أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   الصـــــــــــالون (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=11)
-   -   زلة نيســـــــــــــــان (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=97045)

عطر البرتقال 01/04/2008 05:10

زلة نيســـــــــــــــان

زلة نيسان

اليوم هو الأول من نيسان، يوم الكذب، ترى هل صدقنا طوال العام حتى نحتفي بيوم واحد للكذب؟؟..

ثم، لماذا الأول من نيسان تحديداً؟! ما دام كل عمرنا ''نيسان''!! كبار يكذبون على صغار، أصحاب العمل يكذبون على العمال، والعمال يكذبون على أصحاب العمل، الأزواج يكذبون على الزوجات، والزوجات يكذبن على الأزواج، الشباب يكذبون على الصبايا والصبايا يكذبن على الشباب، صاحب ''الحنطور'' يكذب على البغل والبغل يكذب على نفسه...ومع ذلك نخصص الأول من نيسان لنمارس كذباً جماعياً ساذجاً..''كترويقة'' صباحية لمائدة الدجل اليومي..

في نيسان سقطت بغداد - سهواً- مثل كذبة ''صغيرة'' من بين ثرثرات كثيرة، فسقطت معها الأمة..وسقط المسرح والجمهور ..ولم يبق إلا منصّة الخطابة (منصة اطلاق الخوازيق)..وفي نيسان أيضا..تقاسم القتلى الأكفان كأوراق الامتحان..كتبوا أسماءهم على عجل ثم سلموها بيضاء للناظرين.. وها نحن في نيسان نحتفل بيوم الكذب الأبيض... 250 مليون لسان تملأ فضاءات الدنيا شجباً واستنكاراً وتنديداً وتهديداً..وعند مرور قط أمريكي واحد في المنطقة تُبتلع جميعها..

باختصار نحن جميعاً مشروع ''كذبة سوداء''!!..

ما نحتاجه في حياتنا الممتدة من البكاء الى البكاء هو يوم واحد، مثل يوم المرور العالمي، ويوم الدفاع المدني، ويوم المياه، ويوم الأرض، ويوم ''الديزنطاريا'' .كل ما نحتاجه يوم واحد نتحرى فيه الصدق مع أنفسنا، مع أوطاننا، مع أوجاعنا..وستحل كل قضايانا وسيزول هذا الصداع النصفي الذي يلف رأس الكرة الأرضية..

أحمد حسن الزعبي
جريدة الرأي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

أختكم عبيــــــــــــر البرتقال

hurt 01/04/2008 07:35

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : عطر البرتقال (مشاركة 956969)
ما نحتاجه في حياتنا الممتدة من البكاء الى البكاء هو يوم واحد، يوم واحد نتحرى فيه الصدق مع أنفسنا، مع أوطاننا، مع أوجاعنا..وستحل كل قضايانا وسيزول هذا الصداع النصفي الذي يلف رأس الكرة الأرضية

هذا فعلاً ما نحتاجه عزيزتي فلنجعله يوماً للصدق وليس للكذب
مشكورة عل نقل :D

موجه بحر 01/04/2008 17:58

اقتباس:

باختصار نحن جميعاً مشروع ''كذبة سوداء''!!..

ما نحتاجه في حياتنا الممتدة من البكاء الى البكاء هو يوم واحد، مثل يوم المرور العالمي، ويوم الدفاع المدني، ويوم المياه، ويوم الأرض، ويوم ''الديزنطاريا'' .كل ما نحتاجه يوم واحد نتحرى فيه الصدق مع أنفسنا، مع أوطاننا، مع أوجاعنا..وستحل كل قضايانا وسيزول هذا الصداع النصفي الذي يلف رأس الكرة الأرضية..

معاكي حق

يمان Rooooonaldo 01/04/2008 18:24

هلا انو صراحة ... انا لا مع ولا ضد يعني ما بتفرق معي ..

بس صراحة حلو هاليوم ... بتشوف هالعالم نازلة خرط عبعضا .. انو اوك .. كلنا منخرط طول السنة ..

بس هاليوم بيجي نيقة عن الخليقة ... يعني الخرطة فيه ... الها معنى مختلف :p والاحلى من هيك وقت بصدقوا الشبيحة :gem:

عطر البرتقال 01/04/2008 20:14

شكرا لمروركم :D

jina2009 01/04/2008 23:44

يوم حلو وبيضحك صح احيانا بيدايق كتير الواحد من الكذبة بس بعدين بتنقلب ضحك بضحك
بس اكيد في شغلات احيانا بيزودوها متل انو ينشرو خبر حدا مات او حدا عمل حادث
هيك بتقلب بالاخير لمشاكل وخنايئ
بس انا شخصيا بحب المقالب فبفكر بقبل 15يوم شو بدي اخترع كذبات على العالم

سارة الدلوعة 02/04/2008 21:18

شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااا
الك عطر البرتقال عفكرة اسمك كتير حلو :D

عطر البرتقال 03/04/2008 03:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : سارة الدلوعة (مشاركة 958677)
شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااا
الك عطر البرتقال عفكرة اسمك كتير حلو :D

هلا فيكي أختي وزوقك هو الحلو مش اسمي
ويا هلا فيكي :D

أختك عطر البرتقال:hart::hart::hart:

رئيس فرع أمن الدواجن 06/04/2008 10:02

أنا أكلت مقلبين مرتبين ونسيت انو يومها 1 نيســـــــــــــــــــان ولوووو
د

موجه بحر 06/04/2008 10:14

كل سنة كنت ساوي مقالب خيرات الله والناس تصدق بس هالسنة ما بعرف ليش ما كذبت ع حدا

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 18:58 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)