أخوية

أخوية (http://www.akhawia.net/forum.php)
-   السقيفة (http://www.akhawia.net/forumdisplay.php?f=58)
-   -   المسيحية دين تسامح ومحبة (http://www.akhawia.net/showthread.php?t=54555)

cross heart 02/09/2006 17:16

المسيحية دين تسامح ومحبة

اخوتي اخواتي بعيدا عن اي تناقض بين الاديان لكن اسمحوا لي :
لقد رأيت الكثير من الأخوة من لهم كره ونقمة على المسيحية
اخي لا تنظر لما يفعله بوش وغيرهم من القادة الاجانب بنا لأنهم مسيسين ومسيرين من قبل اسرائيل الدولة اليهودية اخوتي اسرائيل تكره المسيحي اكثر من اي انسان آخر وهي من تحاول زرع الفتنة بيننا ووزعت مخطتها بين شعوبنا فخلقت شهود يهوه وحركت الأكراد وكثيرا من اعمالها بالمنطقة لذا انادي عليكم ان نكون نحن ابناء سوريا يدا واحدة محبين لبعضنا البعض وأقدم لكم مقطعا تصويرا لما فعله اليهود بنا نحن المسيحين وشكرا لكم
http://media.putfile.com/fi
ملاحظة: الرجاء عدم فهم الموضوع على انه طائفي وشكرا:D
مع محبتي للجميع:sosweet:

يمان Rooooonaldo 02/09/2006 17:26

شو المطلوب يعني حبيب.؟

cross heart 02/09/2006 18:33

مو مطلوب منك غير تقرا و تفهم وبس وشكرا:D

asmaa 02/09/2006 18:47

تصرفات بوش وفهمناها

طيب وتصرفات tiger

ممكن تفهمنا اياها

جورج الأول 02/09/2006 19:20

الله يرضى عليكي كلشي الا tiger

يمان Rooooonaldo 02/09/2006 19:21

:lol:
اقتباس:

تصرفات بوش وفهمناها

طيب وتصرفات tiger

ممكن تفهمنا اياها
:yahoo:

mams_civil 02/09/2006 19:23

من الصالون.......

مع خالص تحياتى لتايجر

جورج الأول 02/09/2006 19:28

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : cross heart
مو مطلوب منك غير تقرا و تفهم وبس وشكرا:D

أستاذي الكريم مشكور على توضيحك بس الموضوع ما بدو شرح يعني يلي بيفهم بيعرف انو كلامك صحيح بدون مل تحكيه أما الشلة يلي انت مفكر انك عم تشرحلها موقفك فهي أساسا معتبرتك عدو بوجود بوش أو عدم وجوده.و أهلا وسهلا بأهل الجزيرة.

mams_civil 02/09/2006 19:42

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : جورج الأول
أستاذي الكريم مشكور على توضيحك بس الموضوع ما بدو شرح يعني يلي بيفهم بيعرف انو كلامك صحيح بدون مل تحكيه أما الشلة يلي انت مفكر انك عم تشرحلها موقفك فهي أساسا معتبرتك عدو بوجود بوش أو عدم وجوده.و أهلا وسهلا بأهل الجزيرة.

مبدئيا مفيش حد معتبر حد عدو للأسف دا فكر عقيم اتزرع فى العرب عشان يختلفوا وعمرهم ما يتحدوا ممكن تقولى شعب زى الصين ناجح ليه على الرغم انه فيه مسلمين ومسيحيين وديانات اخري مسمعناش عنها عشان؟

انا مسلم ولى أصدقاء مسيحيين ومسلمين من طوائف أخرى ومع ذلك كلنا أخوة وكل واحد له عبادته ودى خاصه بيه

مفيش حاجه فى الإسلام تقول نكره المسيحيين وأعتقد ان مفيش حاجه فى المسيحية تقول انكم تكرهو المسلمين صح ولا غلط؟

يعنى الدين لله وكل واحد حر العباده بين العبد وربه انا مش ححاسب حد ولا انت مش كده؟

إحنا لما بنكره الإسرائيليين بنكرهم عشان اللى بيعملوه يعنى لو كانو فى حلهم هنكرههم ليه؟

نحن يجب أن نتعامل مع الناس سواسيه وكل واحد ربنا اللى هيحاسبه انا أكره الظلم والغدر الطغيان من أى شخص بعيدا عن ديانته.

جورج الأول 02/09/2006 19:47

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mams_civil
مبدئيا مفيش حد معتبر حد عدو للأسف دا فكر عقيم اتزرع فى العرب عشان يختلفوا وعمرهم ما يتحدوا ممكن تقولى شعب زى الصين ناجح ليه على الرغم انه فيه مسلمين ومسيحيين وديانات اخري مسمعناش عنها عشان؟

انا مسلم ولى أصدقاء مسيحيين ومسلمين من طوائف أخرى ومع ذلك كلنا أخوة وكل واحد له عبادته ودى خاصه بيه

مفيش حاجه فى الإسلام تقول نكره المسيحيين وأعتقد ان مفيش حاجه فى المسيحية تقول انكم تكرهو المسلمين صح ولا غلط؟

يعنى الدين لله وكل واحد حر العباده بين العبد وربه انا مش ححاسب حد ولا انت مش كده؟

إحنا لما بنكره الإسرائيليين بنكرهم عشان اللى بيعملوه يعنى لو كانو فى حلهم هنكرههم ليه؟

نحن يجب أن نتعامل مع الناس سواسيه وكل واحد ربنا اللى هيحاسبه انا أكره الظلم والغدر الطغيان من أى شخص بعيدا عن ديانته.

انت على راسي بس اذا بدنا نتناقش بدو يقلب الموضوع ديني و بصراحة محلو بحوار الأديان مو هون يعني.

mams_civil 02/09/2006 19:51

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : جورج الأول
انت على راسي بس اذا بدنا نتناقش بدو يقلب الموضوع ديني و بصراحة محلو بحوار الأديان مو هون يعني.

فى المكان اللى يعجبك

جورج الأول 02/09/2006 20:29

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : mams_civil
فى المكان اللى يعجبك

يا سيدي حكيت مع المشرفين ومنشوف وين بينقلوه.سلام يا باشا.

مسطول على طول 02/09/2006 20:43

مسيحين الشرقيين منا ونحن منهم
لايمكن بأي شكل من الأشكال مسواة بوش بمسيحيين الشرق
ولا حتى الديانه المسيحه أن يمثلها بوش او بلير

أهل الشام كانوا مسيحين قبل أن يكونوا مسلمين

تقبل تحياتي:D

sydra 02/09/2006 23:01

كل الأديان يتدعو بالجوهر لنفس المبدا ولازم ما ناخد اي انسان على انو بمثل دين باكمله الله محبة وبده منا نعيش بسلام على الارض ونحب بعضنا بغض النظر عن انتمائتنا انا مسلمة و بحترم كل الاديان والدين شيء بين الله والانسان ونحنا ما دخلنا ووقت منعرف شو في بقلوب العالم فينا نحكم عليهم

فيروزة 02/09/2006 23:04

ليش الموضوع بالصالون

abu alameer 04/09/2006 17:12

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : فيروزة (مشاركة 439819)
ليش الموضوع بالصالون

ببساطة لثلاثة اسباب:
الاول:
ان كاتب الموضوع مسيحي وليس مسلم، خاصة من المعروفين بالتزامهم.
الثاني:
لان الموضوع يمدح الديانة المسيحية التي نحترمها ونحب كثير من ابنائها خاصة العرب اللي بيفهمو "وعنا في فلسطين نماذج رائعة للحياة المشتركة".
الثالث:
ان الموضوع لا يتطرق الا السلام ولا يستخدم ايات او حكم او اقوال لعلماء مسلمين لان الاسلام او التطرق اليه او ذكر اي شيئ له علاقة بالاسلام يعتبر ارهاب وتطرف يجب البعد عنه ونقله من الصالون الى ابعد مكان في اخوية "بامكان عشاق الارهاب رؤية المواضيع المنقولة الى الدرجة الثانية في السقيفة وغيرها".

اسف للاطالة ولكنها الحقيقة المرة التي شعرنا بها منذ تولى tiger الاشراف في الصالون والادلة مثل هذا الموضوع كثيرة
والسلام
وهاي لاخوانا المسيحية باستثناء تايغر:D :D :D

ابومزيد 04/09/2006 17:30

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : abu alameer (مشاركة 440814)

ببساطة لثلاثة اسباب:
الاول:
ان كاتب الموضوع مسيحي وليس مسلم، خاصة من المعروفين بالتزامهم.
الثاني:
لان الموضوع يمدح الديانة المسيحية التي نحترمها ونحب كثير من ابنائها خاصة العرب اللي بيفهمو "وعنا في فلسطين نماذج رائعة للحياة المشتركة".
الثالث:
ان الموضوع لا يتطرق الا السلام ولا يستخدم ايات او حكم او اقوال لعلماء مسلمين لان الاسلام او التطرق اليه او ذكر اي شيئ له علاقة بالاسلام يعتبر ارهاب وتطرف يجب البعد عنه ونقله من الصالون الى ابعد مكان في اخوية "بامكان عشاق الارهاب رؤية المواضيع المنقولة الى الدرجة الثانية في السقيفة وغيرها".

اسف للاطالة ولكنها الحقيقة المرة التي شعرنا بها منذ تولى tiger الاشراف في الصالون والادلة مثل هذا الموضوع كثيرة
والسلام
وهاي لاخوانا المسيحية باستثناء تايغر:D :D :D

اي بس الموقع من اسمو مبين انو مسيحي

abu alameer 04/09/2006 18:00

اقتباس:

كاتب النص الأصلي : ابومزيد (مشاركة 440850)
اي بس الموقع من اسمو مبين انو مسيحي

هالحكي مش صحيح
لانو الاخوية بالاسلام وبالمسيحية وعند كل الناس اللي بتفهم

تاني شي
لو كان موقع مسيحي ديني ما شاركنا ولا كان في مشاركات دينية اسلامية باقسام تانية

بس في عنا مشكلة كبيرة اسمها TIGER لانو هو اللي عم يحسس الشباب بالفرق بين مسلم ومسيحي
مع انو المفروض عليه كمشرف يجمع وما يفرء
بكفينا عاد

وهاي الك ابو مزيد:D

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 06:52 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)