و الظواهري و طالبان و احداث سبتمبر و تفجيرات لندن و مدريد و اغتيال حفيد فان غوخ
بالاضافة انو شاف تخلف و جهل و امية ببلاد الاسلام
و بنى على هالاساس قناعاتو

بدكم يغير قناعاتو؟
لازم تغيروا الصورة

من جهتي و باعتبار اني رح آكل نصيبي بكل يللي رح يصيبكم كمواطن متلي متلكم ببلادنا ... بلشت بهالشي و من زمان

chalice 10/05/2006 21:26

اقتباس:

بصراحة؟
اي سمعت

اخوية عندها رسالة

في اسلوبين
ما بينفع ...

الرسام شاف بن لادن و الظواهري و طالبان و احداث سبتمبر و تفجيرات لندن و مدريد و اغتيال حفيد فان غوخ

بدكم يغير قناعاتو؟
لازم تغيروا الصورة

من جهتي و باعتبار اني رح آكل نصيبي بكل يللي رح يصيبكم كمواطن متلي متلكم ببلادنا ... بلشت بهالشي و من زمان
هههههههههه بتتوقع شو سبب نزول هالآية؟؟؟ "تبت يدا أبي لهب وتب ^ ما أغنى عنه ماله وما كسب ^ سيصلى نارا ذات لهب ^ وامرأته حمالة الحطب ^ في جيدها حبل من مسد"

ظاهر السورة سب...بس لو دخلت شوي بالمعاني ما حتلاقيها سب
شوف هالسورة الصغيرة جمعت فيها 5 قصص
أولا أبو لهب هو: اسمه عبد العزى بن عبد المطلب وكنيته أبو عتيبة أحمد أعمام الرسول صلى الله عليه وسلم لقب بأبو لهب لشدة أشراق وجهه
تبت يدا أبي لهب وتب...أي "تبت يدا أبي لهب...وتب هو أيضا"
التب هوه الخسارة والبطلان...وقصة هذه الآية أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان واقف بيخطب بالناس وقوم قريش في الصباح فبدأ بالنداء ليجمعهم " يا صباحاه " فاجتمعت إليه قريش فقال " أرأيتم إن حدثتكم أن العدو مصبحكم أو ممسيكم أكنتم تصدقوني ؟ - قالوا نعم قال - فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد فقال أبو لهب وهوه ينفض يديه ألهذا جمعتنا ؟ تبا لك ألهذا جمعتنا فأنزل الله " تبت يدا أبي لهب وتب "
لهذا ذكرت اليدين وذكرت اليدين أيضا لأنها أداة عمل البشر
المهم الآية الثانية "ما أغنى عنه ماله وما كسب"
الكسب هنا يعني كسب يعني رزقه وعياله...وقصتها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما دعا قومه إلى الإيمان قال أبو لهب إن كان ما يقول ابن أخي حقا فإني أفتدي نفسي يوم القيامة من العذاب بمالي وولدي
الغريب أن السورة نزلت قبل وفاة أبي لهب بأعوام كثيرة....ولم يسلم لا هوه ولا زوجته ولا أحد من أولاده...وانقطع نسله بعد وفاة الرسول بعدة أعوام
الآية الثالثة : سيصلى نارا ذات لهب
ولقبه أبو لهب لأشراق نوره...والله جعل له هذا الأشراق عقوبة يوم القيامة
الأغرب بقااا...الآية الرابعة...وامرأته حمالة الحطب
لأنها كانت بالليل وبالخفاء تحتطب وتجمع الشوك وتضعه على باب النبي صلى الله عليه وسلم
الآية الخامسة: في جيدها حبل من مسد
لأنه كان على خصرها حبل من ذهب باعته بالخفاء لتمول تعذيب الرسول الكريم...فجعل الله هذا الحبل لها يوم القيامة في جهنم تسحب منه وتقذف في النار
سبب نزول السورة ككل...أن الرسول الكريم حزن لعدم دخول عمه أبو لهب للإسلام...فأنزل الله السورة الوحيدة في القرآن التي تجعل ايمان شخص ما ميؤوس منه ولا أمل فيه...وعلى فكرة ولا وحدة من ما ذكر في الآية سب بل كلها وقائع
بالنسبة للكتاب المقدس...فما عندي اطلاع كافي يخليني أحكي فيه فبترك الرد لأهل الإختصاص

معك حق...لازم نغير نفسنا ومعاملتنا...شي أكيد
بس بدي قول شغلة...قبل ما نغير معاملتنا مع بره...لازم نغير معاملتنا بين بعضنا البعض...برأيي أهم وأولى

أحم ممكن سؤال متطفل شوي؟ كيف بديت بنفسك ومن زماااااان؟ ممكن تشرحلي هالجملة شوي إذا ما فيها سألة

حبيب شو مشان :shock: ؟ الظاهر مالنا خاطر عندك؟
يا أخي عقلنا صغير شو بدك بالحكي...منزعل من شغلات برأيك أنها صغيرة...بس خليك الكبير وسايرنا شوي...ولو لهالدرجة مالنا خاطر :shock:

ابن سورياااا 11/05/2006 11:56

اقتباس:

تمام، كلامك منطقي و سليم
على فكرة .. يللي عمل هالشي مو هوي لوحدو يللي خسر..
يللي عم يقول انو عم يمثلهم خسروا معو
و نحنا ... باعتبار جيران و ابناء دولة واحدة خسرنا معو كمان
فعندما يهطل المطر ... يهطل على كل سكان المدينة
و كذلك الامر عندما تهطل القنابل العنقودية

بصراحة؟
اي سمعت

اخوية عندها رسالة

في اسلوبين
ما بينفع ...

بدكم يغير قناعاتو؟
لازم تغيروا الصورة

انشاء الله عمره ما يغير رايه لا هالرسام ولا غيره
المطلوب مننا اننا نغير دينا ومعتقدنا نشان يرضى الرسام وغيره هي الحقيقه
ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
مشان الله حطولنا واسطه مع الرسام مشان يغير رايه:aah:

chalice 11/05/2006 12:14

^
^
أنا بعتله وفد من طرف جناب سمو حضرتنا مشان يتناقشوا معاه...بس معصلج بدو خمس ليرات وعزيمة بالنوفرة :aah:
ههههههههههههه مشان هيك معلقله صورة قد الحيط عندي بالغرفة خخخخخ

وعلى الحيط الحمام حطيت صورته الثانية :clap:

وأنا بعتت واحد صوره هالصور قبل وبعد خخخخخخ

مش بس هنن بيعرفوا يشتغلوا... ولا كيف؟

george maidaa 11/05/2006 17:27

[quote=ابن سورياااا
المطلوب مننا اننا نغير دينا ومعتقدنا نشان يرضى الرسام وغيره هي الحقيقه

el3afo mennak habibna ... lesh dinak w mo3takadak bi2ol enno te2tel el 3alam w tfajer hon w tedbah hon???????,ana ma kent ba3ref hek,bas walla iza kan hek f el wade3 sar b khawwef w be3tezer la2anno khallenak t3asseb yestor 3alek raooe2 shoy ma bedna nfager elmaoke3

ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم

kaman beddak taoel balak ..... howe men keter ma... ao ellak rah dal saket hon b7'af t3asseb w troh attellak shi hada w te3la2 b dahri

مشان الله حطولنا واسطه مع الرسام مشان يغير رايه:aah:[/quote]

3ala fekra .. el rassam redy bl akheer

ya helo 3ndi elak kelemten ....
aoaln shi be3tezer iza za3gtak b hakiei
tani shi beddy salamtak w ennak traooek

Salam

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 19:08 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)